سلطان يتظلم عند وزير الرياضة لإهمال اتحاد الأثقال إصابته
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كشف لـ"فلسطين اليوم" تلقيه عرضًا أستراليًا للعلاج واللعب

سلطان يتظلم عند وزير الرياضة لإهمال "اتحاد الأثقال" إصابته

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سلطان يتظلم عند وزير الرياضة لإهمال "اتحاد الأثقال" إصابته

الرباع المصري محمد أسامة سلطان
القاهرة - محمد عبد الحميد

قدم الرباع المصري محمد أسامة سلطان، طلبًا جديدًا إلى الاتحاد المصري لرفع الأثقال، في شأن تكفل الاتحاد بنفقات علاجه من الإصابة التي لحقت له وأبعدته عن الملاعب؛ إلا أنّ المماطلة هذه المرة كانت حائلًا من دون وصول صوته إلى وزارة "الشباب والرياضة"، فضلًا عن أن زوجته عبير عبد الرحمن كانت أيضًا أصيبت وعانى في علاجها على نفقة الدولة. وأكد سلطان في حوار مع "فلسطين اليوم"، أنّه لم يكن يتخيل أن تتعامل معه الدولة والاتحاد في هذا الشكل، ولم يكن يريد أن يتكلم في الأمر أصلًا؛ ولكن فاض به الكيل، متسائلًا: "كيف سألعب باسم مصر مرة ثانية، بعد هذا الإهمال الجسيم الذي لاقيته أنا وزوجتي على الرغم مما حققناه للبلد من بطولات؟"

وأبرز: "نفسي صعبانة عليا شعرت بالذل مدة عام من أجل أن يتحمل الاتحاد تكاليف علاجي من دون جدوى، أو تحرك من وزارة "الرياضة" حتى الآن، ضاعت عليا بطولة عالم، وبالتأكيد لن أستطيع المشاركة في الاوليمبياد المقبلة؛ لعدم قدرتي على اللعب بسبب إصابتي، حيث أكد لي الأطباء أنّه إذا أجريت العملية سأعاود إلى اللعب على نحو طبيعي بعد ثلاثة أشهر".
وأضاف: "لم أكن الوحيد الذي عانيت، فزوجتي عبير عبد الحمن عند إصابتها عانينا كثيرًا من أجل علاجها وشعرنا بالذل حتى تم علاجها ولم يكن العلاج وفق الشكل الجيد على الرغم من أنّ إصابة عبير كانت خلال بطولة من أجل مصر وإصابتي كانت خلال استعدادي لبطولة من أجل مصر".

وأشار سلطان إلى أنّه تلقى عرضًا من إحدى الشركات الاسترالية لعلاجه هناك ثم اللعب باسم أستراليا؛ ولكنه أكد أنّ كرامته لم تسمح له بالموافقة مشددًا على أنّه لن يظل صابرًا كثيرًا على هذا الأمر في الوقت ذاته، متعجبًا من إهمال الأبطال، مؤكدًا أنّه "ليس جديدًا وتسبب في إيقاف استكمال مسيرة الكثيرين رياضيًا على الرغم من أنهم رفعوا اسم مصر عاليا مرات عدة، وبالعكس تماما نري معاملة الأبطال في الخارج معاملة الملوك".

ووجه رسالة إلى وزير الرياضة مفادها :"أتمنى من سيادتك تحاسب الذي يقصر، عشان يبقى عبرة وأعرف إنو في أبطال كتير بتتظلم وللأسف مش بيلاقوا اللي يساعدهم ولا حتى يسمعهم، عشان كده دايما بيدوروا على البلاد التانية يلعبوا باسمها".
والرباع محمد أسامة سلطان صاحب البرونزية الوحيدة لرفع الأثقال في دورة الألعاب الجامعية وصاحب ثلاث برونزيات ضمن بطولة البحر المتوسط في تركيا عام 2013، والمركز الثامن في حركة الكلين و12 في المجموع من بطوله العالم للكبار في فرنسا ٢٠١١، وميدالية برونزية في بطولة العالم للجامعات في الصين ٢٠١١ غير عدد من البطولات المحلية، وأيضًا كان اللاعب مؤهل للمنافسة في الأوليمبياد المقبلة قبل أن يقع ضحية الفساد الإدارى و اللإهمال.

وتعرض أسامه للإصابة فى الفقرات القطنية أثناء استعداداته لبطولة العالم العام الماضي، وأثبتت الفحوصات الطبية حاجته إلى تثبيت الفقرات بشرائح ومسامير كي يتمكن من العودة مرة ثانية إلى التدريبات، وقدم الفحوصات الطبية للاتحاد المصري لرفع الأثقال في كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي؛ لعرضها على وزارة "الرياضة"، ومن ثم إجراء الجراحة على نفقتها؛ إلا أنّ الإهمال كان عاملًا أساسيًا في ضياع الأوراق والمستندات التي تخص اللاعب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان يتظلم عند وزير الرياضة لإهمال اتحاد الأثقال إصابته سلطان يتظلم عند وزير الرياضة لإهمال اتحاد الأثقال إصابته



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday