شباك ليفربول تتلقى هدفًا رائعًا من مانشستر يونايتد بتوقيع الفتى الذهبي روني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

غاب عن الفريق المضيف مارتن سكرتل وديان لوفرين للإصابة

شباك "ليفربول" تتلقى هدفًا رائعًا من "مانشستر يونايتد" بتوقيع الفتى الذهبي روني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شباك "ليفربول" تتلقى هدفًا رائعًا من "مانشستر يونايتد" بتوقيع الفتى الذهبي روني

الفتى الذهبي لمانشستر يونايتد الإنجليزي واين روني
مدريد- لينا العاصي

نجح الفتى الذهبي لمانشستر يونايتد الإنجليزي واين روني، في إنقاذ المدير الفني للفريق، لويس فان غال، من الإقالة؛ إذ أهدى فريقه فوزًا صعبًا على ضيفه ليفربول 1-0 بهدف رائع، في قمة مباريات الجولة الـ22 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الأحد.

ويواجه غال ضغوطًا نفسية من قِبل جماهير المان يونايتد في أعقاب النتائج السلبية للفريق خلال مواجهات الدوري الإنجليزي، ما قد يهدِّد بالإطاحة به من الجهاز الفني إذا ما استمرت تلك الوتيرة المخيبة للآمال.

وواصل الفريق المضيف سياسته في عدم إقحام مهاجم صريح بالتشكيلة الأساسية، فلعب البرازيلي روبرتو فيرمينو دور رأس الحربة، وجلس البلجيكي كريستيان بنتيكي مجددًا على مقعد البدلاء، وفي ظل إصابة البرازيلي فيليب كوتينيو بدا المدرب يورجن كلوب مجبرًا على إشراك جيمس ميلنر في مركز متقدم على الجناح مع آدم لالانا.

وتكون ثلاثي الوسط من البرازيلي لوكاس ليفا، والألماني إيمري تشان، والقائد جوردان هندرسون، في وقت لعب فيه كولو توري إلى جانب مامادو ساخو في عمق الدفاع مع تواصل غياب الثنائي مارتن سكرتل وديان لوفرين للإصابة.

بينما لم يغيِّر مدرب مانشستر يونايتد، لويس فان غال، تشكيلته التي تعادلت مع نيوكاسل 3-3 في الجولة الماضية، فمنح جيسي لينجارد وأنتوني مارسيال حرية الحركة على الطرفين، وأمامهما القائد واين روني، وخلفهما لاعب الوسط الإسباني أندير هيريرا الذي يشارك للمرة الثانية على التوالي بدلاً من مواطنه خوان ماتا، كما شارك البلجيكي مروان فيلايني في منتصف الملعب أساسيًّا مرة أخرى لإصابة الألماني باستيان شفاينشتايغر.

والبداية كانت هادئة، إذ سيطر مانشستر يونايتد على الكرة أكثر من مضيفه، وكسب مارسيال ركلة حرة في الجهة اليسرى لكنها لم تثمر عن شيء، والفرصة الأولى في اللقاء كانت من نصيب مهاجم ليفربول فيرمينو، الذي تابع كرة لالانا أنقذها حارس مرمى مانشستر يونايتد دافيد دي خيا، بمحاذاة المرمى في الدقيقة الـ11.

وفي الدقيقة الـ29 طالب جمهور ليفربول بركلة جزاء بعد تعرض فيرمينو لاحتكاك من قِبل دالي بليند، لكن الإعادة التلفزيونة أثبتت صواب قرار الحكم مارك كلاتنبرج باستمرار اللعب، وبعد تناقل جيد للكرة بين فيرمينو ولالانا وهندرسون، وصلت الكرة إلى الأخير داخل منطقة الجزاء ليسددها قريبة من القائم في الدقيقة الـ31.

واستمرت سيطرة ليفربول على المجريات مع بداية الشوط الثاني وانطلق ايمري تشان من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء وتجاوز أكثر من لاعب، قبل أن يسدد بعنف كرة صدّها الحارس دي خيا بقدميه في الدقيقة الـ52، ثم رد مانشستر يونايتد بكرة استخلصها مارسيال من الدفاع وركض بها في الجهة اليسرى قبل أن يسددها بقوة مرت أمام المرمى دون أن تجد متابعة في الدقيقة الـ56.

وبعد بداية سريعة للشوط الأول، هدأت الأمور وبدا واضحًا أن مانشستر يونايتد ورغم النشاط الملحوظ لمارسيال، سيكون راضيًا بالخروج بنقطة وحيدة من هذه الموقعة، ومن أجل تغيير واقع الأمور، أقدم فان غال على إخراج المخيّب للآمال لينغارد وأدخل مكانه ماتا الذي سجل هدفي مانشستر يونايتد على ملعب" أنفيلد" الموسم الماضي (2-1).

ومرة أخرى لعب دي خيا دور البطل في يونايتد بعد تصديه لصاروخ إيمري تشان في الدقيقة الـ68، ليقدم بعدها فان جال على تبديل جديد يقضي بخروج أندير هيريرا ودخول ممفيس ديباي، وفي الدقيقة الـ74 رفع ميلنر كرة عرضية من الجهة اليمنى فشل ساخو في وضعها برأسه في المرمى من مسافة قريبة لتضيع فرصة أخرى على ليفربول.

وكان أكثر اللاعبين المخيبين للآمال في صفوف ليفربول كان آدم لالانا، وأدرك كلوب الأمر في وقت متأخر ليقوم بتبديله وإشراك جوردان ايب مكانه، إلا أن مانشستر هو الذي نجح في تغيير النتيجة لصالحه على عكس المجريات، عندما أرسل ماتا كرة عرضية من اليسار، سسدها فيلايني برأسه لترتطم بالعارضة وتصل إلى روني الذي سددها من وضع طائر في حلق المرمى معلنًا تقدم فريقه بهدف نظيف في الدقيقة الـ78.

ولم ينجح التبديل الآخر الذي أجراه كلوب بإدخال بنتيكي، وهبطت معنويات لاعبي ليفربول بعد تلقيهم الهدف، وظلت النتيجة على ما هي حتى أطلق الحكم صافرة النهاية، ليستعيد مانشستر يونايتد المركز الخامس برصيد 37 نقطة، ينما يظل ليفربول تاسعًا برصيد 31 نقطة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شباك ليفربول تتلقى هدفًا رائعًا من مانشستر يونايتد بتوقيع الفتى الذهبي روني شباك ليفربول تتلقى هدفًا رائعًا من مانشستر يونايتد بتوقيع الفتى الذهبي روني



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday