أوسين بولت يسعى إلى الفوز باللقب الرابع في سباق 200 م في بطولة بكين
آخر تحديث GMT 06:48:12
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

كشف عن رغبته في أن يبقى أسرع عداء في العالم حتى اعتزاله

أوسين بولت يسعى إلى الفوز باللقب الرابع في سباق 200 م في بطولة بكين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أوسين بولت يسعى إلى الفوز باللقب الرابع في سباق 200 م في بطولة بكين

العدّاء الجامايكي الشهير أوسين بولت
القاهرة – محمد عبد الحميد

يسعى العدّاء الجامايكي الشهير أوسين بولت إلى إحراز لقبه العالمي الرابع على التوالي في سباق 200 م ضمن بطولة العالم لألعاب القوى يوم الخميس على ملعب عش الطائر.

وأثبت بولت أنه حتى عندما لا يكون في قمة مستواه يتواجد دائمًا في الموعد في المناسبات الكبيرة وخير دليل على ذلك بأن أحدًا لم يرشحه لانتزاع ذهبية سباق 100 م قياسيًا بالمستوى الذي ظهر به هذا الموسم والإصابة التي أبعدته عن المشاركة في سباقات عدة بالإضافة إلى تعثره في الدور نصف النهائي وهو الأمر الذي كاد يكلفه خوض السباق النهائي، لكن بولت التقط أنفاسه وحقق انطلاقة مثالية في السباق النهائي ليتفوق على غريمه الأميركي جاستين غاتلين الذي لم يكن قد خسر منذ آب/أغسطس عام 2013 ويطوق عنقه بالذهبية.

ووصف بولت الفوز في بكين بأنه الأصعب له في مسيرته وقال في هذا الصدد "لا شك أنه أصعب سباق لي، وحقق جاستين أرقامًا رائعة هذا الموسم، كنت أدرك تمامًا بأنه يتعين علي أن أخوض سباقًا مثاليًا لكي أهزمه وهذا ما حصل. أنا فخور بنفسي. لقد عانيت الكثير من المشاكل هذا الموسم ومررت بمراحل هبوط وصعود".

ورفض القول أنه منقذ رياضة ألعاب القوى خصوصًا أنه واجه منافسًا أوقف مرتين لتناوله منشطات وقال "هل أنا منقذ ألعاب القوى؟، الجواب ليس لدي. أنا هنا فقط لتكريس أسطورتي، الفوز والاستمرار في سلسلة انتصاراتي في البطولات الكبيرة".

وأكد أن سلاحه في الأوقات الصعبة هو القوة الذهنية التي يتمتع بها وقال "اسألوا أفضل الرياضيين، عندما يتسلل الشك إلى نفوسهم، يخسرون السباق قبل أن يخوضوه. لا أشك بنفسي إطلاقا وأعرف تمامًا قدراتي. لم يكن سباقي مثاليًا لكنه كان كافيًا لكي أحرز الذهبية وهذا هو الأهم".

وكشف "أريد أن أبقى أسرع عداء في العالم حتى اعتزالي، أشعر بفخر حاليًا كوني العداء الأكثر ألقابا في بطولة العالم لكن لا يزال لدي الكثير أقدمه".

ويسعى غاتلين للثأر من بولت، لكن سباق 200 م هواختصاص الجامايكي، وكان آخر فوز حققه الأميركي في بطولة العالم في هلسنكي عام 2005. ويعتبر غاتلين واحدًا من ثلاثة عدائين نزلوا تحت حاجز 20 ثانية هذا الموسم، فقد سجل غاتلين أفضل رقم هذا العام ومقداره 57ر19 ثانية، في حين نزل اثنان آخران هما مواطنه ايزيا يانغ والبنمي الونسو ادوارد تحت حاجز 20 ثانية أيضًا.

وتبدو الأميركية المخضرمة ليسون فيليكس بطلة العالم 8 مرات في سباقي 200 م و400 م مرشحة فوق العادة لإحراز ذهبية السباق، وبعد أن كانت فيليكس تشارك في السباقين في بطولة العالم والألعاب الأولمبية، فضلت هذه المرة تركيز جهودها على مسافة 400 م فقط.

وخاضت فيليكس ثلاثة سباقات هذا الموسم على هذه المسافة فازت بها جميعها من بينها التجارب الأميركية مسجلة 19ر50 ثانية.

وتواجه فيليكس منافسة قوية من شاوني ميلر من باهاماس التي سجلت أفضل رقم هذا الموسم (92ر49 ث) في لوزان.

وتبدو المنافسة ثنائية في مسابقة الوثب الثلاثي بين الكوبي بدرو بابلو بيكاردو والأميركي كريستيان تايلور وكلاهما مرشح لاجتياز حاجز 18 مترًا وربما تهديد الرقم القياسي المسجل باسم البريطاني جوناثات إدواردز قبل 20 عامًا في غوتبورغ.

ويغيب الفرنسي تيدي ماغو حامل ذهبية المسابقة في موسكو بل سنتين بعد أن أصيب بتمزق في وتر داخلي خلال لقاء الدوحة في آيار/مايو الماضي.

وبعد أن حطمت الرقم القياسي العالمي خلال الشهر الحالي، تبدو البولندية أنيتا فلودراتشيك مرشحة فوق العادة لإحراز ذهبية مسابقة رمي المطرقة. وتتفوق بطلة أوروبا على

أقرب منافستها بفارق خمسة أمتار وهي باتت أول امرأة تتخطى حاجز 80 مترًا عندما سجلت 08ر81 م في لقاء سينتييو، كما أنها تملك أفضل ست رميات هذا العام.

وتسعى فلودراتشيك إلى استعادة لقبها التي توجت به عام 2009 عندما حققت أول رقم قياسي عالمي لها.

ومنذ ذلك التتويج، أحرزت البولندية بطولة أوروبا مرتين، وفضية دورة الألعاب الأولمبية وفضية موسكو. ويغيب عن المسابقة حاملة اللقب الروسية تاتيانا بيلوبودوروفا بعد أن أنجبت طفلًا أخيرًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوسين بولت يسعى إلى الفوز باللقب الرابع في سباق 200 م في بطولة بكين أوسين بولت يسعى إلى الفوز باللقب الرابع في سباق 200 م في بطولة بكين



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 15:53 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تركز انشغالك هذا اليوم على الشؤون المالية

GMT 20:58 2016 الإثنين ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

رشا مهدي في عزلة لحسم موقفها من مسلسلين لرمضان المقبل

GMT 02:36 2016 الثلاثاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

"كوكو بالم" في المالديف يجبرك على الابتعاد عن العالم

GMT 04:32 2017 الأربعاء ,05 إبريل / نيسان

فتاة بلغت حافة الموت تصبح لاعبة رفع اثقال

GMT 18:03 2014 السبت ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان محمد عاطف يلعب دور البطولة في "ساحرة الجنوب"

GMT 09:48 2019 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

عرض "شبر مية" لأحمد السعدني على قناة "دي أم سي" الاثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday