سيب بلاتر وميشيل بلاتيني يحاكمان بالإيقاف لمدة لا تقل عن سبعة أعوام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الثنائي يواجه قضايا فساد وتضارب في المصالح وعدم التعاون

سيب بلاتر وميشيل بلاتيني يحاكمان بالإيقاف لمدة لا تقل عن سبعة أعوام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سيب بلاتر وميشيل بلاتيني يحاكمان بالإيقاف لمدة لا تقل عن سبعة أعوام

بلاتر وميشيل بلاتيني
لندن - سليم كرم

أكدت مصادر مطلعة أن المحققين في قضية الفساد المتهم فيهما سيب بلاتر وميشيل بلاتيني، يتوقعون توقيع عقوبة الإيقاف على الثنائي لمدة لن تقل عن سبعة أعوام عندما تقام جلسات الاستماع لكليهما هذا الأسبوع.

ومن المقرر حضور بلاتر وبلاتيني إلى جلسات الاستماع التأديبية الخميس والجمعة قبيل الإعلان عن الحكم الذي من المتوقع بأن يكون الاثنين المقبل والذي سوف يصدر من قبل قاضي لجنة القيم التابعة للإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" في زيورخ يواكيم إيكرت بشأن المبلغ المالي المقدر بنحو 1.3 مليون جنيه إسترليني والذي حصل عليه بلاتيني عام 2011 بتوقيع من بلاتر.

ويواجه الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم بلاتر، وكذلك بلاتيني الذي كان يشغل منصب رئيس الإتحاد الأوروبي، اتهامات تشمل الفساد وتضارب المصالح وعدم التعاون، وإذا كان من الصعب إثبات وجود فساد وتوقيع عقوبة الإيقاف مدى الحياة، إلا أن هناك أدلة واضحة على وجود تضارب في المصالح عبر المبلغ المالي الذي حصل عليه بلاتيني.

سيب بلاتر وميشيل بلاتيني يحاكمان بالإيقاف لمدة لا تقل عن سبعة أعوام

وتلقى الفرنسي بلاتيني عام 2011 مبلغًا ماليًا قدره مليوني فرانك سويسري، ولكنه أكد هو وبلاتر أن هذه الأموال جاءت بناء على اتفاق عام 1998 نظير عمل قام به بلاتيني في الفترة ما بين عامي 1998 و2002 حينما كان يعمل مستشارًا فنيًا لرئيس "الفيفا"، ومع ذلك فإن المبلغ المالي لم يكن جزءا من عقد مكتوب، ويصرّ الثنائي على أن الاتفاق كان شفهيًا وهو ما لا يتعارض مع أحكام القانون السويسري.

ويثير توقيت حصول بلاتيني على ذلك المبلغ المالي عن طريق بلاتر الكثير من الشكوك، خصوصًا وأنه جاء بعد تسعة أعوام من إنهاء بلاتيني لعمله في "الفيفا"، إلا أن كلًا منهما ينفي ارتكاب أية مخالفات، وأكد بلاتيني أن المبلغ لم يتم صرفه بالكامل عام 1998 بسبب الوضع المالي الذي كان يعاني منه الإتحاد الدولي لكرة القدم في ذلك الوقت.

وتجدر الإشارة إلى أن النائب السابق لرئيس "الفيفا" وهو الكوري الجنوبي تشونغ مونغ جوون تم توقيع عقوبة الإيقاف عليه لمدة ستة أعوام في تشرين الثاني / أكتوبر بسبب تضارب المصالح وعدم التعاون، وفي السياق نفس فإنه من المحتمل تحدي بلاتر وبلاتيني لعقوبة الإيقاف عبر اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية.

 

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيب بلاتر وميشيل بلاتيني يحاكمان بالإيقاف لمدة لا تقل عن سبعة أعوام سيب بلاتر وميشيل بلاتيني يحاكمان بالإيقاف لمدة لا تقل عن سبعة أعوام



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة

GMT 13:38 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

الفرو الصناعي موضة شتاء 2020 في ديكور المنزل والملابس

GMT 03:09 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف سماعة رأس تحدد العلامات المبكرة للخرف

GMT 07:06 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

القوات السورية تقطع خط إمداد "داعش" في دير الزور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday