الرئيس التنفيذي لمونديال 2022 يتحدث عن إيجابية إقامة 4 مباريات يوميًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كشف أنها سابقة فريدة من نوعها بالنسبة لبطولة كأس العالم

الرئيس التنفيذي لمونديال 2022 يتحدث عن إيجابية إقامة 4 مباريات يوميًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيس التنفيذي لمونديال 2022 يتحدث عن إيجابية إقامة 4 مباريات يوميًا

كأس العالم لكرة القدم قطر 2022
الدوحة- فلسطين اليوم

أكد ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 أن اختيار استاد البيت المونديالي في الخور، لإقامة مباراة افتتاح المونديال والتي سيكون أحد طرفيها المنتخب القطري، أمر يعكس تاريخ البلاد وموروثها الثقافي وكرم الضيافة العربي كذلك.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأربعاء عن جدول مباريات مونديال قطر 2022 بعد عامين كاملين من نهائي بطولة كأس العالم في روسيا بملعب لوجنيكي الذي شهد تتويج المنتخب الفرنسي باللقب على حساب كرواتيا في 15 يوليو 2018.

وقال الخاطر في تصريحات تليفزيونية عبر شاشة قناة (الكأس) القطرية "لقد جرت العادة أن يكون الإعلان عن الجدول الزمني لبطولة كأس العالم قبل عامين، لكننا ارتأينا أن يتم الإعلان بعد مرور عامين على نهائي كأس العالم الأخيرة في روسيا، في ظل جاهزيتنا بنسبة كبيرة، والإنتهاء من جاهزية العديد من الملاعب، والمنشآت والباقي سيتم الإنتهاء منه قريبا".

وأضاف الخاطر "هذه أول بطولة تقام في فصل الشتاء، في منتصف الأجندة الكروية ومنتصف الدوريات، وقد توجب على الاتحاد الدولي بعد التشاور مع الدول الأخرى والاتحادات القارية إقامة 4 مباريات في دوري المجموعات وهذه سابقة فريدة من نوعها بالنسبة لبطولة كأس العالم".

وأوضح الخاطر "من أهم إيجابيات إقامة 4 مباريات في اليوم الواحد أن الجمهور الذي سيحضر لقطر سيكون بإمكانه مشاهدة أكثر من مباراة في اليوم الواحد، وهو حلم لعدد من الجماهير المهووسين بكرة القدم، حيث لن يتكبدوا عناء السفر على الإطلاق، كما سيساهم هذا في ارتفاع المستوى الفني من خلال تركيز اللاعبين أكثر في المباريات والتدريبات وعدم التنقل كثيرا بين الملاعب".

أشار الخاطر إلى أن إقامة مباراة الافتتاح في استاد البيت بمدينة الخور أمر رائع جدا وقال : "هذا الملعب يعكس تاريخنا وموروثنا ويعكس كرم الضيافة العربي، وهو أحد أجمل ملاعب العالم وأعتقد أنها ستكون بداية جميلة للغاية للبطولة".

وشدد الخاطر "85% من المشاريع الخاصة ببطولة كأس العالم 2022 وصلت لمرحلة الإنجاز، واستمر العمل في ظل جائحة كورونا من خلال اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة، وكنا نقوم بفحوصات مستمرة مع تطبيق التباعد الاجتماعي وتطبيق كل الإجراءات الوقائية".

وعن استضافة قطر لبطولة المنتخبات العربية عام 2021 فأكد الخاطر أنها بروفة جيدة قبل المونديال قائلا "مونديال العرب في دولة المونديال رسالة واضحة للعالم، فالبطولة تمثل العرب والشرق الأوسط ، وإقامة هذه البطولة ستكون بمثابة تجربة للبلد المضيف واللجنة المنظمة ولفيفا للوقوف ايضا على مدى جاهزية قطر للاستضافة

يقد يهمك ايضاً :

اتحاد جدة عَرِف طريق التتويجات مبكرًا وجاء رابعًا في كأس العالم للأندية في اليابان

اتحاد جدة ظفر بدوري أبطال آسيا مرتين وتأهل لكأس العالم في اليابان 2005

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس التنفيذي لمونديال 2022 يتحدث عن إيجابية إقامة 4 مباريات يوميًا الرئيس التنفيذي لمونديال 2022 يتحدث عن إيجابية إقامة 4 مباريات يوميًا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday