الاتحاد الإنكليزي ينتقد كارنيرو بسبب تصريحاتها عن التمييز الجنسي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قرّرت تقديم استقالتها والرحيل عن "تشيلسي" بعد الأزمة

الاتحاد الإنكليزي ينتقد كارنيرو بسبب تصريحاتها عن التمييز الجنسي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاتحاد الإنكليزي ينتقد كارنيرو بسبب تصريحاتها عن التمييز الجنسي

طبيبة تشيلسي السابقة إيفا كارينيرو
واشنطن - سليم كرم

وقع خلاف بين الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم وطبيبة فريق "تشيلسي" السابقة، إيفا كارينيرو، بعد أن اتهمته الأخيرة بالفشل في التواصل معها كشاهدة في إطار التحقيقات مع البرتغالي جوزيه مورينيو.

وكشفت تقارير إعلامية في وقت سابق، أنّ كارينيرو لم يتحدث إليها أحد من مسؤولي اتحاد الكرة بشأن التحقيق في مزاعم اتهام مورينيو بإهانتها لفظيا أثناء المباراة ضد فريق " سوانزي" في 8 آب/ أغسطس.

وأوضح اتحاد كرة القدم بعد استعراض أدلة الفيديو المتوفرة في الشكوتين، أن مدرب "تشيلسي" ليس لديه أي دليل واضح، فضلا عن وجود مزاعم داخل اتحاد الكرة تتمثل في أن مسؤوليه حاولوا الاتصال بكارينيرو من خلال المحامين في مسعى إلى حل المشكلة بعد تجريدها من مهام الفريق الأول في أعقاب تلك المباراة، إلا أن كارنيرو التي انتقدت علنا من قبل مورينيو لاستجابتها لدعوة الحكم بعلاج المصاب إيدين هازارد كسرت صمتها من خلال بيان لاذع، واتهمت اتحاد الكرة بالفشل في طلب شهادتها بعد تعرضها إلى الاعتداء الجنسي في ويستهام في الموسم المنصرم.

وبيّنت "فوجئت عندما علمت أن اتحاد كرة القدم يزعم التحقيق في واقعة 8 آب/ أغسطس عبر الصحافة، ولم يطلب مني الاتحاد أي شهادة، وهل هذا هو التحقيق الرسمي الوحيد في البلاد الذي يضم أشخاصًا غير ذات صلة بالواقعة، مع اختيار تجاهل بعض الأدلة وهو ما يؤثر على النتيجة بالتأكيد".

وتابعت كارنيرو "كان لدي تجربة مماثلة الموسم المنصرم في مباراة في ويستهام حيث تعرضت أولا للإساءة اللفظية ثم شكاوى من الجمهور، وبعدها أصدر اتحاد الكرة بيانًا في الصحف يوضح أنه لم يكن هناك أي هتاف جنسي في المباراة، على الرغم من سماع هذه الشتائم بشكل واضح وصريح، وهناك المزيد من الحوادث المماثلة التي تجعل الأمر صعبا على النساء، وأصبح الوضع غير مريح بشكل متزايد لاتحاد كرة القدم وخصوصًا الرئيس التنفيذي للاتحاد مارتن جلين".

ولفتت عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ورئيس المجلس الاستشاري، هيثر راباتس، إلى أن لديها الكثير من المخاوف بشأن الإجراءات التأديبية للاتحاد والتي أدت إلى تبرئة مورينيو، موضحة أن تعامل اتحاد الكرة مع الأمر كان مخيبا للآمال.

وكشفت رسالة من رئيس الاتحاد، غريغ دايك، لأعضاء مجلس اتحاد كرة القدم عن رأيه في الأمر قائلا "مورينيو ارتكب خطأ على مستوى حكمه الشخصي والسلوك العام"، وشكرت كارنيرو، راباتس للوقوف إلى جانبها، مضيفة "أعجبت بما قالته وشكرا لها وللزملاء الذين دعموني في هذا الموقف العصيب"، بينما يصر اتحاد كرة القدم على أن الفريق التنظيمي سأل محامي كارنيرو عما إذا كان لديها أي رغبة في تقديم الدليل.

وأوضح الفريق التنظيمي في الاتحاد في بيان صدر في وقت سابق، الجمعة " لم نحصل على أي معلومات أو شكوى من الدكتورة كارنيرو، بما في ذلك المراسلات الخطية مع محاميها، والتي توضح ترحيب الاتحاد بتقديم أي شكوى أو دليل".

وأوضحت كارنيرو عدم وجود أي طلب للتحدث معها أو أي من الشهود الآخرين، ويبدو أن التحقيق اعتمد على أدلة الفيديو فقط وشهادة خبير لغة واحدة والذي أشار إلى أن مورينيو لم يقل

"ابنة عاهرة" لكنه قال "ابن العاهرة"، وسئل مورينيو عن قضية كارنيرو ثلاث مرات في المؤتمر الصحافي الأسبوعي لكنه رفض التعليق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الإنكليزي ينتقد كارنيرو بسبب تصريحاتها عن التمييز الجنسي الاتحاد الإنكليزي ينتقد كارنيرو بسبب تصريحاتها عن التمييز الجنسي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday