تطور موراتا يجعله لاعبًا مهمًا لمنتخب بلاده في مونديال روسيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في إطار المنافسات الخاصة بالسباق الرياضي

تطور موراتا يجعله لاعبًا مهمًا لمنتخب بلاده في مونديال روسيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تطور موراتا يجعله لاعبًا مهمًا لمنتخب بلاده في مونديال روسيا

ألفارو موراتا
مدريد - لينا العاصي

ربما يندم نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم على الاستغناء عن خدمات ألفارو موراتا لنادي تشيلسي الإنجليزي، في تموز/يوليو الماضي ولكن أدائه الرائع مع فريق تشيلسي يجعله يحجز مكانًا له في التشكيلة الأساسية للمنتخب الإسباني، وشارك موراتا على فترات قليلة في الموسم الماضي مع ريال مدريد ، وبالرغم من أن الفريق الإسباني بحاجة لمهاجم لديه نفس براعته التهديفيه، إلا ان موراتا /25 عاما/ قرر الرحيل عن الفريق للعب بشكل منتظم مع فريق آخر.

وفور رحيله لتشيلسي، الذي يدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، سرعان ما أصبح موراتا الخيار الأول للمدرب، ورد الجميل للمدرب بتسجيل ثمانية أهداف في 14 مباراة ، كان آخرها تسجيل الهدف الوحيد في المباراة التي جمعت فريقه بمانشستر يونايتد يوم الأحد الماضي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأصبح موراتا لاعبًا مهمًا أيضًا للمنتخب الإسباني، تحت قيادة المدرب جولين لوبتيجي الذي تولى تدريب الفريق تموز/يوليو 2016، خلفا ليفسنتي دل بوسكي عقب خروج المنتخب الإسباني من دور الستة عشر بيورو 2016 أمام المنتخب الإيطالي.

و بات موراتا أفضل مهاجم يمتلكه فريق تشيلسي بعد تجميد دييجو كوستا من قبل المدرب، بعد أن قام اللاعب بإضراب في تشيلسي وانتقل بعدها لأتلتيكو مدريد، الذي لن يتمكن من اللعب معه حتى كانون ثان/يناير المقبل بسبب عقوبة من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا). 

وقال موراتا لصحيفة "ماركا" الإسبانية :"قررت أن أفضل شيء لي هو الرحيل، لان هناك بطولة كأس عالم قادمة وأود المشاركة بها. أريد أن أكون لاعبا مهما للمنتخب الإسباني ولتحقيق ذلك كنت بحاجة للعب بشكل أساسي، وهو ما أحصل عليه الآن".

وتخبط المنتخب الإسباني في آخر بطولتين كبيرتين بعد أنجح فترة في تاريخ المنتخب، والتي شهدت فوزه بيورو 2008 و2012 وكأس العالم 2010، ويواصل المنتخب الإسباني استعداداته لنهائيات المونديال بخوض مباراتين أمام منتخب كوستاريكا، في ملقة يوم السبت، ثم يتجه لمدينة سان بطرسبرج الروسية بعدها بثلاثة أيام لمواجهة المنتخب الروسي البلد المنظم للمونديال.

وقال موراتا :"الآن نحن متحفزون بدرجة كبيرة. المنتخب يلعب بشكل جيد للغاية، لدينا العديد من اللاعبين الذين يملكون كمية هائلة من الأمل. البعض منا لم يلعب في كأس العالم حتى الآن. والبعض الآخر لعب. هناك خليط جيد جدا".

وتأهل المنتخب الإسباني إلى روسيا محققا الفوز في تسع مباريات والتعادل في مباراة وحيدة خلال التصفيات الأوروبية ، وتلقت شباكه ثلاث أهداف، ولكن أكثر الحديث قبل مباراة كوستاريكا كان بعيدا عن الملعب.

وتعرض القميص الجديد للمنتخب الإسباني الذي صممته شركة "أديداس" للانتقاد لأن الألوان تظهر مشابهة لعلم الجمهورية الثانية في البلاد، والذي استخدم خلال الفترة من 1931 وحتى 1939، عندما تمت الإطاحة بالملك.

من مسافة بعيدة يبدو لون الطقم أرجوانيا، والذي ظهر على العلم القديم، على الرغم من ان اللون الأساسي هو الأزرق، وأضاف موراتا :"يمكنك رؤيته بوضوح ان لونه أزرق عن قرب. طاقم المنتخب الأسباني يتكون من اللون الأصفر والأحمر والأزرق، ودائما ما كنا نرتديه. القميص رائع للغاية".

ربما يكون تحليل موراتا للقميص أثار جدلاً، ولكن إذا واصل موراتا أدائه الجيد، القليل سيتجادل بشأن قيام المهاجم بارتدائه كجزء من فريق لوبتيجي الذي سيشارك في المونديال في حزيران/يونيو المقبل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطور موراتا يجعله لاعبًا مهمًا لمنتخب بلاده في مونديال روسيا تطور موراتا يجعله لاعبًا مهمًا لمنتخب بلاده في مونديال روسيا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday