التعديلات الجديدة لقوانين كرة القدم وتغيير وجه التاريخ
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

التعديلات الجديدة لقوانين كرة القدم وتغيير وجه التاريخ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التعديلات الجديدة لقوانين كرة القدم وتغيير وجه التاريخ

قوانين كرة القدم
لندن _ أ.ف.ب

أقر المجلس الدولي لكرة القدم المنوط به تحديد وتعديل القوانين الخاصة بكرة القدم، والذي يضم في عضويته الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم والاتحاد الاسكتلندي والاتحاد الأيرلندي والاتحادي الويلزي وأعضاء من الاتحاد الدولي "فيفا"، عددا من القوانين الجديدة التي ستغير شكل اللعبة في السنوات القليلة القادمة.

وخرج المجلس الدولي لكرة القدم بعدد من القرارات الهامة للغاية في اجتماعه السنوي رقم 130، بخصوص استخدام التكنولوجيا في كرة القدم، والعقوبة الثلاثية في ركلة الجزاء، التي تقتضي بإخراج البطاقة الحمراء لمرتكب المخالفة واحتساب ركلة الجزاء وحرمان مرتكب المخالفة في المباراة التالية، وكذلك الاعتماد على الإعادة التليفزيونية في الحالات المثيرة للجدل.

وشهدت كرة القدم على مدار عمرها الطويل عددا من القرارات التي كان من الممكن أن تغير نتائج عدد من البطولات التاريخية، والحالات التحكيمية المثيرة للجدل بسبب غياب التكنولوجيا، وهو ما سيصبح من الماضي مع بدء استخدام الإعادة التليفزيونية بشكل أكبر في الحالات التحكيمية، والاعتماد على تكنولوجيا خط المرمي بصورة مكثفة خلال السنوات المقبلة.

ونستعرض معكم في التقرير التالي خمس حالات تأثرت بسبب غياب التكنولوجيا عن كرة القدم، وتسببت في حرمان منتخبات وأندية من بطولات كانت في المتناول، أو غيرت مجرى بطولات.

1- هدف لامبارد الملغي ضد ألمانيا (دور الستة عشر كأس العالم 2010):

تواجه المنتخبان الإنجليزي والألماني في دور الستة عشر من كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، في مباراة تنبأ لها النقاد والجماهير بأن تكون واحدة من أفضل المباريات في البطولة.

وجاءت المباراة متكافئة بشكل كبير للغاية بين المنتخبين، وتقدم المانشافت بالنتيجة في الدقيقة 20 عن طريق ميروسلاف كلوزه قبل أن يضاعف لوكاس بودلوسكي النتيجة في الدقيقة 32، فيما نجح المدافع الإنجليزي ماتيو إبسون من تقليص النتيجة في الدقيقة 37.

وشهدت الدقيقة 38 حالة من أكثر الحالات إثارة للجدل في تاريخ كأس العالم، حيث سدد النجم الإنجليزي فرانك لامبارد كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء اصطدمت في العارضة ونزلت خلف خط مرمي المنتخب الألماني، لكن الحكم الأورجوياني خورخي لاريوندا رفض احتساب الهدف، الذي كان يعني عودة المباراة لنقطة الصفر، ليتمكن منتخب ألمانيا من إضافة هدفين جديدين لينهي المباراة بالفوز بنتيجة 4-1.

2- إسبانيا وفضيحة تحكيمية أمام كوريا الجنوبية بطلها جمال الغندور: (دور الثمانية من كأس العالم 2002):

يعد الحكم المصري السابق جمال الغندور أكثر الشخصيات المكروهة في محيط جماهير كرة القدم الإسبانية، وذلك بسبب ما حدث خلال مباراة الماتادور الإسباني أمام المنتخب الكوري الجنوبي، وذلك في مباراة دور الثمانية من بطولة كأس العالم 2002 والتي أقيمت في كوريا الجنوبية واليابان.

وشهدت المباراة عددا كبيرا من الفضائح التحكيمية لصالح المنتخب الكوري، ليس هذا وقت الحديث عنها، لكن الحدث الأبرز قيام الغندور بإلغاء هدف صحيح لصالح فيرناندو موريينتس مهاجم إسبانيا بحجة أن  الكرة العرضية التي صنعها خواكين  تعدت خط التماس وهو ما لم يحدث.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي، وحقق المنتخب الكوري الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 5-3، ليواصل ويحصد المركز الرابع في نهاية المطاف، ويصبح الغندور العدو الأول للصحافة الإسبانية طوال السنوات الماضية.

3- هدف مونتاري الملغي ضد يوفنتوس (الجولة 25 من الدوري الإيطالي موسم 2011-2012):

يشتد الصراع بين ميلان ويوفنتوس على صدارة الدوري الإيطالي، حيث كان الفريقان متساويان في النقاط قبل المواجهة بينهما ضمن مباريات الجولة 25 من السيرى آ، بعد أن جمع كل منهما 50 نقطة قبل لقاءهما الذي كان يحمل الكثير من الترقب وقتها في صراع الكالتشيو.

وسيطر الروسونيري على المباراة بشكل كامل في شوطها الأول، وتمكن من تسجيل الهدف الأول عن طريق أنطونيو نوتشيرينو في الدقيقة 14، ليواصل بعدها الضغط على دفاعات يوفنتوس بحثا عن هدف جديد.

وشهدت الدقيقة 25 اللقطة التي لا زال مشجعو ومسئولو نادي ميلان يتحدثون عنها حتى الآن، حيث نفذ الروسونيري ركلة ركنية، لتصل الكرة إلى الغاني سولي على مونتاري الذي لعب كرة في المرمي، ليخرجها بوفون بعد أن تجاوزت خط المرمي، ويقرر باولو تاليافينتو حكم المباراة عدم احتساب الكرة هدفا على الرغم من وضوح تخطيها لخط المرمي.

وتمكن يوفنتوس من العودة في المباراة وتعديل النتيجة لتنتهي المباراة بالتعادل، وينجح البيانكونيري في نهاية الموسم في التتويج باللقب بفارق أربع نقاط عن ميلان.

4-   الهدف الشبح (نهائي كأس العالم 1966):

أقيمت بطولة كأس العالم 1966 في إنجلترا، وشهدت تتويج المنتخب الإنجليزي لأول مرة في التاريخ على حساب  منتخب ألمانيا الغريبة، وذلك بعد أن حقق الفوز بنتيجة 4-2 بعد التمديد لوقت إضافي، في مباراة شهدت واحدة من أهم وأغرب الحالات التحكيمية في تاريخ كأس العالم على الإطلاق.

وتقدم المنتخب الألماني عن طريق هيلموت هالير بعد مرور 12 دقيقة فقط من بداية زمن المباراة عبر تسديدة من داخل منطقة الجزاء، وبعدها بأربع دقائق فقط تمكن جيف هيرست من تعديل النتيجة لصالح الأسود الثلاثة من ضربة رأس.

ونجح المنتخب الإنجليزي في التقدم في الدقيقة 78 عن طريق مارتن بيترس من تسجيل هدف التقدم بعد استغلال خطأ في دفاعات المنتخب الألماني، وعاد المانشافات للضغط بقوة في المباراة، وفي الدقيقة 89 كان له ما أراد وتمكن من تعديل النتيجة عن طريق ولفجانج وبير بعد ضربة حرة مباشرة لم يتمكن الدفاع الإنجليزي من تشتيتها، ليحتكم الفريقان إلى الوقت الإضافي.

وجاءت الدقيقة 101 من زمن المباراة لتثير جدلا واسعا لا زال مستمرا حتى وقتنا هذا، بعد أن سدد جيف هيرست كرة من داخل منطقة جزاء ألمانيا، لتصطدم في العارضة، وتسقط على خط المرمي، ليلجأ الحكم السويسري جوتفرايد دينست إلى الحكم المساعد الذي أكد أن الكرة عبرت خط المرمي، وسط اعتراضات شديدة من الجانب الألماني.

5- يد هنري (فرنسا ضد ايرلندا – إياب ملحق التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2010):

تواجه المنتخب الفرنسي أمام نظيره الايرلندي في ملحق التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، وتمكنت فرنسا من تحقيق الفوز في مباراة الذهاب التي أقيمت في ايرلندا بهدف دون رد.

وجاءت مباراة الإياب، ليتمكن المنتخب الايرلندي من التقدم على الديوك عن طريق روبي كين، ليتم تمديد إلى وقت إضافي.

وفي الدقيقة 103 قام تيري هنري بتمهيد الكرة بيده ثم تمريرها إلى ويليام جالاس،  الذي لم يجد صعوبة في تسجيل هدف منح المنتخب الفرنسي بطاقة الصعود إلى جنوب إفريقيا بدلا من المنتخب الايرلندي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعديلات الجديدة لقوانين كرة القدم وتغيير وجه التاريخ التعديلات الجديدة لقوانين كرة القدم وتغيير وجه التاريخ



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday