تشيلسي يحسم ديربي لندن لصالحه ضد أرسنال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"تشيلسي" يحسم ديربي لندن لصالحه ضد "أرسنال"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "تشيلسي" يحسم ديربي لندن لصالحه ضد "أرسنال"

لاعب أرسنال باوليستا ونجم تشيلسي كوستا
لندن - ا.ش.ا

حقق حامل اللقب فريق تشيلسي فوزا صعبا على أرسنال في ديربي لندن، بنتيجة 2-0 على ملعب ستامفورد بريدج، وأقيمت المباراة في منافسات الأسبوع السادس للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل هدف البلوز الأول الفرنسي كورت زوما في الدقيقة الـ53، من ركلة ثابتة ارتمى لها فابريغاس، وأكملها الشاب الفرنسي برأسية في شباك بيتر تشيك.

وعزز النجم البلجيكي إيدين هازارد النتيجة في الدقيقة الأولى من الوقت القاتل للمباراة، من تسديدة اصطدمت بمدافع الخصم تشامبيرس، قبل أن تسكن في الشباك.

وعاد تشيلسي إلى سكة الانتصارات بعد هزيمتين متتاليتين، وبات يملك 7 نقاط في المركز العاشر مؤقتا، فيما بات الغانرز مهددا بالتراجع عدة مراكز، علما أنه حاليا يشغل المركز الرابع بـ10 نقاط.

بدأ مدرب تشيلسي جوزيه مورينيو المباراة بخطة 4-2-3-1 معتمدا على كوستا في المقدمة، ومن خلفه الثلاثي هازارد وأوسكار بيدور، ولعب ماتيتش وفابريغاس أمام المدافعين، وهم  زوما وكاهيل في قلب الدفاع وإيفانوفيتش إزبيليكويتا في الظهيرين.

أما أرسين فينغر مدرب أرسنال فشارك بالخطة نفسها.. ولعب والكوت في مركز رأس الحربة، أمام الثلاثي الآخر رامسي وأوزيل وسانشيز، وفي الارتكاز شارك كوكولين وكازورلا، أمام المدافعين بيليرين وغابريل وباوليستا وكوتشيلني.

الشوط الأول كان تكتيكيا لأبعد الحدود بين الطرفين، وشهد سيطرة للمدفعجية في البداية، قبل أن يفرض تشيلسي سطوته، ويكثف هجماته على مرمى حارسه السابق المخضرم بيتر تشيك، الذي قدم مباراة رائعة.

وفي الدقيقة الـ34 شهدت المباراة صيحات استهجان من جانب لاعبي تشيلسي، اللذين طالبوا حكم اللقاء بضربة جزء، بعد احتكاك من بيدرو ضد بيلرين في منطقة الجزاء.

وفي نهاية النصف الأول أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه مدافع أرسنال باوليستا، بعد مشادة مع كوستا الذي تلقى بطاقة صفراء أيضا.

في الشوط الثاني، زاد أصحاب الأرض من حدة هجماتهم، وهددوا مرمى تشيك بعد دقيقة واحدة من تسديدة قوية لبيدرو. وأثمرت هجمات البلوز بهدف مميز لزوما في الدقيقة الـ53، وبعدها أكمل رفاقه تهديداتهم لمرمى أرسنال، عن طريق هازارد.

وفي الدقيقة الـ75 زج فينغر بمهاجمه الفرنسي أوليفر جيرو وتشامبرلين مكان أوزيل وسانشيز، أملا في إدراك التعادل، ليسيطر بعدها الضيوف لدقائق قليلة.

وأكمل أرسنال المباراة في الدقيقة الـ80 بتسعة لاعبين بعد إشهار الحكم للبطاقة الحمراء الثانية في المباراة بوجه كازورلا، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وتمكن هازارد من تعزيز النتيجة، بعد أن أصبحت المباراة باردة من جانب الطرفين.

وكان البديل جيرو قريبا جدا من هز شباك تشيلسي، قبل النهاية بلحظات، عندما أرسل كرة قوية تصدى لها الحارس البديل بيجوفيتش.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشيلسي يحسم ديربي لندن لصالحه ضد أرسنال تشيلسي يحسم ديربي لندن لصالحه ضد أرسنال



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 11:47 2018 الإثنين ,06 آب / أغسطس

المسؤولية الاجتماعية وأخلاقيات الأعمال

GMT 01:52 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

دراسة تُبرز أن مجالسة الأجداد لأحفادهم تطيل العمر

GMT 15:33 2016 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

"فريق الغزلان" يتعاقد مع المدرب الذكي

GMT 11:48 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الذهب يرتفع مع توقف صعود الدولار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday