راشفورد يُثبت جدارته على سد الفراغ بعد اعتزال روني اللعب دوليًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

راشفورد يُثبت جدارته على سد الفراغ بعد اعتزال روني اللعب دوليًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - راشفورد يُثبت جدارته على سد الفراغ بعد اعتزال روني اللعب دوليًا

ماركوس راشفورد
لندن ـ سليم كرم

أصبحت مسيرة واين روني الدولية من الماضي الآن، لكن ماركوس راشفورد قدم أدلة قوية على أنه قد يسير على خطى هداف إنجلترا التاريخي بأداء رائع قاد بلاده للفوز على سلوفاكيا، في تصفيات كأس العالم لكرة القدم أمس الاثنين. وبعد 14 عاما من تسجيل روني (17 عاما وقتها) أول أهدافه  الـ 53 الدولية مع المنتخب الإنجليزي ضد مقدونيا في تصفيات بطولة أوروبا، أحرز راشفورد البالغ من العمر 19 عاما هدفه الرسمي الأول مع بلاده بطريقة رائعة.

وتلقى راشفورد الكرة من قائد إنجلترا جوردان هندرسون على بعد 25 مترا من المرمى، وكان هناك تفكير واحد في ذهن مهاجم مانشستر يونايتد، إذ نظر للأمام وأطلق تسديدة لا يمكن إيقافها سكنت شباك الحارس مارتن دوبرافكا في الدقيقة 59. وقاد هذا الهدف إنجلترا للفوز 2-1 وهو انتصار بدا بعيد المنال عندما أهدى خطأ راشفورد تقدما مفاجئا لسلوفاكيا في الدقيقة الثالثة باستاد ويمبلي، ضمن منافسات المجموعة السادسة بتصفيات كأس العالم.

وتبدو إنجلترا الآن في طريقها للتأهل لنهائيات روسيا العام المقبل، وبالتأكيد سيلعب راشفورد، الساعي لسد الفراغ الذي خلفه رحيل روني عن استاد أولد ترافورد إلى نادي طفولته إيفرتون، دورا كبيرا في خطط المدرب غاريث ساوثجيت. وقال ساوثجيت للصحافيين، مبررا قراره بإشراك راشفورد في التشكيلة الأساسية على حساب رحيم سترلينغ: "إنه في غاية النضج، البداية أدهشتني، لكنه لا يخشى الموقف أبدا، لا يخشى أي شيء".
 
وأضاف: "لا يزال أمامه الكثير مثلما رأينا في بداية المباراة، تأثيره يعطي اللاعبين دفعة ويقودنا للأمام في الملعب". وتابع: "الأمر مبكرا بالنسبة لماركوس لذا يجب أن نبقي كل شيء في نصابه، إنه لاعب مثير للاهتمام". وتعاون النشيط راشفورد بشكل جيد مع هاري كين وديلي آلي على فترات، وتسببت سرعته ومهاراته في متاعب مستمرة لدفاع سلوفاكيا، وسمحت لإنجلترا باستعادة السيطرة بعد أداء سيء في أول 35 دقيقة.
 
واختير المهاجم، الذي سجل هدفين في ظهوره الأول مع يونايتد في الدوري الأوروبي في 2016، كما أحرز هدفين في مباراته الأولى بالدوري الممتاز أمام أرسنال بعدها بأيام، أفضل لاعب في مباراة الاثنين وتلقى تحية من الجماهير أثناء تغييره قرب النهاية. وبعيدا عن هدف الفوز صنع راشفورد أيضا هدف التعادل الذي أحرزه إيريك داير في الدقيقة 37 من ركلة ركنية، وتصدى دوبرافكا بشكل رائع لمحاولة أخرى منه قبل نهاية الشوط الأول.

وقال داير: "أداء ماركوس راشفورد؟ لم تكن البداية جيدة لكن الأمور تحسنت، أظهر شخصية رائعة بعد ارتكاب خطأ.. سجل الهدف الذي وضعنا على مشارف كأس العالم حيث أتمنى أن يتألق". وغطى أداء راشفورد على عرض متواضع آخر من المنتخب الإنجليزي، الذي كان يمكن أن تتم معاقبته إذا كان يواجه منافسا أعلى من سلوفاكيا التي تنتظرها الآن معركة مع اسكتلندا وسلوفينيا من أجل الحصول على المركز الثاني في المجموعة، والتأهل لملحق التصفيات.

لكن ساوثجيت فضل التركيز على الطريقة التي استعاد بها فريقه الهدوء. وقال: "أظهرنا تماسكا ورد الفعل الخططي في الملعب كان جيدا، نمتلك لاعبين صغار وهي تجربة جيدة بالنسبة لهم طالما نفوز لأن هذا يبني ثقتهم الداخلية. وختم: "أنا سعيد بسيطرتنا على المباراة في الشوط الثاني، لم نبدأ جيدا، ضغطوا علينا ولم ننجح في التعامل مع ذلك، لكن الأمور تحسنت وبمجرد تقدمنا 2-1 كان من الصعب عليهم اختراقنا".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

راشفورد يُثبت جدارته على سد الفراغ بعد اعتزال روني اللعب دوليًا راشفورد يُثبت جدارته على سد الفراغ بعد اعتزال روني اللعب دوليًا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday