10 أسباب تكشف معاناة الريال قبل قمة جالطة سراي في دوري ابطال اوروبا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

10 أسباب تكشف معاناة الريال قبل قمة جالطة سراي في دوري ابطال اوروبا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 10 أسباب تكشف معاناة الريال قبل قمة جالطة سراي في دوري ابطال اوروبا

فريق ريال مدريد الإسباني
مدريد -فلسطين اليوم

يعيش فريق ريال مدريد الإسباني أسوء فتراته خلال الموسم الجاري على المستويين المحلي والأوروبي، حيث يقدم مستوى متذبذبا في الليجا، وتنازل عن صدارة المسابقة لصالح برشلونة، عقب خسارة مفاجئة بهدف نظيف ضد ريال مايوركا في الجولة التاسعة من البطولة.

كما تسيطر حالة من التخبط على ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، خاصة أنه يتذيل ترتيب المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة قبل مواجهة جالطة سراي التاسعة مساء اليوم،الثلاثاء،في الجولة الثالثة لدور المجموعات، وهو ما وضع جماهير وعشاق الملكي في حالة من الإحباط وسط مخاوف من الخروج بدون بطولة كما حدث الموسم الماضي، بإستثناء لقب كأس العالم للاندية.

رصدت صحيفة "ماركا" الإسبانية، 10 أسباب وراء التراجع الذي يعيشه ريال مدريد هذا الموسم..

اقرأ ايضا :

كوفاتش يستهدف البقاء على القمة وريبيري يتوعد ليفربول

لا يمكن التفاؤل بموسم ريال مدريد والفريق لم يسجل سوى 18 هدفاً فقط خلال 11 مباراة خاضها فى بطولتى الدورى الإسبانى ودوري أبطال أوروبا، بمعدل 1.6 هدف في المباراة الواحدة، فمنذ رحيل كريستيانو رونالدو، والفريق يعاني بشدة من هذه النقطة، ويعد كريم بنزيما اللاعب الوحيد الذي يصل لشباك المرمى بشكل مستمر.

لم يحقق ريال مدريد سوى 5 انتصارات فقط من أصل 11 مباراة هذا الموسم، حيث لم يصل لنسبة 50%، كما أنه لم يحقق أكثر من فوزين على التوالي، مما يعطينا مؤشر أن الفريق غير مستقر وقد يتعرض للهزيمة أو التعادل في أي مباراة مهما كانت قوة المنافس.

الجميع تفاءل بتعاقد ريال مدريد مع تيبو كورتوا حارس مرمى تشيلسى وأفضل حارس فى مونديال 2018، لكن لم يقدم الحارس البلجيكى المستوى المنتظر منه ويتلقى صافرات الاستهجان بشكل دائم من جماهير الملكى بسبب سوء مستواه الفنى، حيث تلقى 9 أهداف من آخر 14 تسديدة.

ريال مدريد يعانى بشكل كبير على الجانب الدفاعى هذا الموسم، حيث يفتقد الجدّية فهو لا يبدأ المباريات بالشكل الصحيح، كما حدث ذلك ضد باريس وكلوب بروج وفياريال بدورى الأبطال، هي قضية واضحة بعد خسارة الديربي المدوية أمام أتلتيكو مدريد بمعسكر الإعداد.

ضربت 22 إصابة 16 لاعبًا من ريال مدريد هذا الموسم حتى منتصف أكتوبر الحالى، وهناك 6 لاعبين لم يتعرضوا للإصابة، ولحقت بأغلبهم الإصابات العضلية وهو ما يؤكد على وجود أزمة فى الإعداد البدني للمرينجى.

ريال مدريد يعاني من نقص عددي واضح في خط الوسط، فلا يوجد سوى 4 لاعبين هم توني كروس ولوكا مودريتش وكاسيميرو وفالفيردي، ويملك لاعبين في مركز صانع الألعاب هما إيسكو وجيمس، والمشكلة الأكبر أن معظمهم يعانون من تراجع حاد في المستوى.

ريال مدريد أنفق أكثر من 300 مليون يورو في الميركاتو الصيفي، وكان النادي الأكثر إنفاقاً في العالم، ورغم ذلك، لم نرى أي استفادة حقيقة من هذه الصفقات، فمنهم حصل على فرصة ولم يقدم شيئا، ومنهم ما زال جليس دكة البدلاء ويحصل على دقائق معدودة.

لا يبدو أن المدرب الفرنسى يملك حلول تكتيكية لمعالجة مشاكل الفريق، وهذا يتضح أيضاً من خلال تبديلاته التي لا تغيّر أي شيء عندما تكون النتيجة ليست في صالحه.

ريال مدريد لا يظهر بنسخة أفضل على ملعب سانتياجو برنابيو، الفريق يعانى على ملعبه وخارج ملعبه، وكاد كلوب بروج أن يخطف الفوز فى حصن النادى الملكى، كذلك فرض بلد الوليد التعادل أيضاً على المرينجى.

يتفوق برشلونة على ريال مدريد بمراحل من حيث جودة اللاعبين، وبعد بدايته المتعثرة، بدأ يستعيد مستواه الحقيقي مع عودة ليونيل ميسي وانسجام العناصر الجديدة، النتائج الأخيرة توضح كل شيء، فالآن سيكون من الصعب على الريال بإمكانياته المتواضعة منافسة البلوجرانا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 أسباب تكشف معاناة الريال قبل قمة جالطة سراي في دوري ابطال اوروبا 10 أسباب تكشف معاناة الريال قبل قمة جالطة سراي في دوري ابطال اوروبا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم

GMT 08:10 2016 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سارة نخلة تُشارك في مسلسل "هبة رجل الغراب 4"

GMT 05:51 2017 الثلاثاء ,10 كانون الثاني / يناير

"رجال الأعمال" "قرار 800" يدفع الشركات الأجنبية للهروب من مصر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday