منتخب البرتغال في المربع الذهبي للمرة الخامسة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

منتخب البرتغال في المربع الذهبي للمرة الخامسة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منتخب البرتغال في المربع الذهبي للمرة الخامسة

كأس الأمم الأوربية
باريس _ أ.ب

تأهل منتخب البرتغال لنصف نهائي النسخة رقم 15 لكأس الأمم الأوربية بعد تغلبه على نظيره البولندي بفارق ركلات الترجيح (5 – 3) في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب فيلودروم بمدينة مارسيليا في أولى مواجهات ربع نهائي البطولة.

روبرت ليفاندوفسكي مهاجم باير ميونخ الألماني وضع المنتخب البولندي في المقدمة عند الدقيقة الثانية وأدرك منتخب البرتغال التعادل في الدقيقة 33 عبر نجمه الشاب ريناتو سانشيز المنتقل من بنفيكا للعملاق البافاري حديثاً.

التعادل استمر حتى نهاية الوقت الأصلي وطوال الشوطين الإضافيين ليحتكم حكم اللقاء الصربي ميلوراد مازيك لركلات الترجيح التي أنصفت فريق المدرب فرناندو سانتوس الذي ترجم ضرباته الخمس بنجاح عن طريق كريستيانو رونالدو وريناتو سانشيز وجواو موتينهو ولويس ناني وريكاردو كواريزما, في المقابل أحرز المنتخب البولندي الثلاث الركلات الأولى عن طريق روبرت ليفاندوفسكي وأركاديوز ميليك وكميل جليك بينما أهدر جاكوب بواشتيشيكوفسكي الركلة الرابعة بعد أن تصدى لها الحارس البرتغالي روي باتريشيو ببراعة.

(كورابيا) يستعرض أرقام البطولة بعد اليوم الأول بالدور ربع النهائي الذي يستأنف مساء الجمعة بلقاء بلجيكا مع ويلز ويستكمل يومي السبت والأحد بلقائي ألمانيا أمام إيطاليا ثم فرنسا مع أيسلندا.

للمرة الخامسة في تاريخه ينجح منتخب البرتغال في حجز مقعده في نصف نهائي البطولة بعد بطولات 1984 و2000 و2004 و2012 علماً بأنه تأهل بفارق ركلات الترجيح على حساب إنجلترا على أرضه في المرة الثالثة بعد التعادل (2 – 2).

المهاجم ريكاردو كواريزما صاحب الركلة الحاسمة التي وضعت "برازيل أوربا" في المربع الذهبي في مواجهة بولندا كان له الفضل في تجاوز بلاده لمنتخب كرواتيا في ثمن النهائي عندما أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 117 بعد نزوله كبديل.

أحرز المهاجم الألماني روبرت ليفاندوفسكي أسرع أهداف هذه النسخة في شباك منتخب البرتغال بعد 100 ثانية علىانطلاق اللقاء ناسخاً رقم الإيرلندي روبي برادي في شباك فرنسا بثمن النهائي بفارق 19 ثانية وبات صاحب ثاني أسرع أهداف البطولة طوال تاريخها بفارق 33 ثانية عن هدف الروسي ديميتري كيريتشينكو الذي أحرزه في شباك منتخب اليونان بعد 67 ثانية في الدور الأول لنسخة 2004.

بات اللاعب البرتغالي اليافع ريناتو سانشيز (18 سنة) أصغر المسجلين في هذه البطولة متفوقاً على التركي أوزان توفان الذي أحرز هدف بلاده الثاني في مرمى جمهورية التشيك في عمر 21 عاماً.

لأول مرة منذ انطلاق هذه النسخة في العاشر من يونيو الجاري يحرز لاعبان من ناد واحد هدفين لمنتخبين مختلفين، حيث تقدم مهاجم العملاق البافاري ليفاندوفسكي لبولندا وتعادل نجم الوسط الصاعد ريناتو سانشيز للبرتغال.

بهدف وحيد في البطولة ودع روبرت ليفاندوفسكي مهاجم منتخب بولندا وهداف الدوري الألماني البطولة ورغم الحصيلة الضعيفة يعتبر نجم البايرن أفضل حالاً من النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش هداف الدوري الفرنسي والإنجليزي هاري كين هداف "البريمير ليج" اللذان غادرا البطولة دون توقيع أي هدف.

بهدفي اليوم الأول لربع النهائي ارتفع عدد أهداف هذه النسخة إلى 90 هدف في 45 مباراة بمتوسط هدفين في اللقاء الواحد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب البرتغال في المربع الذهبي للمرة الخامسة منتخب البرتغال في المربع الذهبي للمرة الخامسة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday