إيطاليا تصعق إسبانيا وخيبة تاريخية لإنجلترا أمام أيسلندا
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

إيطاليا تصعق إسبانيا و"خيبة" تاريخية لإنجلترا أمام أيسلندا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إيطاليا تصعق إسبانيا و"خيبة" تاريخية لإنجلترا أمام أيسلندا

منتخب إيطاليا
روما _ أ.ف.ب

حقق منتخب أيسلندا أكبر مفاجأت ثمن نهائي النسخة 15 لكأس الأمم الأوربية بفوزه التاريخي على نظيره الإنجليزي (2 – 1) في اللقاء الذي جمع المنتخبين على ملعب اليانز ريفيير بمدينة لانس مساء الإثنين في ختام مواجهات هذا الدور.

ورغم تقدم منتخب "الأسود الثلاثة" بهدف مبكر في الدقيقة 4 لواين روني مهاجم مانشستر يونايتد من ركلة الجزاء التي صفرها الدولي السلوفيني دامير سكومينا، جاء رد المنتخب الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى بعد دقيقتين فقط عندما عادل راجنار سيجوردسون مدافع كراسنودار الروسي الكفة في الدقيقة 6, ثم حسم مهاجم نانت الفرنسي كولبينن سيجثورسون اللقاء في الدقيقة الثامنة عشرة.

كان منتخب إيطاليا قد بدأ اليوم الأخير لمنافسات هذه الجولة بمفاجأة أخرى عندما تغلب على منتخب إسبانيا حامل لقب أخر بطولتين (2 – 0) في النهائي المبكر الذي جمع العملاقين على ملعب فرنسا الدولي بضاحية سان دوني في العاصمة باريس أمام أنظار أكثر من 76 ألف متفرج.

جورجيو كليني مدافع يوفنتوس وضع "الأزوري" في المقدمة عند الدقيقة 33 مستغلاً كرة مرتدة من الحارس دي خيا من المخالفة المباشرة التي نفذها إيدير مارتينز , ثم عمق جرازيانو بيلي مهاجم ساوثهامتون الإنجليزي من جراح رفاق أندريس إنيستا بتوقيعه الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للقاء الذي أداره الدولي التركي كونيت شاكير.

بهذا يكتمل عقد المنتخبات المتأهلة لثمن النهائي بعد أن حجزت منتخبات بولندا وويلز والبرتغال البطاقات الثلاثة الأولى ثم لحق بهم الثلاثي الأخر فرنسا وألمانيا وبلجيكا.

(كورابيا) يستعرض ظواهر وأرقام اليوم الختامي لهذا الدور في انتظار مباريات ربع النهائي التي تنطلق مساء الخميس القادم بلقاء بولندا والبرتغال على ملعب فيلودروم في مارسيليا.

* رد منتخب إيطاليا اعتباره أمام نظيره الإسباني الذي تفوق عليه برباعية في نهائي النسخة الماضية وأطاح به من ربع نهائي نسخة 2008 بفارق ركلات الترجيح، علماً بأن "الأزوري" تفوق بهدفين نظيفين أيضاً في مرحلة المجموعات في نسخة 1988 وكان التعادل سيد الموقف في لقاءهما في الدور الأول لنسخة 1980 و(1 – 1) في المجموعة الثالثة للنسخة الماضية.

* تأهل منتخب أيسلندا لربع النهائي هو الأول في تاريخ المنتخب الذي يشارك في النهائيات للمرة الأولى أما خروج منتخب إنجلترا من الدور التالي لمرحلة المجموعات فهو الثالث على التوالي بعد أن ودع منافسات بطولتي 2004 و2012 أمام البرتغال وإيطاليا بفارق ركلات الترجيح.

* 5 أهداف استقبلتها الشباك خلال اليوم الأخير للدور ثمن النهائي رفعت رصيد أهداف هذا الدور إلى 19 هدف بالإضافة 69 في مرحلة المجموعات لتصل غلة هذه النسخة إلى 88 هدف في 44 مباراة بمتوسط هدفين في كل مباراة.

* أيسلندا التي جمعت 5 نقاط حلت بها في المركز الثاني بالمجموعة السادسة تفوقت على إنجلترا التي جمعت نفس الحصيلة واحتلت نفس المركز في المجموعة الثانية، أما إيطاليا التي تزعمت المجموعة الخامسة بست نقاط فقد هزمت إسبانيا التي حلت ثانية في المجموعة الرابعة بست نقاط أيضاً.

* بهدفه في شباك الحارس الإسباني ديفيد دي خيا رفع المهاجم الإيطالي جرازيانو بيلي رصيده لهدفين وبات يملك فرصة في المنافسة على الحذاء الذهبي في هذه البطولة مع 6 نجوم أخرين هم الألماني ماريو جوميز والبولندي جاكوب بواشتشيكوفسكي والبلجيكي روميلو لوكاكو والفرنسي ديميتري باييه والبرتغاليين كريستيانو رونالدو ولويس ناني,ومعهم جاريث بيل جناح منتخب ويلز والفرنسي أنتوان جريزمان مهاجم منتخب فرنسا اللذان ( 3 أهداف) أما الإسباني الفارو موراتا الذي أحرز 3 أهداف أيضاً فقد فرصته في زيادة رصيده ومعه 4 لاعبين أخرين سجل كل واحد منهم هدفين بخروج منتخبات بلدانهم من الدورين الأول والثاني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيطاليا تصعق إسبانيا وخيبة تاريخية لإنجلترا أمام أيسلندا إيطاليا تصعق إسبانيا وخيبة تاريخية لإنجلترا أمام أيسلندا



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:57 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

108 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 07:34 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

فاوتشي يرد على اتهامات ترامب بشأن أرقام وفيات "كورونا"

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 04:46 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

مايكل وولف يكشف تفاصيل نشر كتابه " فير أند فيوري "

GMT 05:56 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

بيلا حديد وكيندال جينر تشاركان في " Miu Miu"

GMT 11:03 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

استعراض لتفاصيل سيارة "شفرولية كورفيت ZR1 " المكشوفة

GMT 05:26 2018 الأربعاء ,08 آب / أغسطس

رياض الخولي يروي كواليس مسلسل "سلسال الدم"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday