إيطاليا تصعق إسبانيا وخيبة تاريخية لإنجلترا أمام أيسلندا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إيطاليا تصعق إسبانيا و"خيبة" تاريخية لإنجلترا أمام أيسلندا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إيطاليا تصعق إسبانيا و"خيبة" تاريخية لإنجلترا أمام أيسلندا

منتخب إيطاليا
روما _ أ.ف.ب

حقق منتخب أيسلندا أكبر مفاجأت ثمن نهائي النسخة 15 لكأس الأمم الأوربية بفوزه التاريخي على نظيره الإنجليزي (2 – 1) في اللقاء الذي جمع المنتخبين على ملعب اليانز ريفيير بمدينة لانس مساء الإثنين في ختام مواجهات هذا الدور.

ورغم تقدم منتخب "الأسود الثلاثة" بهدف مبكر في الدقيقة 4 لواين روني مهاجم مانشستر يونايتد من ركلة الجزاء التي صفرها الدولي السلوفيني دامير سكومينا، جاء رد المنتخب الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى بعد دقيقتين فقط عندما عادل راجنار سيجوردسون مدافع كراسنودار الروسي الكفة في الدقيقة 6, ثم حسم مهاجم نانت الفرنسي كولبينن سيجثورسون اللقاء في الدقيقة الثامنة عشرة.

كان منتخب إيطاليا قد بدأ اليوم الأخير لمنافسات هذه الجولة بمفاجأة أخرى عندما تغلب على منتخب إسبانيا حامل لقب أخر بطولتين (2 – 0) في النهائي المبكر الذي جمع العملاقين على ملعب فرنسا الدولي بضاحية سان دوني في العاصمة باريس أمام أنظار أكثر من 76 ألف متفرج.

جورجيو كليني مدافع يوفنتوس وضع "الأزوري" في المقدمة عند الدقيقة 33 مستغلاً كرة مرتدة من الحارس دي خيا من المخالفة المباشرة التي نفذها إيدير مارتينز , ثم عمق جرازيانو بيلي مهاجم ساوثهامتون الإنجليزي من جراح رفاق أندريس إنيستا بتوقيعه الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للقاء الذي أداره الدولي التركي كونيت شاكير.

بهذا يكتمل عقد المنتخبات المتأهلة لثمن النهائي بعد أن حجزت منتخبات بولندا وويلز والبرتغال البطاقات الثلاثة الأولى ثم لحق بهم الثلاثي الأخر فرنسا وألمانيا وبلجيكا.

(كورابيا) يستعرض ظواهر وأرقام اليوم الختامي لهذا الدور في انتظار مباريات ربع النهائي التي تنطلق مساء الخميس القادم بلقاء بولندا والبرتغال على ملعب فيلودروم في مارسيليا.

* رد منتخب إيطاليا اعتباره أمام نظيره الإسباني الذي تفوق عليه برباعية في نهائي النسخة الماضية وأطاح به من ربع نهائي نسخة 2008 بفارق ركلات الترجيح، علماً بأن "الأزوري" تفوق بهدفين نظيفين أيضاً في مرحلة المجموعات في نسخة 1988 وكان التعادل سيد الموقف في لقاءهما في الدور الأول لنسخة 1980 و(1 – 1) في المجموعة الثالثة للنسخة الماضية.

* تأهل منتخب أيسلندا لربع النهائي هو الأول في تاريخ المنتخب الذي يشارك في النهائيات للمرة الأولى أما خروج منتخب إنجلترا من الدور التالي لمرحلة المجموعات فهو الثالث على التوالي بعد أن ودع منافسات بطولتي 2004 و2012 أمام البرتغال وإيطاليا بفارق ركلات الترجيح.

* 5 أهداف استقبلتها الشباك خلال اليوم الأخير للدور ثمن النهائي رفعت رصيد أهداف هذا الدور إلى 19 هدف بالإضافة 69 في مرحلة المجموعات لتصل غلة هذه النسخة إلى 88 هدف في 44 مباراة بمتوسط هدفين في كل مباراة.

* أيسلندا التي جمعت 5 نقاط حلت بها في المركز الثاني بالمجموعة السادسة تفوقت على إنجلترا التي جمعت نفس الحصيلة واحتلت نفس المركز في المجموعة الثانية، أما إيطاليا التي تزعمت المجموعة الخامسة بست نقاط فقد هزمت إسبانيا التي حلت ثانية في المجموعة الرابعة بست نقاط أيضاً.

* بهدفه في شباك الحارس الإسباني ديفيد دي خيا رفع المهاجم الإيطالي جرازيانو بيلي رصيده لهدفين وبات يملك فرصة في المنافسة على الحذاء الذهبي في هذه البطولة مع 6 نجوم أخرين هم الألماني ماريو جوميز والبولندي جاكوب بواشتشيكوفسكي والبلجيكي روميلو لوكاكو والفرنسي ديميتري باييه والبرتغاليين كريستيانو رونالدو ولويس ناني,ومعهم جاريث بيل جناح منتخب ويلز والفرنسي أنتوان جريزمان مهاجم منتخب فرنسا اللذان ( 3 أهداف) أما الإسباني الفارو موراتا الذي أحرز 3 أهداف أيضاً فقد فرصته في زيادة رصيده ومعه 4 لاعبين أخرين سجل كل واحد منهم هدفين بخروج منتخبات بلدانهم من الدورين الأول والثاني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيطاليا تصعق إسبانيا وخيبة تاريخية لإنجلترا أمام أيسلندا إيطاليا تصعق إسبانيا وخيبة تاريخية لإنجلترا أمام أيسلندا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday