فريق مركز بلاطة قدّم أداء استثنائيًا دون تحقيق أي لقب رسمي
آخر تحديث GMT 15:03:48
 فلسطين اليوم -

نادي "الجدعان" يفقد العديد من نجومه في الموسم المقبل

فريق "مركز بلاطة" قدّم أداء استثنائيًا دون تحقيق أي لقب رسمي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فريق "مركز بلاطة" قدّم أداء استثنائيًا دون تحقيق أي لقب رسمي

مركز بلاطة
غزة ـ فلسطين اليوم

قدّم فريق "مركز بلاطة" موسمًا استثنائيًا العام الماضي، كان يستحق خلاله الخروج ولو بلقب واحد على الأقل، لكنه في نهاية المطاف اكتفى بوصافة دوري المحترفين ووصافة كأس فلسطين لأندية المحافظات الشمالية.

ويعد عدم إحراز "الجدعان" لأي لقب رسمي حتى الآن، لا يقلل على الإطلاق من قيمة هذا النادي العريق وجماهيره الوفية، فالأرقام تحدثت عن نفسها في الموسم الماضي الاستثنائي للفريق، من خلال أقوى خط هجوم، حيث سجل النادي 57 هدفًا في 22 لقاءً بمعدل ثلاثة أهداف تقريبًا في المباراة الواحدة، بفارق 25 هدفًا عن البطل المتوج "شباب الظاهرية"، بينما نال نجمه المبدع وأفضل لاعب في الموسم الماضي عبد أبو حبيب لقب الهداف برصيد 19 هدفًا، وفي الوقت ذاته خسر نهائي الكأس أمام "أهلي الخليل"، بعد الخسارة بركلات الترجيح.

يتميز فريق "بلاطة"، بأنه فريق هجومي، يبحث باستمرار عن الفوز، وهذا طابعه ليس فقط في الموسم الماضي، بل في المواسم السابقة، ففي أكثر من موسم كروي نال "الجدعان" لقب "الحصان الأسود"، لكن معضلة الفريق تكمن في النهايات، وأحيانًا الجماهير غير الشرعية التي تسبب ضررًا مباشرًا للنادي والفريق ، مما يعرضه للعقوبات، ويضطر أحيانًا إلى نقل مباريات الفريق كما حدث في الموسم الماضي، عندما لعب الفريق معظم لقاءاته الرسمية على ملعب جمال غانم في طولكرم، وهذا الأمر أثر على نتائج الفريق في بعض المباريات المهمة التي كان الفريق بحاجة إلى أن يلعبها على ملعبه وبين جماهيره.

وعلى أي حال مطلوب من جماهير "الجدعان" أن تقتنع بإمكانيات وقدرات الفريق، وأن تقف معه وتؤازره، فهو يملك كل مواصفات الفريق المثالي القادر على إحراز الألقاب، لكن تحقيق هذا الهدف يحتاج إلى استقرار كامل.

ويعد "مركز بلاطة" واحدًا من الأندية التي تعتبر منجمًا للنجوم وإبداعاتهم، فلا يختلف أحد على قيمة النجم الكبير الموهوب عبد أبو حبيب معشوق الجماهير، سواء مع الفريق أو مع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، فهو صانع ألعاب وهداف من طراز فريد، ونفس الأمر بالنسبة لباقي النجوم أمثال أبناء أبو رويس أدهم ويوسف وعمر، وعمر أردنية ومحمود أبو وردة قبل رحيلهما إلى صفوف "العميد".

ويبقى "بلاطة" من الفرق القليلة في دوري المحترفين التي تعتمد النهج الهجومي في أدائها، وهذا يعود أيضًا إلى الفلسفة الفنية للمدير الفني خليفة الخطيب، الذي يحب باستمرار الاعتماد على الكرة الشاملة والجماعية، وما يساعده على تنفيذ أسلوبه مع نوعية اللاعبين الذين يرتدون قميص "الجدعان"، فمعظم عناصر الفريق تمتاز بالقوة والمهارة الفردية العالية.

ويذكر أن السؤال الذي يطرح نفسه الآن، كيف سيتعامل "الجدعان" مع رحيل العديد من النجوم أمثال عمر أردنية، ومحمود أبو وردة إلى "شباب الخليل"، والمخضرم فادي لافي إلى صفوف "شباب السموع"، وفادي ضحى إلى "دورا" وسامي شرايعة، وهل البديل الجديد المتمثل باللاعبين وليد عباس، ومحمد جمال، وعدي بدران قادر على تعويض تلك الغيابات.

وربما يكون من الصعب الحكم المبكر على نوعية اللاعبين القادمين إلى صفوف الفريق، لكن من الواضح أن الفريق احتفظ بقوامه الرئيس من اللاعبين، سواء بالنسبة للحراسة بوجود الحارس المخضرم عبد الله الصيداوي، أو الموهوب عبد الحميد أبو حبيب الذي يعتبر لوحده رمانة الميزان في صفوف الفريق سواء بأهدافه الرائعة أو تمريراته الساحرة، إضافة إلى وجود المهاجم عمر أبو رويس.

ولا يختلف أحد على أن الموسم المقبل سيكون الأقوى والأشرس، على ضوء التعزيزات التي أجرتها باقي الأندية في دوري المحترفين، ففريق بلاطة أمام التعزيزات التي جلبتها أندية الخليل "شباب الخليل وأهلي الخليل والظاهرية والسموع ودورا" يعتبر الأقل، لكن ذلك لا يقلل على الإطلاق من قيمة الفرق الأخرى، وتشهد التجارب السابقة مع دوري المحترفين أمورًا كثيرة كهذه، ففريق "ترجي واد النيص" توّج بلقب دوري المحترفين قبل موسمين ولم يكن المرشح الأول أو حتى بين المرشحين، والأمر نفسه حدث مع "شباب الظاهرية" في الموسم الماضي حيث كان أحد المرشحين ولم يكن المرشح الأول.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق مركز بلاطة قدّم أداء استثنائيًا دون تحقيق أي لقب رسمي فريق مركز بلاطة قدّم أداء استثنائيًا دون تحقيق أي لقب رسمي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق مركز بلاطة قدّم أداء استثنائيًا دون تحقيق أي لقب رسمي فريق مركز بلاطة قدّم أداء استثنائيًا دون تحقيق أي لقب رسمي



ارتدى ثوبًا مِن تصميم سيليستينو كوتور

بيلي بورتر بفستان باللون البينك خلال حفل "بيبودي"

نيويورك - مادلين سعاده
ارتدى الممثل المثير للجدل بيلي بورتر البالغ من العمر 49 عامًا، ثوبا من الشيفون والتول بلون الفوشيه، بينما كان يمشي على السجادة الحمراء أثناء وصوله إلى جوائز بيبودي 2019 مساء السبت في شارع سيبرياني وول ستريت في مدينة نيويورك. ويعدّ هذا أكثر مظاهر السجادة الحمراء جرأة حتى الآن وفقا لموقع vouge، بدءًا من ثوب الأوسكار الذي كان عبارة عن فستان بشكل بذلة حتى ظهوره الأخير في Met Gala بشكل كيلوباترا، مع وضع إشارات محددة في الاعتبار فهو يستخدم باستمرار الملابس لإصدار بعد ثقافي أوسع. وارتدى بورتر ثوبا من تصميم سيليستينو كوتور، كان التصميم الوردي والأحمر، الذي تميز بأعمال التطريز المعقدة وأكوام التول، الأمر الأكثر إثارة واللافت للنظر هو التركيز السليم بيئيا، إذ قام المصمم سيليستينو بصناعة الفستان مستفيدا من المواد الحديثة الدوران للحد من ...المزيد

GMT 14:36 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك
 فلسطين اليوم - ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك

GMT 22:07 2019 الأحد ,19 أيار / مايو

الزمالك واجه 8 أندية مغربية في 17 مباراة

GMT 18:12 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

5 تذاكر حد أقصى لكل مشجع في أمم أفريقيا 2019

GMT 17:25 2017 الثلاثاء ,30 أيار / مايو

الأواني الفخارية هي جزء من التراث الجزائري
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday