التعادل السلبي يحسم  لقاء مركز بلاطة وأهلي الخليل
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري الوطنية

التعادل السلبي يحسم لقاء مركز بلاطة وأهلي الخليل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التعادل السلبي يحسم  لقاء مركز بلاطة وأهلي الخليل

لقاء مركز بلاطة وأهلي الخليل
غزة ـ فلسطين اليوم

حسم التعادل السلبي لقاء مركز بلاطة وأهلي الخليل، في المباراة التي احتضنها ملعب بلدية نابلس سهرة الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري الوطنية للمحترفين.
بتشكيلة 4-4-2 دخل المدرب ستيفانو كوزين برفقة الأهلي اللقاء، بغياب عبدالله جابر وأحمد حربي، فيما اعتمد خليفة الخطيب على تشكيلة 4-5-1، دافعاً بعبد الحميد أبو حبيب كرأس حربة صريح.
"بالروح بالدم نفديك يا أقصى"، و"على القدس رايحين شهداء بالملايين"، بهذه الهتافات افتتحت جماهير بلاطة بداية اللقاء، وفعل اللاعبون الامر ذاته برفع رايات تحمل عبارات دعم وتأييد للقدس.
أولى الكرات كانت عن طريق الأهلي من هجمة مرتدة سريعة مع الدقيقة العاشرة من الشوط الأول، توغّل بها أسامة شعبان داخل المنطقة وسدد الكرة، إلا أنّ الحارس عبدالله الصيداوي نجح في أول اختباراته بالتصدي لها ببراعة.
شكّلت انطلاقات أسامة شعبان خطورة على مرمى بلاطة، وتلاشت أمام يقظة المدافع وسيم عقاب الذي أفشل محاولاته، وردّ عليها الجدعان عن طريق أدهم أبو رويس من كرة هيأها لنفسه وسددها أرضية قوية من مسافة 20م، أبعدها الحارس عزمي الشويكي إلى ركنية.
أحكم الأهلي قبضته الدفاعية في منطقته بتنسيق على أعلى المستويات، ما أفقد الجدعان الخطورة الهجومية، إلا أنّ بلاطة كان الأكثر استحواذاً على الكرة، فيما لم تنجح خطة المدرب الخطيب في إيكال مهمّة الهجوم لأبي حبيب، الذي لم تصله الكرات بالشكل المطلوب، ما دفعه للعودة إلى الخلف تلقائياً واندفاع أدهم أبو رويس بدلاً منه، ومن خلال ذلك سنحت فرصة من كرة طويلة لعبها أبو حبيب من منتصف الملعب للمنطلق أبو رويس، إلا أنّ الحارس الشويكي خرج من منطقته وأبعدها في الوقت المناسب مع الدقيقة 30 من زمن الشوط الأول.
كاد أبو حبيب أن يفتتح النتيجة مع الدقيقة 37 من كرة ثابتة سددها قوية جاورت القائم بقليل، انتفض معها عشّاق الجدعان، وعاد أبو حبيب بواحدة أخرى ارتقى لها الحارس الشويكي وأمسكها بكلتا يديه.
سيناريو مكرر مع انطلاقة الشوط الثاني، شعبان ينفرد ويخونه التركيز أمام المرمى، ويوسف أبو رويس يردّ بتسديدة صاروخية والشويكي يردد: "ممنوع المرور"، مُبعداً الكرة بكلتا يديه خارج البساط الأخضر إلى ركنية لم يحسن الجدعان استغلالها.
انطلاقة جديدة للمارد الأحمر وائل مريسات يسقط أرضاً، لاعبو بلاطة يطالبون خلدون الحلمان بإخراج الكرة، الأخير يرفعها داخل منطقة الـ6 أمتار، يقفز لها مريسات ويسددها برأسه فوق العارضة بقليل، وسط احتجاجات من لاعبي بلاطة على استكمال الهجمة.
عاب الجدعان في حالة الضغط تجاه مرمى الأهلي، الاعتماد على ما لا يقل عن سبعة لاعبين، الأمر الذي كاد يكلّفهم الأهداف مع الهجمات المرتدة للأهلي، لولا سوء تركيز الأخير وصحوة قلب الدفاع عقاب، الذي تحمّل واجبات دفاعية كبيرة.
محمد جمال يتباطأ في التشتيت من مشارف منطقة الجزاء، يظهر مصعب أبو سالم الذي يخطف الكرة ويسددها أرضية مخادعة، تتصدى لها خبرة الصيداوي ببراعة، يردّ عليها الجدعان بكرة وصلت عند أحمد مساعد عند نقطة الجزاء، في مواجهة مباشرة مع المرمى سددها ضعيفة استقرّت بين يدي الحارس الشويكي، وأخرى عند أبو حبيب على مشارف المنطقة سددها برعونة فوق المرمى.
في الوقت الذي بدأ فيه كلا الفريقين استنزاف جهودهما، دفع المدرب كوزين بالظهير الأيسر عبدالله جابر لاعب المنتخب الوطني، بدلاً عن حسين حسين مع الدقيقة 67 من زمن اللقاء، مرّة أخرى يظهر أبو حبيب بكرة تجاوز بها روبرتو كاتلون، إلا أنّ يسراه فشلت في ترجمتها بالشكل المطلوب، لتأخذ الكرة طريقها فوق المرمى.
دخول محمد الخطيب بدلاً من ابراهيم أبو رويس، والدفع بأحمد حربي بدلاً من ثائر جبور، فيما زجّ خليفة بعدي بدران عوضاً عن محمد حوتري.
شهدت الدقيقة 75 منعطفاً جديداً الأكثر إثارة منذ انطلاقة اللقاء، بطرد لاعب الأهلي محمد حميدان بعد تلقّيه البطاقة الصفراء الثانية للاعتراض على قرار الحكم بوجه.
سوء تنسيق بين قلبي الدفاع عقاب والبدرساوي في تشتيت الكرة، التي خطفها البديل محمد الجعبري وسددها من مشارف المنطقة علت العارضة بقليل، جاء الردّ عليها سريعاً من كرة لعبها أدهم أبو رويس عرضية فوّتها أبو حبيب وصلت عند محمد جمال، الذي سددها من لمسة واحدة ارتطمت بدفاع الأهلي وأخذت طريقها خارج الملعب، وسط احتجاجات عارمة من أبناء بلاطة، الذي طالبوا الحكم بلمسة يد.
لحظات قليلة بعدها جاءت صافرة الحكم عماد بوجه، معلنة انفضاض اللقاء بالتعادل السلبي، في الظهور الأول لكلا الفريقين.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعادل السلبي يحسم  لقاء مركز بلاطة وأهلي الخليل التعادل السلبي يحسم  لقاء مركز بلاطة وأهلي الخليل



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 23:19 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار Nissan Sunny 2016 في فلسطين

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 15:31 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

طريقة عمل مكياج للعيون الصغيرة بخطوات سهلة وبسيطة

GMT 17:27 2015 الأربعاء ,02 أيلول / سبتمبر

شجرة المورينجا مكمل غذائي وصحي ومفيد للأنسان

GMT 22:28 2018 السبت ,10 شباط / فبراير

فوائد نبات "القسط الهندي" على صحة الإنسان

GMT 02:28 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت وينسلت تستعد لمواجهة معركة قانونية بسبب منزلها

GMT 22:31 2015 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

زيادة الرغبة الجنسية باستخدام الاعشاب الطبية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday