الملاكمون المحترفون يطالبون بخوض دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة
آخر تحديث GMT 17:10:13
 فلسطين اليوم -

وسط اعتراض الشباب عديمي الخبرة على السجال مع الناضجين

الملاكمون المحترفون يطالبون بخوض دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الملاكمون المحترفون يطالبون بخوض دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة

أمير خان و فلاديمير كليتشكو
لندن - سليم كرم

انضم أمير خان إلى فلاديمير كليتشكو في حرصه على خوض مواجهات ضمن دورة الألعاب الأوليمبية المقرر إقامتها الصيف المقبل في ريو دي جانيرو في حال تمت الموافقة على مشاركة الملاكمين المحترفين في المنافسة خلال الأولمبياد.

وشارك كلا الملاكمين من قبل في الأولمبياد كهواة، ومن ثم يرحب خان بالمشاركة مرة أخرى، بينما يرى كليتشكو أن فرصته بعد مرور 30 عامًا في إضافة ميدالية ذهبية إلى الميدالية الفضية التي فاز بها خلال دورة الألعاب الأوليمبية التي أقيمت في آثينا عام 2004 بمثابة الحلم الذي قد يتحقق.

ومن جانبه، أعلن روي جونز الابن الذي سلبت منه الميدالية الذهبية بشكل صارخ عام 1988 خلال دورة الألعاب الأوليمبية التي أقيمت في سيول أمام الملاكم الكوري الجنوبي بارك سي هون، عن موقفه الرافض لمشاركة الملاكمين المحترفين مع الشباب حينما قال: "تخيل صبيك البالغ من العمر 19 عامًا يذهب إلى أولمبياد ريو ليجد نفسه على الحلبة مع فلاديمير، فالملاكم روي جونز تحدث كونه يشبه كليتشكو كملاكم مخضرم ما زال يريد خوض مواجهات على مستوى بطولة العالم".

الملاكمون المحترفون يطالبون بخوض دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة

وأضاف جونز خلال تواجده في موسكو حيث قام فلاديمير بوتين بمنحه الجنسية الروسية، أن الأولمبياد مسرح لمشاركة الشباب والطموحين، ولكن بمجرد فتح الباب من أجل ملاكمة المحترفين، فإن الأمر ينبغي أن يقتصر على المحترفين.

وتجدر الإشارة إلى أن جونز سوف يواجه إنزو مكارينيللي الشهر المقبل ربما على لقب رابطة الملاكمة العالمية في الوزن الثقيل للمبتدئين.

وشجع إتحاد الملاكمة الدولي للهواة، الملاكمين المشاهير على العمل معهم في محاولتهم لأن يكون لهم دور أكبر في رياضة الملاكمة، وتم الاستناد في ذلك على أن النجوم المحترفين في رياضات أخرى أمثال اندي موراي ونوفاك ديوكوفيتش وروري ماكلروي وتايجر وودز هم مؤهلون بالفعل للمشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية، ولكن الفرق الكبير بين رياضة الملاكمة وغيرها من الرياضات هو أن المتنافسين في رياضة الملاكمة في خطر التعرض للقتل عندما يتعلق الأمر بمباراة ما بين الشباب وأصحاب الخبرة.

ولم يتحدد بعد ما إذا كان كليتشكو سوف يشارك في أولمبياد ريو دي جانيرو أم لا، خصوصًا بعد إعلان إتحاد الملاكمة الأوكراني عن استبعاد الملاكم من الترشيحات نظرًا لأنه فاز بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأوليمبية التي أقيمت في أتلانتا عام 1996.

كما لم يتبين ما سوف يقوم به كليتشكو سواء بالدفاع عن ألقابه العالمية في الوزن الثقيل هذا الشهر أمام تايسون فيري في دوسلدورف، أم أنه سوف يخوض التصفيات مع أحد الملاكمين في موطنه.

وعلى جانب آخر، فإن مفاوضات ليام سميث لمواجهة الأسطورة الأميركي المخضرم شوجر شين موسلي تعثرت، بعد مزاعم لم يتم التعرف على مدى صحتها بانسحاب موسلي، على أنه لا بد من الإشارة إلى أن سميث طالب بإقامة مباراة أخرى سريعًا في حال الخسارة، في الوقت الذي وافق فيه شوجر شين على خوض مباراة أمام سميث في بريطانيا لأول مرة لأنه تعاقد بالفعل على خوض مباراة أخرى في العام الجديد.

الملاكمون المحترفون يطالبون بخوض دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملاكمون المحترفون يطالبون بخوض دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة الملاكمون المحترفون يطالبون بخوض دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة



GMT 18:40 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"فرانس فوتبول" تكشف عن أول 5 مرشحين للفوز بالكرة الذهبية

GMT 18:31 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

الروسي روبليوف يتوج ببطولة الكرملين في عيد ميلاده الـ22
 فلسطين اليوم -

إليانا ميجليو اختارت فستانًا طويلًا بحمالتين منسدلتين على كتفيها

إطلالات أنيقة لنجمات العالم في مهرجان روما السينمائي

روما ـ ريتا مهنا
أطلت نجمات العالم في مهرجان روما السينمائي المقامة حالياً فعالياته في العاصمة الإيطالية بكثير من الإطلالات الأنيقة التي تهتم كثير من نساء العالم بمتابعتها. وكانت الدورة الـ14 لمهرجان روما السينمائي انطلقت الخميس بالعاصمة الإيطالية، بمشاركة كوكبة من النجوم من الممثلين والسينمائيين العالميين. وفي التقرير التالي تلقي صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على أبرز إطلالات نجمات مهرجان روما السينمائي. وخطفت الممثلة البريطانية ميشيل دوكري الأنظار على السجادة الحمراء خلال العرض الخاص لفيلمها المشارك داونتون آبي Downton Abbey السبت الماضي، بإطلالة إستوائية رقيقة من توقيع دار الأزياء الإيطالية فالينتينو. وبتصميم يشبه أجواء الأدغال والغابات، أطلت دوكري (37 عاماً) بفستان مكسي طويل من خامة التول، شفاف من الجزء العلوي وأكمام منفوشة، ...المزيد

GMT 07:12 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 06:03 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب
 فلسطين اليوم - زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday