انطلاق 12 مباراة في ثالث أيام بطولة أفريقيا للأندية على استاد القاهرة
آخر تحديث GMT 21:36:09
 فلسطين اليوم -

حطمت الأرقام القياسية لعدد الفرق المشاركة والمباريات

انطلاق 12 مباراة في ثالث أيام بطولة أفريقيا للأندية على استاد القاهرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق 12 مباراة في ثالث أيام بطولة أفريقيا للأندية على استاد القاهرة

بطولة أفريقيا للأندية الأبطال
القاهرة ـ فلسطين اليوم

تقام الجمعة 12 مباراة في ثالث أيام بطولة أفريقيا للأندية الأبطال المقامة بمجمع الصالات في استاد القاهرة والتي يطلق عليها بطولة القرن لأنها حطمت كل الأرقام القياسية لعدد الفرق المشاركة وعدد المباريات وعدد الإتحادات الوطنية المشاركة. ففي المجموعة الأولى يلتقي الزمالك بطل الدوري المصري الموسم الماضي مع دي جي اس بي الكونغولي بينما يلعب الأهلي حامل اللقب الأفريقي مع دوان "الجمارك" البوركيني في المجموعة الثانية، وفي المجموعة الثالثة التي تعتبر أقوى المجموعات يلعب طلائع الجيش المتصدر للدوري المصري هذا الموسم مع كاميرون سبور الكاميروني بينما يلعب سموحة المكافح مع فاب الكاميروني القوي في المجموعة الرابعة التي تعتبر ثاني اقوى المجموعات. 

وكانت البطولة الأفريقية التي يتأهل بطلها الى نهائيات كأس العالم للأندية والتي تقام في أكتوبر المقبل قد افتتحت مساء الأربعاء في الصالة رقم 2 بمجمع الصالات في استاد القاهرة بحضور خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة وفؤاد عبد السلام رئيس الأتحاد المصري للكرة الطائرة وشمل الإفتتاح عرضا فنيا بسيطا أعقبه مبارة الزمالك وديم حمد السوداني والتي فاز بها الزمالك 3-0 (25-13 و25-11 و25-19) بأقل مجهود بثيادة مدربه حسام عبد العزيز، وفي المجموعة الثانية فاز الأهلي على تجوم الجابوني 3-0 (25-15و 25-19و 25-15) في مباراة أشرك فيها أحمد زكريا المدير الفني أغلب اللاعبين لإكسابهم حساسية البطولة، وفي المجموعة الثالثة قاد شريف الشمرلي فريق طلائع الجيش لفوز كبير على الخدمات العامة الكيني 3-0 (25-12 و25-12 و25-21) بسهولة في مباراة تفوق فيها تماما الفريق المصري، وفي المجموعة الرابعة حقق فريق سموحة بقيادة مديره الفني جابر عبد العاطي فوزا مستحقا على أهلي بني غازي الليبي الذي حضر الى القاهرة في ظروف قاسية للغاية تمر بها ليبيا وجاء الفوز 3-0 بنتيجة اشواط 25-13 و25-12 و25-23. 

وحقق فريق الفنار الجزائري الفوز على فاب الكاميروني صاحب الخبرة الكبيرة في البطولات الأفريقية 3-2 بعد مباراة امتدت ساعتين ونصف الساعة وكانت حافلة بالندية والإثارة ليفرض الفريق الجزائري نفسه كأحد المرشحين للقب. كانت نتيجة الأشواط 23-25 و25-19 و20-25 و27-25 و15-12، وكان فريق اوتوريداد الموزمبيقي قد تأخر في الوصول الى البطولة بعد أن حل في اللحظات الأخيرة مكان الجيش الملكي المغربي الذي انسحب من البطولة. 


وما يزيد من قيمة البطولة أنها إجتذبت هذا العام 36 فريقا ولكن تم تقليص العدد الى 24 فريقا نظرا لأن لوائح الإتحاد الأفريقي تضع حدا ل 24 فريقا للمشاركة وهو الأمر الذي يبحثه الإتحاد الأفريقي فيما بعد.


وكانت مباراة الزمالك وبطل السودان قد شهدت دخول بعض جماهير الزمالك الى المدرجات وسط ترقب من الحاضرين ولكن الجماهير شجعت بحماس لاعبي الزماك ثم انسحبت في هدوء دون اي مشاكل وهو أمر ايجابي قبل الأدوار الحاسمة للبطولة، وعقد أمس أول إجتماعًا للمكتب التنفيذي للإتحاد الأفريقي برئاسة الدكتور عمرو علواني بعد انتخابه في ديسمبر الماضي في الجمعية العمومية التي جرت في الجزائر بينما يعقد مجلس الإدارة بالكامل اجتماعه اليوم بحضور كل الأعضاء المنتخبين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق 12 مباراة في ثالث أيام بطولة أفريقيا للأندية على استاد القاهرة انطلاق 12 مباراة في ثالث أيام بطولة أفريقيا للأندية على استاد القاهرة



 فلسطين اليوم -

إليانا ميجليو اختارت فستانًا طويلًا بحمالتين منسدلتين على كتفيها

إطلالات أنيقة لنجمات العالم في مهرجان روما السينمائي

روما ـ ريتا مهنا
أطلت نجمات العالم في مهرجان روما السينمائي المقامة حالياً فعالياته في العاصمة الإيطالية بكثير من الإطلالات الأنيقة التي تهتم كثير من نساء العالم بمتابعتها. وكانت الدورة الـ14 لمهرجان روما السينمائي انطلقت الخميس بالعاصمة الإيطالية، بمشاركة كوكبة من النجوم من الممثلين والسينمائيين العالميين. وفي التقرير التالي تلقي صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على أبرز إطلالات نجمات مهرجان روما السينمائي. وخطفت الممثلة البريطانية ميشيل دوكري الأنظار على السجادة الحمراء خلال العرض الخاص لفيلمها المشارك داونتون آبي Downton Abbey السبت الماضي، بإطلالة إستوائية رقيقة من توقيع دار الأزياء الإيطالية فالينتينو. وبتصميم يشبه أجواء الأدغال والغابات، أطلت دوكري (37 عاماً) بفستان مكسي طويل من خامة التول، شفاف من الجزء العلوي وأكمام منفوشة، ...المزيد

GMT 07:12 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 06:03 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب
 فلسطين اليوم - زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday