ديوكوفيتش وموراي ونادل إلى ربع نهائي دورة مونتريال لكرة المضرب
آخر تحديث GMT 11:50:08
 فلسطين اليوم -

غرامة مالية على كيريوس بسبب الألفاظ غير الرياضية في المعلب

ديوكوفيتش وموراي ونادل إلى ربع نهائي دورة "مونتريال" لكرة المضرب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ديوكوفيتش وموراي ونادل إلى ربع نهائي دورة "مونتريال" لكرة المضرب

الصربي نوفاك ديوكوفيتش
القاهرة – محمد عبد الحميد

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش والبريطاني اندي موراي والاسباني رافايل نادال، المصنفون أولًا وثانيا وسابعا على التوالي إلى الدور ربع النهائي من دورة "مونتريال" الكندية الدولية للماسترز (ألف نقطة) في كرة المضرب، البالغة جوائزها 3.58 مليون دولار.

وفاز ديوكوفيتش على الأميركي جاك سوك 6-2 و6-1، وموراي على اللوكسمبورغي جيل مولر 6-3 و6-2، ونادال على الروسي ميخائيل يوجني 6-3 و6-3، في الدور الثالث.

في المباراة الأولى، لم يجد دويكوفيتش أي صعوبة في تحقيق الفوز رقم 251 في دورات الماسترز للألف نقطة في 54 دقيقة فقط، وفاز الصربي في آخر خمس دورات ماسترز في "باريس-بيرس" العام الماضي، وفي "انديان ويلز" و"ميامي" الأميركيتين، و"مونتي كارلو" و"روما" هذا العام، فضلا عن إحرازه لقب بطولة "ملبورن" الاسترالية و"ويملبدون" رافعا رصيده إلى ستة ألقاب هذا الموسم.

وكان ديوكوفيتش قريبا من إحراز البطولات الكبرى الثلاث الأولى هذا العام، لكنه خسر في نهائي "رولان غاروس" الفرنسية على الملاعب الترابية أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا، إضافة إلى نهائي دورة "دبي" أمام السويسري الآخر روجيه فيدرر.

ويلتقي ديوكوفيتش (28 عاما) الباحث عن لقبه الثالث في "مونتريال" بعد 2007 و2011، في ربع النهائي مع اللاتفي ارنستس غولبيس الفائز على الأميركي الآخر دونالد يونغ 6-4 و6-4.

وتغلب موراي بطل 2010 و2011 بسهولة على مولر، لكن مهمته المقبلة لن تكون سهلة حيث سيواجه الفرنسي العنيد جو ويلفريد تسونغا العاشر وبطل العام الماضي الذي أقصى الاسترالي برنارد توميتش 7-6 (9-7) و6-3، مستفيدا من إرسالاته الساحقة (17 إرسالا).

وتابع نادال بطل الدورة ثلاث مرات آخرها في 2013، مشواره بنجاح على حساب يوجني وضرب موعدا مع الياباني الصلب كي نيشيكوري المصنف رابعا، والذي تغلب على البلجيكي دافيد غوفان الثالث عشر 6-4 و6-4.

وخرج الاسترالي الشاب نيك كيريوس (20 عاما) المثير للجدل من الدور الثالث على يد الأميركي جون ايسنر السادس عشر 5-7 و3-6، فكانت خسارته مزدوجة بعد أن فرضت عليه رابطة اللاعبين المحترفين غرامة مالية بقيمة 12500 دولار لتلفظه بكلمات غير رياضية في المباراة التي فاز فيها على السويسري فافرينكا في الدور الثاني.

وحاول كيريوس، أمل كرة المضرب الاسترالية، كما في معظم الأحيان إثارة خصمه فقال له إن صديقته تقيم علاقة مع لاعب آخر، لكن فافرينكا لم يسمع في الحال، بينما ظهرت كلمات الاسترالي على شريط تسجيل عرضته القنوات التلفزيونية، وابلغ السويسري بالأمر فطالب بإنزال عقوبة قاسية بخصمه.

وتحركت رابطة اللاعبين المحترفين وفرضت غرامة مالية، وقررت فتح تحقيق قد يؤدي إلى إيقافه فترة معينة، خصوصا أنها ليست المرة الإولى التي يقوم بها بمثل هذه الاستفزازات، فيما لاقت كلمات كيروس ردود فعل قاسية جاء أبرزها على لسان ديوكوفيتش الذي قال "لا شيء يبرر تحويل الغضب إلى الخصم، والمطلوب المحافظة على احترام اللاعبين وهذه الرياضة".

ويلتقي ايسنر في ربع النهائي مع الفرنسي جيريمي شاردي الذي حقق مفاجأة بتغلبه على الكرواتي العملاق ايفو كارلوفيتش الشهير بإرسالاته الساحقة 4-6 و7-6 (7-1) و6-4، وكان كارلوفيتش تجاوز في الدور الثاني حاجز الـ10 آلاف إرسال ساحق وهو يأتي في المرتبة الثانية بعد مواطنه المعتزل غوران ايفانيسيفيتش صاحب الرقم القياسي (10183).

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديوكوفيتش وموراي ونادل إلى ربع نهائي دورة مونتريال لكرة المضرب ديوكوفيتش وموراي ونادل إلى ربع نهائي دورة مونتريال لكرة المضرب



 فلسطين اليوم -

بعد يوم واحد من ظهورها بالساري في مطار كوتشي الدولي

الملكة ماكسيما في إطلالة أنيقة باللون الوطني

نيودلهي ـ علي صيام
أنهى الملك فيليم ألكسندر (King Willem-Alexander) ملك هولندا وزوجته الملكة ماكسيما (Queen Maxima) يومهما الأخير من زيارتهما الرسمية للهند، والتي استمرت لمدة خمسة أيام، يوم الجمعة الموافق ليوم 18 تشرين الأول/أكتوبر 2019، وشهد اليوم الأخير من زيارة الزوجين الملكيين للهند ذهاب الثنائي الملكي في رحلة في النهر قبل ذهابهما في جولة في حقول الأرز. الملكة ليتيزيا 48 عام، ظهرت في إطلالة أنيقة باللون الوطني الهولندي وهو اللون البرتقالي حيث ارتدت فستان برتقالي أنيق مصنوع من الدانتيل من ماركة "Natan" وزينت إطلالتها بزوج من الأقراط الأنيقة المرصع كل منها بحجر كريم برتقالية اللون. خلال اليوم الخامس والأخير من زيارة ملك وملكة هولندا للهند، قام الزوجان الملكيان بجولة في عدد المناطق الهندية النائية التي تضررت بالفيضانات في أليبي (Alleppey)-المعروفة أيضًا باسم أ...المزيد

GMT 06:32 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت
 فلسطين اليوم - تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 21:29 2015 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

زلاتان ابراهيموفيتش يذهب إلى الدوري القطري عام 2016

GMT 16:45 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

داني كارفاخال يغيب عن "ريال مدريد" لمدة شهر بسبب الإصابة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday