رئيس اتحاد الفروسية القطري يُباهي بإنجازات الفرسان خلال 2015
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

أكّد لـ"فلسطين اليوم" أن التركيز كان على مباراة الجائزة الكبرى

رئيس اتحاد الفروسية القطري يُباهي بإنجازات الفرسان خلال 2015

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رئيس اتحاد الفروسية القطري يُباهي بإنجازات الفرسان خلال 2015

الفارس باسم حسن
القاهرة – محمد عبد الحميد

أوضح الفارس باسم حسن المتوج بلقب مباراة الجائزة، أنّ " أداء فرسان قطر في بطولة قطر الدولية كان وفق تكتيك محدد وضعه مدرب الفريق يرتكز على عدم إجهاد الخيل في المباريات الأولى والتركيز بشكل كبير في مباراة الجائزة الكبرى.. وقد عملنا بتوصيات المدرب خاصة أن المنتخب تأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية وإلى نهائيات كأس العالم وتنتظره العديد من المشاركات الخارجية".

وذكر رئيس اتحاد الفروسية حمد بن عبد الرحمن العطية أن ما تحقق هذا العام كان ممتازا بالنسبة للفرسان القطريين حيث نجح أيضًا الفارس الشيخ علي بن خالد آل ثاني باحتلال المركز 24 في التصنيف العالمي. لافتًا إلى أن توفر الخيل يلعب دورًا كبيرًا في تحديد النتائج خصوصًا أن الفارس على مدار العام يضطر الى تغيير الخيل أكثر من مرة ، وهذا ما حدث مع الفارس علي بن خالد الذي شارك بخيل من المستوى الثالث لكنه أدنى أكثر مما هو مطلوب منه.

وأكد حمد بن عبد الرحمن العطية رئيس الاتحاد القطري للفروسية أن كل الأنظار تتجه إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 باعتباره المحطة الأهم والأبرز في تاريخ أي فارس، "فهو المحصلة النهائية لجولات وبطولات عديدة ومن خلاله يتمكن الفارس من الحصول على جائزة يتوج بها لنفسه ولدولته أيضًا".

وأشار العطية لوكالة "فرانس برس" إلى أن الاتحاد القطري للفروسية وضع برنامجًا حافلًا للاستعداد للأولمبياد مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن ضغط البطولات والمعسكرات يعتبر بحد ذاته خير تحضير للمناسبة العالمية الكبرى.

وحول الطموح في أولمبياد ريو دي جانيرو المقبل، يقول العطية "بالمقام الأول نسعى إلى تحقيق الذهب، ولن نرضى عن التتويج بديلًا. لكن يجب الاعتراف في نفس الوقت أن طبيعة المشاركة في الأولمبياد تختلف عن باقي المنافسات".

وأضاف رئيس الاتحاد القطري للفروسية "يجب الاعتراف أن التوقعات في الاولمبياد صعبة، لكن اعتقد أننا سنحقق نتيجة عالية على مستوى الفرق.. كما نتوقع أن يتأهل فارس أو اثنين في الفردي".

ولفت العطية إلى أن الخطة المعتمدة تقضي بأن ينتقل الفارس مع الخيل إلى ريو دي جانيرو في وقت متزامن مشددًا على أن المدرب سيسعى إلى عدم فصل الفارس عن الخيل لفترة طويلة بل سيعمل على مواصلة التدريبات بشكل متسارع للوصول إلى الأولمبياد بالجهوزية المطلوبة.

وإذ يعتبر العطية أن اتحاده بدأ يحصد ثمار النتائج بعد سنتين من العمل المتواصل، يؤكد أيضًا أن هناك خططًا طويلة الأمد على مستوى اعداد الفرسان لافتًا إلى أن العمل قطع شوطًا كبيرًا في هذا الجانب مشيرًا إلى أن الاتحاد يطمح أن تكون الفروسية القطرية في المراكز العشرة الأولى على مستوى العالم.

وشدد رئيس الاتحاد القطري للفروسية أيضا على الجانب التنظيمي الذي يشهد دائما نقلة نوعية في الاحداث التي تقام في الدوحة لافتا الى ان ذلك مرده الى الجهد الكبير الذي يبذله الاتحاد في اعداد الكوادر البشرية، وهو يوازي ايضا الجهد على المستوى الفني.

ويعمل الاتحاد القطري للفروسية على توفير الأجواء المناسبة لفرسانه من أجل الظهور الجيد في جميع البطولات التي يشارك فيها في ظل دعم كبير تحظى به هذه الرياضة من قبل المسؤولين بشكل عام واللجنة الأولمبية القطرية بشكل خاص باعتبارها مرتبطة بالأصالة، وتعبّر عن رياضة الآباء والاجداد.

وجاء تأهل فرسان قطر الى الالعاب الاولمبية بعد تفوق فرسان عنابي القفز وهم: الشيخ علي بن خالد آل ثاني وعلي الرميحي وباسم حسن وخالد العمادي على جميع الفرق في التصفيات المؤهلة التي أقيمت في أبوظبي وضمت 12 منتخبا عربيا وأوروبيا.

يذكر أن تتويج الفارس القطري باسم حسن بالجائزة الكبرى لبطولة قطر الدولية لقفز الحواجز، جاء ليؤكد مرة جديدة المكانة التي وصلت إليها الفروسية القطرية ليس فقط على المستوى العربي بل على المستوى العالمي أيضًا.

ويأتي هذا التتويج محطة بارزة في سياق تصاعدي بدأ مطلع هذا العام بعد النجاح في التأهل الى أولمبياد ريو دي جانيرو الصيف المقبل حين تمكن فرسان قطر من بلوغ الألعاب الأولمبية كأول فريق عربي يصل إلى نهائيات قفز الحواجز في الأولمبياد. 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس اتحاد الفروسية القطري يُباهي بإنجازات الفرسان خلال 2015 رئيس اتحاد الفروسية القطري يُباهي بإنجازات الفرسان خلال 2015



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 15:09 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

التصرف بطريقة عشوائية لن يكون سهلاً

GMT 13:50 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترتاح للتجاوب من قبل بعض الزملاء

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

توافقك الظروف المهنية اليوم لكي تعالج مشكلة سابقة

GMT 11:59 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

قرار المحكمة الصهيونية مخالف للقانون الدولي

GMT 09:26 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

ايفانكا ترامب تنتقل إلى واشنطن وتغير اسمها الوظيفي
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday