شارابوفا تسقط في اختبار للمنشطات ونايكي تعلق صلتها في اللاعبة
آخر تحديث GMT 22:34:13
 فلسطين اليوم -

نجمة كرة المضرب الروسية

شارابوفا تسقط في اختبار للمنشطات ونايكي تعلق صلتها في اللاعبة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شارابوفا تسقط في اختبار للمنشطات ونايكي تعلق صلتها في اللاعبة

الروسية ماريا شارابوفا
برلين - جورج كرم

جمّد عملاق التجهيزات الاميركي نايكي علاقته في نجمة كرة المضرب الروسية ماريا شارابوفا بعد ثبوت تناولها مواد منشطة خلال بطولة استراليا المفتوحة، اول البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، اواخر يناير. وأكد كيخوان ويلكينز المتحدث باسم الشركة: "نشعر بالحزن وفوجئنا بالمعلومات المرتبطة بماريا شارابوفا. لقد قررنا تجميد كل علاقاتنا مع ماريا خلال وقت التحقيق". وتابع: "سنواصل مراقبة المسألة عن قرب".

وشارابوفا هي واحدة من السفراء الاكثر شعبية للعلامة التجارية، وظهرت في العديد من حملاتها الاعلانية وتصدرت صورها اللوحات الاعلانية في بطولات كرة المضرب الكبرى، وحصدت المصنفة اولى عالميًا سابقًا ارباحًا بلغت 29 مليون دولار اميركي في عام 2015 بينها 7 ملايين فقط من جوائز الدورات.

وصدمت النجمة الفاتنة عالم الكرة الصفراء الاثنين باعلان ثبوت تناولها مواد منشطة في بطولة استراليا، نتيجة تناولها دواء ملدونيوم، الذي ظهر عام 2016 على قائمة المواد الممنوعة، فيما اعلن الاتحاد الدولي : "ايقافها موقتا اعتبارا من 12 مارس بانتظار سير هذا الاجراء".

وأكدت شارابوفا في مؤتمر صحفي الاثنين حيث تم الاعتقاد بانها ستعلن اعتزالها بسبب الاصابات المتكررة، "لقد تلقيت قبل ايام رسالة من الاتحاد الدولي لكرة المضرب يعلمني فيها بالنتيجة الايجابية للفحص الذي خضعت له خلال بطولة استراليا"، مضيفة : "منذ 10 سنوات، اتناول هذا الدواء بناء على وصفة من طبيب العائلة. هذا الدواء لم يكن على لائحة المنتجات الممنوعة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، لكن القاعدة تغيرت في الاول من كانون الثاني/يناير واصبح الدواء مادة ممنوعة وهو ما لم اكن اعرفه".

ويستخدم دواء "ميلدونيوم" في معالجة المشاكل الناجمة عن داء السكري، واصبح الان يعتبر من ضمن الهرمونات.

وأضافت شارابوفا : "لقد ارتكبت خطأ هائلًا، لقد خيبت آمال المشجعين والمعجبين بي، اسقطت رياضتي واعرف اني عرضت نفسي لنتائج هذا العمل، لكني لا اريد ان انهي مسيرتي بهذه الطريقة وآمل ان تكون لدي فرصة لمعاودة اللعب".  واوضحت النجمة الروسية انه لم يتم الاستماع لها بعد من قبل الاتحاد الدولي للعبة.

واعلنت شارابوفا (28 عامًا) المصنفة اولى سابقًا وسابعة حاليًا، قبل ايام انسحابها من دورة انديان ويلز الاميركية للماسترز التي انطلقت الاثنين بسبب اصابة في ساعدها الايسر تعاني منها منذ عدة اشهر. كما انسحبت للسبب ذاته من دورة بريزبين الاسترالية في يناير الماضي، ودورة الدوحة الشهر الماضي وكذلك من الدور الاول لمسابقة كأس الاتحاد. 

ولم تشارك شارابوفا هذا العام سوى في بطولة استراليا المفتوحة حيث خرجت من الدور ربع النهائي اثر خسارتها امام الاميركية سيرينا وليامس، واحرزت شارابوفا 35 لقبا خلال مسيرتها حتى الان، منها 5 في البطولات الاربع الكبرى.

وعانت شارابوفا مرارا في مسيرتها الاحترافية من الاصابات التي ابعدتها لفترات، لكن ذلك لم يمنعها من تصدر التصنيف العالمي للاعبات المحترفات لمدة 21 اسبوعا، وتقيم شارابوفا منذ طفولتها في الولايات المتحدة، وقد دخلت منذ اعوام مجال الاعمال حيث اطلقت علامتها التجارية لحلويات "شوجربوفا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شارابوفا تسقط في اختبار للمنشطات ونايكي تعلق صلتها في اللاعبة شارابوفا تسقط في اختبار للمنشطات ونايكي تعلق صلتها في اللاعبة



إليانا ميجليو اختارت فستانًا طويلًا بحمالتين منسدلتين على كتفيها

إطلالات أنيقة لنجمات العالم في مهرجان روما السينمائي

روما ـ ريتا مهنا
أطلت نجمات العالم في مهرجان روما السينمائي المقامة حالياً فعالياته في العاصمة الإيطالية بكثير من الإطلالات الأنيقة التي تهتم كثير من نساء العالم بمتابعتها. وكانت الدورة الـ14 لمهرجان روما السينمائي انطلقت الخميس بالعاصمة الإيطالية، بمشاركة كوكبة من النجوم من الممثلين والسينمائيين العالميين. وفي التقرير التالي تلقي صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على أبرز إطلالات نجمات مهرجان روما السينمائي. وخطفت الممثلة البريطانية ميشيل دوكري الأنظار على السجادة الحمراء خلال العرض الخاص لفيلمها المشارك داونتون آبي Downton Abbey السبت الماضي، بإطلالة إستوائية رقيقة من توقيع دار الأزياء الإيطالية فالينتينو. وبتصميم يشبه أجواء الأدغال والغابات، أطلت دوكري (37 عاماً) بفستان مكسي طويل من خامة التول، شفاف من الجزء العلوي وأكمام منفوشة، ...المزيد

GMT 07:12 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 06:03 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب
 فلسطين اليوم - زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday