لجنة المنشطات تعقد ورشة توعوية لـ 100 لاعبة مشاركة من الأندية الإماراتية
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

للتأكيد على خطورة هذه الآفة خلال دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات

"لجنة المنشطات" تعقد ورشة توعوية لـ 100 لاعبة مشاركة من الأندية الإماراتية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "لجنة المنشطات" تعقد ورشة توعوية لـ 100 لاعبة مشاركة من الأندية الإماراتية

جانب من منافسات دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات
الدار البيضاء – عبد الله العلوي

عقدت لجنة الرقابة على المنشطات في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، ورشة عمل لـ 100 لاعبة مشاركة بالدورة من الأندية الإماراتية بغرض التوعية حول خطورة تناول المنشطات، وذلك قبل انطلاق النسخة الثالثة من الدورة التي تستضيفها إمارة الشارقة في الفترة من الثاني إلى 12 فبراير/شباط المقبل، تحت رعاية كريمة من قرينة حاكم الشارقة رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي.

وقدَم الورشة رئيس لجنة الرقابة على المنشطات الدكتور عبد العزيز المهيري، بمعاونة رئيس لجنة الفرق الرياضية في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات نورة الحمر، بمشاركة 100 لاعبة من نادي سيدات الشارقة، ونادي الذيد الثقافي الرياضي في الشارقة، ونادي بني ياس في أبو ظبي.

وهدفت ورشة العمل إلى تثقيف وزيادة الوعي لدى اللاعبات المشاركات في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات عن المنشطات وأنواعها ومخاطرها، حيث تناولت الورشة التوعية بعواقب وتداعيات تعاطي المنشطات ووسائل تعاطيها، وبتناولها عن طريق الخطأ، وتعريف اللاعبات بالمواد التي تندرج ضمن قائمة المنشطات المعتمدة من الوكالة الدولية للمنشطات، وتم الإشارة خلال الورشة إلى جميع المنتجات التي تحتوي على مثل هذه المواد الخطيرة. كما تضمنت الورشة دراسة بعض الحالات للرياضيين العالميين الذين وقعوا في فخ تناول المنشطات، والتي ساهمت بفوزهم بميداليات غير مستحقة من ناحية، وبغرامات وتدمير لصحتهم ولمستقبلهم الرياضي من ناحية أخرى.

وقال الدكتور المهيري، "الاجتماع مع اللاعبات كان مثمرا ومفيدا للغاية، إذ تم عرض تسجيل مرئي باللغة العربية يوضح طريقة الكشف على المنشطات، بإعداد من الوكالة الدولية للكشف عن المنشطات، كما وضح أبرز المواد المحظورة، والإغراءات التي من الممكن أن يقع فيها الرياضيين والرياضيات، حتى يتجنبوها تماماً لما تشكله من ضرر وخطورة على صحتهم العامة، وتأثيرها السلبي على مكانة الرياضي العامة وصورته في المجتمع حال انكشافها".

وأضاف، "الهدف الأساسي من المحاضرة هو إرساء مبدأ العدل والمساواة بين جميع اللاعبات المشاركة في الدورة العربية، فنحن لن نقبل أن تتناول إحدى اللاعبات المنشطات وتتساوى أو تتفوق على اللاعبات اللاتي كرسن وقتهن، واستثمروا مجهودهن في التدريبات والمعسكرات، فدورنا هو الحفاظ على أجواء المنافسات الشريفة والكشف عن اللاعبات المخالفات".

وتمنى رئيس لجنة الرقابة على المنشطات التوفيق للفرق المشاركة، إلى أنه لاحظ روح التفاؤل التي تسود اللاعبات، إضافة إلى توفير اللجنة المنظمة كافة سبل الإعداد للفرق للظهور بمظهر مشرف خلال منافسات النسخة الثالثة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات.

وأشادت نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا، ورئيس اللجنة التنفيذية، ومدير الدورة ندى النقبي، بتجاوب لاعبات الأندية الإماراتية مع الورشة، مشيرة إلى أهمية مثل هذه المحاضرات التوعوية، بخصوص المنشطات، خصوصًا أنه أحيانا بعض الرياضيين، يقعوا في المحظور، من دون قصد.

وذكرت، "الدورة السابقة كانت خالية من أي حالات سلبية، بخصوص تعاطي المنشطات، وهو ما نطمح إلى تكراره في النسخة الثالثة، بأن تكون دورة نظيفة، علما أنه تم اجراء فحص المنشطات على 36 لاعبة، جاءت جميعها سلبية، وهذا يدل على الوعي لدى لاعبتنا في الإمارات ضد هذه الآفة التي بإمكانها إنهاء مستقبل أي رياضي".

وتابعت النقبي، "تناول المنشطات يعتبر جريمة يحاسب عليها قانون الرياضة، وهذا ما ناقشناه في المؤتمر الدولي الـ 21 لقانون الرياضة الذي أقيم العام الماضي في مراكش، في المملكة المغربية، حيث أثاروا علماء قانون الرياضة الخطورة التي تسببها تناول المنشطات على صحة الرياضيين، وأنها تخل بأخلاق المنافسات الشريفة، ما يعد قضية جنائية، وأنه يتم إلغاء أي ميدالية أو نتائج أو جوائز للرياضيين المتورطين بتناول مثل هذه السموم".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة المنشطات تعقد ورشة توعوية لـ 100 لاعبة مشاركة من الأندية الإماراتية لجنة المنشطات تعقد ورشة توعوية لـ 100 لاعبة مشاركة من الأندية الإماراتية



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:04 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يغلق مدخلي قرية المغير شرق رام الله

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 05:47 2019 السبت ,02 آذار/ مارس

أحمد زكي

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 21:40 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

هند صبري بصحبة النجم ظافر العابدين في مهرجان دبي

GMT 22:01 2014 الأحد ,20 إبريل / نيسان

"CT 200h F Sport" الهجينة من "ليكسس"

GMT 01:50 2017 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

فيدرر يقابل المليونير بيل جيتس في مطعم فرنسي

GMT 03:49 2014 الأحد ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح هامة لتجنب إغراء طبق الحلويات الشرقية وأضراره

GMT 03:16 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

إيفانكا ترامب وغاريد كوشنر يظهران في واشنطن
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday