نيشيكوري يملك الفرصة للتغلب على نوفاك إذا حافظ على مستواه
آخر تحديث GMT 22:29:17
 فلسطين اليوم -

نيشيكوري يتحدى ديوكوفيتش في نهائي دورة ميامي

"نيشيكوري" يملك الفرصة للتغلب على "نوفاك" إذا حافظ على مستواه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "نيشيكوري" يملك الفرصة للتغلب على "نوفاك" إذا حافظ على مستواه

نيشيكوري يتحدى نوفاك ديوكوفيتش
القاهرة - محمد عبد الحميد

النهائي الثالث على التوالي في ميامي، والتاسع عشر في آخر 21 دورة: عينة بسيطة من إحصائيات الصربي "نوفاك ديوكوفيتش" المصنف الأول عالميًّا قبل خوضه نهائي دورة ميامي لكرة المضرب الأحد أمام الياباني "كي نيشيكوري". لم يخسر "ديوكوفيتش" أيَّ مجموعة هذه السنة في ميامي، لكنَّ مشواره تحت شمس فلوريدا لم يكن نزهة سهلة، فقد عانى لتخطي النمسوي "دومينيك ثييم" في ثمن النهائي (6-3، و6-4)، ثم البلجيكي "دافيد غوفان" في ربع النهائي (7-6، و6-4).

أشار "ديوكوفيتش" 28 عامًا بعد انتهاء مواجهته مع "غوفان" المصنف 15 عالميًّا لنحو ساعتين أنَّ المباراة لم تكن واضحة المعالم، وأنَّه كان بمقدوره تحقيق الفوز.

والفوز على "غوفان" كان الخامس عشر على التوالي لـ"ديوكوفيتش"، والـ29 في 30 مباراة خاضها في هذه الدورة، والـ27 هذا الموسم مقابل خسارة واحدة.

قبل خوضه النهائي السابع في ميامي بحثًا عن لقبه السادس (بعد 2007، و2011، و2012، و2014، و2015)، ما سيسمح له بمعادلة رقم الأميركي "أندريه أغاسي"، ورفع عدد ألقابه إلى 63، بينها 28 في دورات الماسترز (رقم قياسي جديد)، سيكون "دجوكو" المرشح الأوفر حظًّا؛ إذ تغلب على "نيشيكوري" 6 مرات في 8 مواجهات، ويهيمن بصراحة على الكرة الصفراء العالمية.

منذ كانون الثاني/يناير 2015، خاض 19 دورة، من دون احتساب ميامي، فبلغ النهائي 18 مرة، وسقوطه الوحيد كان لدى انسحابه في دورة دبي في شباط/فبراير الماضي بسبب التهاب في عينه.

ومن بين النهائيات الـ18 التي خاضها، لم يخسر سوى أربع مباريات، كلها في 2015، اثنان أمام السويسري "روجيه فيدرر"، دبي وسينسيناتي، وواحدة أمام السويسري "ستانيسلاس فافرينكا" رولان غاروس، والأخيرة أمام البريطاني "أندي موراي" مونتريال. ويأمل "ديوكوفيتش" أن يصبح أول لاعب يحقق ثنائية أنديان ويلز/ميامي في 3 سنوات على التوالي.

صحيح أن نيشيكوري ليس من ضمن الأربعة الأوائل عالميًّا، أو حتى الخمسة إذا أضفنا "فافرينكا"؛ إلَّا أنَّ "ديوكوفيتش" ينتظر مواجهة صعبة.

وتوقع قبل النهائي أن يرى كي واثقًا جدًّا في هذه الفترة. حيث إنَّه يتواجد هنا منذ فترة، ولقد خاض مباريات كبيرة؛ لذا لن يكون متوترًا أو تتغلب عليه ظروف المواجهة.

لم يحرز "نيشيكوري" أي لقب كبير، فقد بلغ نهائي فلاشينغ ميدوز 2014، وخسر أمام الكرواتي "مارين سيليتش"، أو الماسترز 1000 نقطة، وخسر نهائي مدريد 2014 أمام الأسباني "رافايل نادال"، لكنَّه لفت الأنظار في "كي بيسكاين"، بإنقاذه خمس كرات حاسمة أمام الفرنسي جيل سيمون في ربع النهائي (4-6، و6-3، و7-6، 6-3)، وبإنهاء مغامرة الأسترالي نيك كيريوس (6-3، و7-5) الجمعة.

أشار "نيشيكوري" 26 عامًا أنَّ "نوفاك" يلعب بشكل جيد، وستكون المواجهة صعبة، كما أضاف أنَّه إذا حافظ على مستواه الحالي؛ فإنَّه يملك الفرصة، ويجب أن يكون جاهزًا بنسبة 100%، و 120% كي يتغلب عليه، لكن لا شيء لديه ليخسره!

وتابع "نيشيكوري" الباحث عن لقبه الثاني عشر في مسيرته أنَّه فاز عليه هذا الموسم، في بطولة إستراليا المفتوحة، بثلاث مجموعات (6-3، و6-2، و6-4 في ربع النهائي)، ويجب أن يجرب شيئًا مختلفًا معه؛ حيث إنَّه واثق بنفسي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نيشيكوري يملك الفرصة للتغلب على نوفاك إذا حافظ على مستواه نيشيكوري يملك الفرصة للتغلب على نوفاك إذا حافظ على مستواه



إليانا ميجليو اختارت فستانًا طويلًا بحمالتين منسدلتين على كتفيها

إطلالات أنيقة لنجمات العالم في مهرجان روما السينمائي

روما ـ ريتا مهنا
أطلت نجمات العالم في مهرجان روما السينمائي المقامة حالياً فعالياته في العاصمة الإيطالية بكثير من الإطلالات الأنيقة التي تهتم كثير من نساء العالم بمتابعتها. وكانت الدورة الـ14 لمهرجان روما السينمائي انطلقت الخميس بالعاصمة الإيطالية، بمشاركة كوكبة من النجوم من الممثلين والسينمائيين العالميين. وفي التقرير التالي تلقي صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على أبرز إطلالات نجمات مهرجان روما السينمائي. وخطفت الممثلة البريطانية ميشيل دوكري الأنظار على السجادة الحمراء خلال العرض الخاص لفيلمها المشارك داونتون آبي Downton Abbey السبت الماضي، بإطلالة إستوائية رقيقة من توقيع دار الأزياء الإيطالية فالينتينو. وبتصميم يشبه أجواء الأدغال والغابات، أطلت دوكري (37 عاماً) بفستان مكسي طويل من خامة التول، شفاف من الجزء العلوي وأكمام منفوشة، ...المزيد

GMT 07:12 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 06:03 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب
 فلسطين اليوم - زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday