سلوى عيد تفوز بفضية أولمبياد لندن وتهديها البحرين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أصبحت مؤهلة لمنافسة العداءات الأميركيات

سلوى عيد تفوز بفضية أولمبياد لندن وتهديها البحرين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سلوى عيد تفوز بفضية أولمبياد لندن وتهديها البحرين

العداءة سلوى عيد
لندن _ فلسطين اليوم

أهدت العداءة سلوى عيد، مملكة البحرين الميدالية الفضية لسباق 400 متر عدو للسيدات، في بطولة العالم لألعاب القوى، التي تستضيفها العاصمة البريطانية لندن حتى 13 أغسطس\آب الجاري، بعدما أحرزت المركز الثاني في السباق الذي شهد منافسة قوية جدًا على المراكز الثلاثة الأولى، في زمن 50:06 ثانية، لتسجل رقمًا بحرينيًا جديدًا للمرة الثالثة على التوالي في بطولة العالم الحالية، بعدما حطمته في التصفية الأولى ونصف النهائي لتبرهن عن جدارتها وإمكانياتها الكبيرة في سباق 400 متر عدو للسيدات.

وفازت العداءة الأميركية فيليس فرانسيس بالمركز الأول والميدالية الذهبية في زمن 49:92 ثانية، فيما جاءت مواطنتها أليسون، بطلة العالم، في المركز الثالث، لتنال الميدالية البرونزية في زمن 50:08 ثانية.
 
وكانت العداءة سلوى عيد ندًا قويًا لمنافساتها، حيث انطلقت من الحارة الرابعة وكانت حتى منتصف السباق تحتل المركز السادس قبل أن تنطلق بسرعة فائقة لتتخطى أربع عداءات دفعة واحدة قبل وتزيد سرعتها في الـ100 متر الأخير من السباق، وتدخل في منافسة شرسة مع أليسون، وتتمكن من الفوز عليها بفارق جزئين من الثانية فقط.

وبذلك الإنجاز الجديد، فإن عيد تمكنت من إضافة الميدالية الثانية لمملكة البحرين في بطولة العالم بعد الميدالية الذهبية، التي أحرزتها العداءة روز جيلمو في ماراثون السيدات، كما أن ذلك الإنجاز يعتبر الثاني لسلوى عيد، والتي حققت المركز الأول والميدالية الذهبية في نهائي سباق 400 متر عدو في دورة ألعاب التضامن الإسلامي التي أقيمت في أذربيجان خلال شهر مايو\أيار الماضي، بعدما قطعت مسافة السباق بزمن 51:33 ثانية، قبل أن يتحسن زمنها بصورة تدريجية في بطولة العالم الحالية.

وبعد النتيجة الرائعة التي حققتها سلوى عيد في بطولة العالم لألعاب القوى، فإنها فرضت اسمها كواحدة من أقوى عداءات العالم في سباق 400 متر عدو للسيدات، لتنافس العداءات الأميركيات بقوة وتخطف الأضواء العالمية من أمامهن، وتكون واحدة من العداءات المؤهلات لتحقيق نتائج مماثلة أو أكثر تميزًا في جاكرتا 2018 وأولمبياد طوكيو 2020.

وبعد نهاية اليوم السادس من منافسات بطولة العالم لألعاب القوى حتى الأربعاء، قفزت مملكة البحرين إلى المركز السابع في الترتيب العام والأولى عربيًا بحصولها على ذهبية وفضية خلف كلًا من الولايات المتحدة الأميركية، التي تحتل المركز الأول بحصولها على 15 ميدالية من بينها 4 ذهبيات و5 فضيات و6 برونزيات، وكينيا في المركز الثاني بحصولها على 7 ميداليات من بينها 3 ذهبيات وفضية و3 برونزيات، وجنوب أفريقيا في المركز الثالث بحصولها على أربع ميداليات بينها ذهبيتان وبرونزيتان، والصين وبولندا في المركز الرابع بالتساوي بينهما بحصولهما على أربع ميداليات من بينها ذهبية وفضيتان وبرونزية، وإثيوبيا في المركز السادس بحصولها على ثلاث ميداليات بحصولها على ذهبية وفضيتين.

وتأهل العداء بيرهانو باليو إلى نهائي سباق 5 آلاف متر للرجال بعدما حقق المركز الثاني في التصفيات المؤهلة في زمن 13:21:91 دقيقة، على أن يخوض النهائي السبت الساعة 10:20 دقيقة مساء، وضمن منافسات اليوم الثامن لبطولة العالم لألعاب القوى الجمعة، يخوض كل من العداءين الصديق ميخو وبيسنون منافسات الدور نصف النهائي من سباق 1500 متر للرجال في حال تجاوزهما التصفيات الأولية وذلك في تمام الساعة 10:10 مساء بتوقيت مملكة البحرين، فيما تخوض العداءة البطلة الأولمبية روث جيبيت وكل من العداءة "وينفرد" نهائي سباق 3 آلاف متر موانع للسيدات الساعة 11:25 مساء، حيث تأهلت روث جيبيت إلى النهائي بعد أن حرزت المركز الثاني في الدور نصف النهائي في زمن 9:19:52 دقيقة، بينما تأهلت وينفرد بعد أن حققت المركز الرابع في الدور نصف النهائي في زمن 9:28:00 دقيقة.

وتعتبر روث حيبيت صاحبة الرقم القياسي العالمي في سباق 3 آلاف متر موانع وحاملة ذهبية أولمبياد ريو 2016 والفائزة بلقب الدوري الماسي في ذات السباق العام الماضي، مرشحة بقوة للمنافسة على أحد المراكز الثلاثة الأولى، بل إنها مرشحة لنيل الذهبية والمركز الأول عطفًا على إمكاناتها ونتائجها البارزة، حيث أنها فازت بذهبية سباق 3 آلاف متر موانع في دورة ألعاب التضامن الإسلامي.

وضمن منافسات اليوم الثامن كذلك تخوض العداءة أديديونغ نهائي سباق 200 متر للسيدات الساعة 11:50 مساء في حال تجاوزها الدور نصف النهائي الذي أقيم، الخميس.

ومن جانبه، أعرب نائب رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، محمد عبداللطيف بن جلال، عن سعادته البالغة بالإنجازات التي حققها منتخب ألعاب القوى في بطولة العالم بتحقيق الميدالية الذهبية والفضية، مشيرًا إلى أن تلك الحصيلة هي نتيجة لدعم واهتمام الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى.

وأضاف بن جلال، أن الاتحاد وضع على عاتقه المشاركة بنخبة من أبرز العدائين لتحقيق أفضل النتائج والمستويات، مؤكدًا صعوبة المنافسة في مونديال أم الألعاب في ظل وجود نخبة من عمالقة العالم في هذا المحفل، إلا أن عداءات البحرين فرضن أنفسهن وأثبت بأنهن قادمات بقوة في آسياد جاكرتا 2018 وأولمبياد طوكيو 2020.

وعبر بن جلال عن أمله في تحقيق المزيد من الميداليات الملونة لتشريف مملكة البحرين في هذا المحفل العالمي والتأكيد على المكانة المتميزة لرياضة ألعاب القوى البحرينية والتي تعتبر أحد العلامات البارزة لرفعة وعلو المملكة الغالية أمام العالم أجمع.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلوى عيد تفوز بفضية أولمبياد لندن وتهديها البحرين سلوى عيد تفوز بفضية أولمبياد لندن وتهديها البحرين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday