يوساين بولت يبتعد عن خوض نهائي السباق المؤهل إلى أوليمبياد البرازيل
آخر تحديث GMT 18:21:35
 فلسطين اليوم -

بسبب الإصابة التي ألحقت به بشكل مفاجئ

يوساين بولت يبتعد عن خوض نهائي السباق المؤهل إلى أوليمبياد البرازيل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - يوساين بولت يبتعد عن خوض نهائي السباق المؤهل إلى أوليمبياد البرازيل

العداء الجامايكي يوساين بولت
القاهرة - محمد عز

أبعدت الإصابة العداء الجامايكي يوساين بولت عن خوض نهائي سباق 100م في اختبارات انتقاء المنتخب الجامايكي إلى أولمبياد ريو دي جانيرو، وتعرض بولت 29 عامًا، الساعي إلى ثلاثية أولمبية ثالثة (100 و200 والتتابع 4 مرات 100 م) في ريو من 5 الى 21 آب/أغسطس، للإصابة بعد مشاركته في نصف النهائي وقرر عدم المشاركة في النهائي.

لكن السؤال المطروح هو ستحول هذه الإصابة دون مشاركة العداء الملقب بـ"البرق" في الألعاب الأولمبية للمرة الثالثة والأخيرة بالنسبة إليه، فالسيناريو ممكن، فلقد بدأ أسرع رجل في العالم سباقًا ضد الساعة من أجل أن يداوي قدمه اليسرى وربما الوصول إلى البرازيل في موقف يمكنه من مواصلة هيمنته التي بدأت في 2008 في أولمبياد بكين.

وقبل أقل من ساعة على نهائي 100 م في التجارب الجامايكية وهي أول تجربة له بهذا الحجم في الموسم الحالي، ترك بولت المكان دون أن ينبس ببنت شفة تاركًا الشكوك بين المنافسين الآخرين والرسميين، وفي الأمسية السابقة، وبعد زمن متواضع في ربع نهائي السباق 15و10 ثوان، تجنب بولت لقاء الصحافيين، وكشف مدربه غلين ميلز أن العداء مصاب في فخذه، وتم الاعتناء ببولت، وقال ميلز "نريد ان يكون في وضع جيد الجمعة لكني اتصور بانه سيكون قلقًا".

وبعد خوض نصف النهائي بزمن 04و10 ثوان وبفارق كبير خلف يوهانت بلايك 95و9 ث، فضل بولت صاحب الرقم القياسي للسباق 58و9 ثوان، عدم المشاركة في النهائي، وشرح بولت الحائز على 8 ميداليات أيضًا في بطولات العالم، في بيان أنه شعر بآلام في فخذه بعد نصف النهائي، وقال " كشف رئيس فريق الاطباء المسؤول عن البطولة على قدمي وتوصل إلى وجود تمزق من الدرجة الأولى "الدرجة الدنيا الأقل خطورة"، فقدمت على الفور طلب إعفاء طبي كي لا أخوض النهائي وأستمر حتى نهاية البطولة".

وأضاف "سأبدأ العلاج في أسرع ما يمكن وآمل أن أكون على ما يرام قبل لقاء لندن الدولي لألعاب القوى في 22 يوليو/تموز حيث آمل أن أنتزع التأهل إلى الألعاب الأولمبية في ريو".لكن الأمين العام للاتحاد الجامايكي لألعاب القوى غارث غايل أكد أنه يتعين على بولت المشاركة في تصفيات سباق 200 م السبت، من أجل الاحتفاظ بأمل المشاركة في هذا السباق في الألعاب الأولمبية.

وقال غايل "إن عداء ليس بين الثلاثة الأوائل على الصعيد العالمي لا يستفيد من إعفاء طبي، وبولت لم يشارك في سباق 200 م في عام 2016، كما أنه محاط بأناس قادرين سيعرفون ماذا يجب عمله"، وتحولت التجارب التي يجب ألا تكون إلا شكلية إلى كابوس حقيقي بالنسبة إلى بولت.

وكان بولت حقق ثاني أفضل زمن لهذا الموسم في سباق 100 م هو 88و9 ثوان في 11 يونيو/حزيران على الملعب الوطني في كسنغستون رغم الانطلاقة الكارثية، إلا أنه كان واثقًا من نفسه، لكن فرصته أصبحت ضئيلة قبل 40 يومًا من انطلاق الأولمبياد، وفي غياب بولت، سجل بلايك، وصيفه في سباقي 100 و200 م في أولمبياد لندن 2012، رقمًا جيدًا في النهائي قاطعًا المسافة بزمن 95و9 ثوان وحل أمام نيكل اشميد 96و9 ث وجيفون مينزي 02و10 ث.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يوساين بولت يبتعد عن خوض نهائي السباق المؤهل إلى أوليمبياد البرازيل يوساين بولت يبتعد عن خوض نهائي السباق المؤهل إلى أوليمبياد البرازيل



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث"

نيويورك - فلسطين اليوم
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام ع...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك

GMT 14:59 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 15:29 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الاثيوبي أباتي يتوج بلقب ماراثون هامبورج

GMT 14:23 2014 الثلاثاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

فندق "خان الوكالة" يسترد رونقه في نابلس لاستقبال السائحين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday