اتحاد القوى المصري يأسف لانسحابه من المشاركة  في البطولة العربية للشباب في الجزائر
آخر تحديث GMT 10:20:45
 فلسطين اليوم -

بسبب تأخير القرار الوزاري الذي وصل بعد انطلاق البطولة

اتحاد القوى المصري يأسف لانسحابه من المشاركة في البطولة العربية للشباب في الجزائر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اتحاد القوى المصري يأسف لانسحابه من المشاركة  في البطولة العربية للشباب في الجزائر

العاب القوى
القاهرة – محمد عبد الحميد

ارسل اتحاد العاب القوى برئاسة وليد عطا اعتذارا" رسميا" للاتحاد العربي عن عدم الاشتراك في البطولة العربية للشباب والشابات التي انطلقت في الجزائر بسبب تأخير وصول القرار الوزاري للبعثة.وكان  وصل القرار الجمعة بعد انطلاق البطولة الى يوم عقد الاجتماع الفني للمنافسات وهو ما يعتبر تحدياً لاتحاد العاب القوى بعد مشكلته مع اللجنة الأولمبية وقد أثرت على مشاركة اللاعبين في البطولات الأفريقية والعربية.

 وأكد احمد الورداني عضو مجلس الإدارة والقائم باعمال المدير التنفيذي بأن القرار وصل يوم 3 مايو الحالي وأضاف أن البعثة تحتاج حجز تذاكر الطيران والتأشيرات من السفارة الجزائرية لعدد 45 فرداً.  وقال الورداني إنه من المعتاد أن يصل القرار قبل السفر باسبوعين مشيرا إلى ان البعثة تحتاج تكاليف مادية بحوالي 40 ألف دولار لتذاكر السفر والإقامة والمعيشة في الجزائر وهذا المبلغ يحتاج عدة أيام لخروجه من البنك عن طريق القرار الوزاري. واضاف الورداني انها ليست الواقعة الأولى ولكنها تكررت في بطولة العالم نصف ماراثوان في بريطانيا وايضاً اختراق الضاحية في أفريقيا في الكاميرون.

واشار إلى أن بطولة العالم للمشي في إيطاليا التي تنطلق الأحد لن نشارك فيها لنفس السبب حيث لم يخرج حتي الآن القرار الوزاري الخاص بالبعثة علي الرغم  من أنها على حساب الاتحاد الدولي ما عدا مصاريف المدرب ورئيس البعثة.

وحرص الإتحاد على أصدار بيان رسمي يحوي أسباب عدم المشاركة في منافسات البطولة العربية في الجزائر وهو بيان يرد على البيان الذي أصدرته اللجنة الأوليمبية،  وحملت فيه اللجنة مسؤولية عدم المشاركة في البطوله العربي في الجزائر.
وجاء نص البيان كالتالي:
مجلس إدارة الاتحاد المصري لألعاب القوى وهو بصدد صدور هذا البيان يتقدم بالاعتذار الشديد إلى جميع لاعبي المنتخب القومي للشباب وأولياء أمورهم عن الأحداث المؤسفة التي صاحبت الاشتراك في البطولة العربية للشباب بالجزائر في الفترة من 3-9 / 5 / 2016م ومجلس إدارة الاتحاد المصري لألعاب القوى يحيط علم الجميع بأننا بذلنا كل ما نستطيع من أجل إنهاء إجراءات سفر البعثة ورغم استلامنا للقرار الوزاري بالموافقة على سفر البعثة في وقت متأخر جدًا حيث إن القرار تم توقيعه.
1- إرسالة بالفاكس على الاتحاد يوم الثلاثاء الموافق 3 / 5 / 2016 الساعة 6.30 السادسة والنصف مساءً.

2- وتم إرسال مندوب إلى وزارة الشباب والرياضة لاستلام أصل القرار صباح الأربعاء 4 / 5 / 2016 التاسعة صباحا" وقام المدير المالي بالذهاب إلى البنك لإنهاء صرف المبلغ الخاص بالبعثة وهو ما يقارب 40000 أربعون ألف دولار حيث قام البنك بإخطار المدير المالي بتأخر القرار الوزاري عن موعد السفر المحدد وضرورة تحديد ميعاد للسفر حتى يتم عرض الموضوع على اللجنة الخاصة بالصرف من البنك وتم تعديل الخطاب وتعديل موعد السفر إلى يوم 5 / 5 / 2016 وأن الصرف لا يمكن أن يتم في نفس اليوم.

3- بعد محاولة حجز تذاكر الطيران والسباق مع الزمن لحجز أي أعداد من التذاكر، إلا أننا فشلنا في ذلك وبالرغم من أننا حاولنا كثيرًا حجز التذاكر قبل صدور القرار الوزاري بأسبوع إلا أننا لم نتمكن وكانت الأماكن المتاحة قليلة جدًا وكلها على درجة البزنس وهي غير كافية لأي عدد من البعثة علمًا بأنها رحلة واحدة فقط وموعد مغادرتها القاهرة الساعة الثامنة والنصف صباح يوم الأربعاء الموافق 4 / 5 / 2016م وكان من المستحيل اللحاق بها.

4- حاولنا بشتى الطرق مع البنك لتدبير المبالغ إلا أننا حتى هذه اللحظة لم نتمكن من صرف المبلغ.
علمًا وكما يعلم الجميع بأن البطولة  بدأت  وأن المؤتمر الفني والذي تم من خلاله  اعتماد الأسماء النهائية وترتيب التصفيات الخاصة بالمسابقات كان موعده يوم الأربعاء الموافق 4 / 5 / 2016.
ومع مرور كل الوقت القليل الذي كان أمامنا لم نتمكن من الإجراءات الخاصة بسفر البعثة.، ومع كل تلك الأحداث المؤسفة فالجميع يعلم من الذي تسبب في تعطيل وتأخير القرار الوزاري الخاص بسفر البعثة، وأن مجلس إدارة الاتحاد قرّر أن يقيم معسكرا مغلقا لجميع اللاعبين المرشحين في تلك البطولة والجهاز الفني والإداري المرافق للبعثة والمتضمن  القرار الوزاري وذلك في تمام الساعة الواحدة ظهر  الجمعة 6 / 5 / 2016 حتى يوم الأحد 8 / 5 / 2016م في المركز الأوليمبي للفرق القومية بالمعادي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد القوى المصري يأسف لانسحابه من المشاركة  في البطولة العربية للشباب في الجزائر اتحاد القوى المصري يأسف لانسحابه من المشاركة  في البطولة العربية للشباب في الجزائر



 فلسطين اليوم -

بعد يوم واحد من ظهورها بالساري في مطار كوتشي الدولي

الملكة ماكسيما في إطلالة أنيقة باللون الوطني

نيودلهي ـ علي صيام
أنهى الملك فيليم ألكسندر (King Willem-Alexander) ملك هولندا وزوجته الملكة ماكسيما (Queen Maxima) يومهما الأخير من زيارتهما الرسمية للهند، والتي استمرت لمدة خمسة أيام، يوم الجمعة الموافق ليوم 18 تشرين الأول/أكتوبر 2019، وشهد اليوم الأخير من زيارة الزوجين الملكيين للهند ذهاب الثنائي الملكي في رحلة في النهر قبل ذهابهما في جولة في حقول الأرز. الملكة ليتيزيا 48 عام، ظهرت في إطلالة أنيقة باللون الوطني الهولندي وهو اللون البرتقالي حيث ارتدت فستان برتقالي أنيق مصنوع من الدانتيل من ماركة "Natan" وزينت إطلالتها بزوج من الأقراط الأنيقة المرصع كل منها بحجر كريم برتقالية اللون. خلال اليوم الخامس والأخير من زيارة ملك وملكة هولندا للهند، قام الزوجان الملكيان بجولة في عدد المناطق الهندية النائية التي تضررت بالفيضانات في أليبي (Alleppey)-المعروفة أيضًا باسم أ...المزيد

GMT 06:32 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت
 فلسطين اليوم - تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 21:29 2015 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

زلاتان ابراهيموفيتش يذهب إلى الدوري القطري عام 2016

GMT 16:45 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

داني كارفاخال يغيب عن "ريال مدريد" لمدة شهر بسبب الإصابة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday