الاتحاد السعودي للسيارات يضع اللمسات الأخيرى على تحضيرات النسخة الأولى من رالي الُعلا  نيوم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يُشكِّل الجولة الثالثة من بطولة "السعودية تويوتا" للراليات الصحراوية التي استحدثت مُؤخرًا

الاتحاد السعودي للسيارات يضع اللمسات الأخيرى على تحضيرات النسخة الأولى من "رالي الُعلا - نيوم"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاتحاد السعودي للسيارات يضع اللمسات الأخيرى على تحضيرات النسخة الأولى من "رالي الُعلا - نيوم"

الاتحاد السعودي للسيارات
الرياض - فلسطين اليوم

يضع الاتحاد السعودي للسيارات و الدراجات النارية اللمسات الأخيرة على تحضيراته لإقامة النسخة الأولى من رالي العُلا - نيوم الصحراوي، الذي يُشكِّل الجولة الثالثة من بطولة «السعودية تويوتا» للراليات الصحراوية، التي استحدثت مُؤخراً، وحازت على شعبية كبيرة؛ حيث سيُقام في الفترة ما بين الخامس والتاسع من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وسيقام الرالي خلال أقل من ثلاثة أسابيع على انتهاء رالي القصيم في بريدة، الذي شهد نجاحاً نوعياً، إذ شارك فيه عدد كبير فاق التوقعات، إلى جانب المنافسة القوية في مختلف الفئات طيلة أيامه الثلاثة. وسيمتد رالي العُلا - نيوم، الجولة الثالثة للبطولة الجديدة، على خمسة أيام على تضاريس وتكوينات طبيعية مشابهة لتلك التي سيواجهها السائقون في رالي داكار 2020، الذي سيُقام في المملكة خلال شهر يناير (كانون الثاني) المقبل.

وأكد القائمون على الاتحاد السعودي التفاصيل الأساسية للرالي الجديد، الذي سيُقام برئاسة الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل، وإشراف عبد الله باخشب، بطل الشرق الأوسط للراليات سابقاً.

اقرأ أيضًا:

 مجلس إدارة الاتحاد السعودي يعقد اجتماعه في الرياض الاثنين

وستُجرى إجراءات التوثيق والفحص التقني في العُلا، خلال الرابع من نوفمبر المقبل، أما الخامس من الشهر ذاته فسيشهد إقامة حفل انطلاق الرالي، الساعة الثالثة والنصف عصراً، وبعده ستقام مرحلة استعراضية خاصة بالجمهور، بدءاً من الساعة الثالثة وأربعين دقيقة عصراً، تليها في الأيام الأربعة التالية أربع مراحل خاصة خاضعة للتوقيت.

وتقام في السادس من نوفمبر المقبل، المرحلة الخاصة الثانية، تقام حول العُلا، وهي عبارة عن مرحلة خاصة ضد الوقت. تليها في السابع من نوفمبر مرحلة أخرى حول العُلا، ثم سيخوض المُشاركون في اليوم التالي مرحلة خاصة تنطلق من العُلا وتنتهي في مدينة نيوم الجديدة. وستقام في التاسع من نوفمبر مرحلة أخيرة خاصة في الصحراء المُحيطة بمدينة نيوم، يليها حفل تتويج الفائزين واختتام الرالي في شرما نيوم.

يجدر بالذكر أن العُلا مدينة تاريخية تقع شمال غربي المملكة العربية السعودية، تبعد ألف كيلومتر عن العاصمة الرياض، و670 كيلومتراً عن جدة، وهي ضمن مُحافظة المدينة، وتحظى بمكانة تاريخية لكونها تقع على «طريق البخور» التاريخي، كما كانت عاصمة الحضارة اللحيانية. فضلاً عن ذلك، تضم المدينة موقع مدائن صالح الأثري، أول موقع سعودي يُدرج في قائمة «يونيسكو» للتراث العالمي.

بينما تقع مدينة نيوم الجديدة في أقصى شمال غربي المملكة. وعلى النقيض من العُلا، فإنها مدينة حديثة التكوين والتأسيس، إذ إنها مدينة حدودية، وتقع ضمن منطقة تبوك، وعلى البحر الأحمر، وقريبة من حُدود المملكة مع الأردن ومصر. صُممت لتكون مدينة ذكية، ومن المُتوقع إنهاء المرحلة الأولى من هذه المدينة المستقبلية بحلول عام 2025.

وسيقام رالي العُلا - نيوم بتنظيم الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، برئاسة الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل، وبدعم من الهيئة العامة للرياضة، و«عبد اللطيف جميل للسيارات»، ومجموعة «إم بي سي» الإعلامية، و«العربية» للإعلانات الخارجية، والمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق

قد يهمك أيضاً : 

رئيس الاتحاد السعودي يُهنِّئ الإمارات على نجاح افتتاح "كأس آسيا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد السعودي للسيارات يضع اللمسات الأخيرى على تحضيرات النسخة الأولى من رالي الُعلا  نيوم الاتحاد السعودي للسيارات يضع اللمسات الأخيرى على تحضيرات النسخة الأولى من رالي الُعلا  نيوم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday