لويس هاميلتون يؤجل حسم لقب بطل العالم للسيارات بعد فوزه في البرازيل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يعتبر أطول موسم الفورمولا منذ 1950

لويس هاميلتون يؤجل حسم لقب بطل العالم للسيارات بعد فوزه في البرازيل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لويس هاميلتون يؤجل حسم لقب بطل العالم للسيارات بعد فوزه في البرازيل

البريطاني لويس هاميلتون
القاهرة - محمد عبد الحميد

تأجل حسم لقب بطل العالم لسباقات فورمولا واحد إلى الجولة الأخيرة في أبوظبي بعد أسبوعين عقب فوز البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) بطل الموسم الماضي في المركز الأول لسباق جائزة البرازيل الكبرى، الأحد.

وتقدم هاميلتون الثاني على زميله في الفريق الألماني نيكو روزبرغ متصدر ترتيب بطولة العالم والهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بول)، وقلص هاميلتون الفارق مع روزبرغ في صدارة الترتيب إلى 12 نقطة بواقع 367 نقطة مقابل 355.

وشهد السباق هطولُا للأمطار وحوادث كثيرة وتوقفات عدة ودخولًا لسيارة الأمان في معظم فتراته قبل أن يقرر المنظمون استكماله.

ويعتبر هذا الفوز الثاني والخمسون لهاميلتون في مسيرته حتى الآن في بطولة العالم للفورمولا واحد، فانفرد بالرقم القياسي في المركز الثاني لأكثر السائقين فوزًا في تاريخ البطولة خلف الأسطورة الألمانية مايكل شوماخر (91 فوزًا).

وكان هاميلتون تساوى في السباق الماضي في الولايات المتحدة مع الفرنسي ألن بروست، بطل في العالم 4 مرات، في المركز الثاني برصيد 51 فوزًا لكل منهما، ورفع البريطاني أيضًا رصيده إلى تسعة انتصارات هذا الموسم.

- الأمطار تؤخر الإنطلاق

أدت الأمطار إلى تأخير السباق الذي إنطلق خلف سيارة الأمان التي دخلت مرارًا جراء الإنزلاقات والحوادث، إلى أن رفع المنظمون العلم الأحمر في اللفة العشرين إثر حادث خطير للفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري الذي إنطلق من المركز الثالث.

سارت السيارات خلف سيارة الأمان في اللفات السبع الأولى قبل أن تخرج معلنة إنطلاق  السباق، لكنها دخلت مجددًا في اللفة الثالثة عشرة بعد أن توقفت سيارة سائق ساوبر السويدي ماركوس إريكسون على مدخل المرآب مباشرة، وذلك عقب إنزلاقها واصطدامها بالحاجز الجانبي للحلبة.

وخرجت سيارة الأمان ثانية في اللفة التاسعة عشرة مفسحة في المجال أمام السائقين مجددًا حيث بقيت المراكز الأولى من دون تغيير مع البريطاني لويس هاميلتون في المركز الأول أمام زميله في مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ ورايكونن.

- توقف ثان:

ولم تمض ثوان قليلة حتى حصل حادث خطير لكيمي رايكونن الذي صدم حافتي الحلبة لتتوقف سيارته في منتصف الحلبة متجنبة بصعوبة السيارات الآتية من الخلف, وخرج رايكونن لكن حطام سيارته تناثر على مسار السباق وكاد يؤدي إلى حوادث أخرى فاضطر المنظمون إلى رفع العلم الأحمر في اللفة العشرين معلنين توقف السباق.

ودخلت السيارات عقب إلى المرآب لكنها بقيت بنفس الترتيب الذي كانت عليه على الحلبة، وبعد توقف نحو نصف ساعة، عادت السيارات إلى أرض الحلبة خلف سيارة الأمان لكن الرؤية لم تكن جيدة بسبب تطاير رذاذ المطر، وبقي الأمر على حاله حتى اللفة التاسعة والعشرين قبل أن يرفع المنظمون العلم الأحمر ثانية بسبب هطول الأمطار مجددًا.

ولم ينل قرار التوقف الثاني استحسان السائقين والجماهير البرازيلية على مدرجات حلبة انترلاغوش، فسمع أكثر من سائق يقول لإدارة فريقه أن أرض الحلبة جيدة، في حين أطلقت الجماهير صيحات الاستهجان، خصوصًا أنها لم تشاهد سوى لفات قليلة من السباق والباقي كان خلف سيارة الأمان.

وفي المقابل، عبر الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري وبطل العالم أربع مرات عن غضبه قائلًا: كم حادث يجب أن يحصل قبل رفع العلم الأحمر؟.

لكن قرار المنظمين كان باستئناف السباق في اللفة التاسعة والعشرين خلف سيارة الأمان مجددًا التي خرجت في اللفة الحادية والثلاثين، وبعد لفة واحدة على الإنطلاقة الجديدة فقط، نجح فيرستابن الثالث بتجاوز روزبرغ الثاني على أحد المنعطفات.

وحاول هاميلتون الابتعاد بالصدارة لضمان المركز الأول، في حين كاد فيرستابن يرتكب خطأ فادحًا لكنه تفادى ببراعة إنزلاق سيارته وإصطدامها بالحائط الجانبي فعدل مسارها بسرعة، كما أنه لم يسمح لروزبرغ باستعادة المركز الثاني منه في اللفة الثامنة والثلاثين.

ونال روزبرغ نصيبه من الإنزلاق ونجح أيضًا في الحفاظ على توازن سيارته على أرض الحلبة لكنه خسر ست ثوان, وهطلت الأمطار مجددًا بدءا من اللفة الخامسة والأربعين فدخلت السيارات تباعًا لتبديل الإطارات المتوسطة بإطارات خاصة بالمطر.

- وداع مؤثر لماسا

وتعرض البرازيلي فيليبي ماسا إلى حادث في اللفة 48 فاصطدم بالجدار الجانبي وتوقفت سيارته أيضًا على مدخل المرآب فدخلت سيارة الأمان مرة جديدة، وهو السباق الأخير لماسا (35 عامًا) أمام جمهوره لأنه كان قرر الاعتزال في نهاية الموسم الجاري.

وسار السائق البرازيلي بعد أن وضع علم بلاده على كتفيه مشًيا على الطريق المؤدي إلى غرف الصيانة مستغلًا وجود سيارة الأمان على أرض الحلبة ونال تصفيقًا حارًا من آلاف المحتشدين على المدرجات وأيضًا من أفراد فريقه.
 
وفاز ماسا في 11 سباقًا في مسيرته، وصعد إلى منصة التتويج 41 مرة بشكل عام.

خرجت سيارة الأمان في اللفة الخامسة والخمسين ليستأنف السباق مرة جديدة، لكن الرؤية كانت سيئة جدًا، وأبرز ما ميز اللفات المتبقية القيادة الرائعة لفيرشتابن الذي عوض خروجه المتأخر من غرفة الصيانة وفقدانه بعض المراكز بتجاوز السيارات الواحدة تلو الأخرى إلى أن خطف المركز الثالث ببراعة تامة من المكسيكي سيرخيو بيريز (فورس أنديا مرسيدس) في الثواني الأخيرة بطريقة استعراضية.

يذكر أنه أطول موسم للفورمولا واحد منذ 1950 لأنه يتكون من 21 سباقًا.

ترتيب السائقين العشرة الأوائل:

1- البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) 1.01.01.455.
2- الألماني نيكو روزبرغ (مرسيدس) بفارق 11.455 ثوان.
3- الهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بول) بفارق 21.481ث
4- المكسيكي سيرخيو بيريز (فورس انديا) بفارق 25.346ث.
5- الألماني سيباستيان فيتل (فيراري) بفارق 26.334ث.
6- الإسباني كارلوس ساينز (تورو روسو) بفارق 29.160ث.
7- الألماني نيكو هالكنبرغ (فورس إينديا) بفارق29.827ث.
8- الأسترالي دانيال ريكياردو (ريد بول) بفارق 30.486ث.
9- البرازيلي فيليبي نصر (سابوبر) بفارق 42.620ث.
10- الإسباني فرناندو ألونسو (ماكلارين) بفارق 44.432ث.
- ترتيب بطولة العالم:

1- روزبرغ 367 نقطة.
2- هاميلتون 355.
3- ريكياردو 246.
4- فيتل 197.
5- فيرشتابن 192.
6- رايكونن 178.
 
7- بيريز 97.
8- بوتاس 85.
9- هولكنبرغ 66.
10- الأسباني فرناندو ألونسو 53.
- ترتيب بطولة الصانعين:
1- مرسيدس 722 نقطة (توجت بطلة).
2- ريد بول 446.
3- فيراري 375.
4- فورس إنديا 163.
5- وليامس 136.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لويس هاميلتون يؤجل حسم لقب بطل العالم للسيارات بعد فوزه في البرازيل لويس هاميلتون يؤجل حسم لقب بطل العالم للسيارات بعد فوزه في البرازيل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday