الاتحاد الجامايكي يتلقى بيانًا من اللجنة الدولية بإيجابية عينة كارتر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فاز بذهبية سباق التتابع في أولمبياد بكين 2008

الاتحاد الجامايكي يتلقى بيانًا من اللجنة الدولية بإيجابية عينة كارتر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاتحاد الجامايكي يتلقى بيانًا من اللجنة الدولية بإيجابية عينة كارتر

الجامايكي نيستا كارتر
جامايكا ـ فلسطين اليوم

كشفت بعض التقارير الصحافية أن العينة الثانية للعداء الجامايكي نيستا كارتر الفائز بذهبية سباق التتابع في اولمبياد بكين 2008 جاءت إيجابية لمادة محظورة، وقال الاتحاد الجامايكي لألعاب القوى الجمعة الماضي إنه تلقى إفادة من اللجنة الاولمبية الدولية أن عينة أحد عدائيه جاءت إيجابية دون تحديد اسمه، ولم يعلق كارتر أو وكيله على طلبات متكررة للتعليق.
 
وجاءت عينة كارتر - الذي ساعد جامايكا على الفوز بذهبية سباق التتابع أربعة في 100 متر في الاولمبياد وبطولة العالم - إيجابية لمادة ميثايلهيكسانامين في اعادة اختبار شملت 454 عينة من اولمبياد بكين 2008 أمرت به اللجنة الاولمبية الدولية، ورفض مايك فينل رئيس اللجنة الاولمبية الجامايكية التعليق عند الاتصال به، الأربعاء، وساعد كارتر جامايكا على الفوز بالذهبية في اولمبياد 2008 و2012 وبطولات العالم 2011 و2013 و2015.
 
وفي المعتاد تتراوح عقوبة تناول هذه المادة بين ستة أشهر وعام واحد مع إلغاء النتائج في تلك الفترة، ورغم عدم توجيه اتهامات إلى زملائه في الفريق الجامايكي يوسين بولت واسافا باول ومايكل فراتر تتعلق بالمنشطات فإن اللجنة الاولمبية الدولية ربما تجردهم من ميدالياتهم الذهبية بسبب نتيجة عينة كارتر الثانية.
 
وعلى سبيل المثال تم تجريد كل أعضاء الفريق الأميركي الفائز بسباق التتابع أربعة في 400 متر من ميدالياتهم في اولمبياد سيدني 2000 بعد اعتراف انطونيو بيتيجرو باستخدام المنشطات وألغيت جميع نتائجه منذ عام 1997، لكن في حالات أخرى تم السماح لأعضاء الفريق بالاحتفاظ بميدالياتهم.
 
وحين تم تجريد الامريكية ماريون جونز من ذهبيتين في التتابع في اولمبياد سيدني بسبب المنشطات احتفظت زميلاتها بميدالياتهم بعد طعن في محكمة التحكيم الرياضية، وقال المتحدث باسم اللجنة الاولمبية الدولية مارك آدمز إن المناقشات قائمة حول مصير الميداليات التي فاز بها رياضيون ثبت تناولهم منشطات في عملية إعادة الفحص.
 
وأضاف "ما زلنا ندرس الأمر. ماذا نريد ونحاول أن نفعل هو استهداف الرياضيين الذين استخدموا المنشطات ومنعهم من المشاركة في ريو دي جانيرو.، ووفقًا للائحة في الاتحاد الدولي لألعاب القوى فإن بولت وباول وفراتر يستطيعون الطعن في محكمة التحكيم الرياضية اذا فقدوا ميدالياتهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الجامايكي يتلقى بيانًا من اللجنة الدولية بإيجابية عينة كارتر الاتحاد الجامايكي يتلقى بيانًا من اللجنة الدولية بإيجابية عينة كارتر



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 11:11 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

إسرائيل تطلق صاروخ باترويت اعتراضي فوق الجولان

GMT 04:10 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

محمد السالم يؤكد أن الشعر رسالة مفتوحة للعالم

GMT 00:31 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

نيللي كريم تعلن أنها تحب قضاء إجازتها في مصر

GMT 23:10 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"lancome" تقدّم عطرها الصيفي "La Vie est Belle L Éclat"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday