تشييع جنازة محمد علي كلاي من مدينة لويفيل في كنتاكي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بطل الملاكمة الأسطوري في جولة أخيرة تحت الأضواء

تشييع جنازة محمد علي كلاي من مدينة "لويفيل" في كنتاكي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تشييع جنازة محمد علي كلاي من مدينة "لويفيل" في كنتاكي

محمد علي كلاي
كنتاكي ـ فلسطين اليوم

تُشيع جنازة أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي، الجمعة، في مدينة لويفيل، في ولاية كنتاكي، في الوسط الغربي للولايات المتحدة، في جولة أخيرة تحت الأضواء لرياضي استثنائي ألهب حماس الجماهير في زوايا العالم الأربع، وبات اسمه على كل لسان.
ويدفن الملاكم، الذي عرف برشاقة الخطى كراقص بقبضتين من فولاذ، في مسقط رأسه، في صميم منطقة أذلته ثم مجدته، فيما بذلت لويفيل، البالغ عدد سكانها 600 ألف نسمة، جهودا مكثفة، لتكون على مستوى الحدث.
 
ويعود "كلاي"، الذي شب في مدينة منع على السود ارتياد أماكنها العامة، في خضم فترة التفرقة العنصرية، إلى "لويفيل"، الجمعة، امبراطورًا، ويجول في شوارع أطلقت عليها اسماء مرتبطة بالهوية التي اختارها لنفسه بعد اعتناق الاسلام.
 
وينطلق موكب تشييع "كلاي" في مسيرة طولها 30 كلم، وسط حضور آلاف المجهولين على جانبي الطريق، الذين توافد بعضهم من أفريقيا أو آسيا.
 
وتبدا المراسم بصلاة الغائب عن روح بطل العالم ثلاث مرات في الملاكمة، الذي رحل عن عمر يناهز 74 عامًا، ويفترض أن تستمر ثلاثين دقيقة وقوفًا للمسلمين، بينما طلب من الحضور، غير المسلمين، الصلاة كل بحسب تقاليده.
 
وينقل الجثمان على متن عربة، في مسيرة طويلة، تمر أمام معالم كانت رمزًا في حياة "رياضي القرن العشرين"، وهي منزل طفولته والمتحف الذي يحمل اسمه، ومركز الإرث الأفريقي الأميركي، الذي يصف حياة السود في كنتاكي وحتى جادة محمد علي.
 
وبعدها تتوجه مسيرة تشييع البطل الرياضي الذي تجاوز حدود الملاكمة، بفضل نضاله من أجل الحقوق المدنية، إلى المدفن، حيث سيوارى الثرى أمام اولاده ومقربين فقط، بينما سيحمل النعش الممثل ويل سميث، وبطل العالم السابق في الملاكمة لينوكس لويس، وستة اشخاص اخرين.
 
وكان "سميث" أدى دور محمد علي، في فيلم "علي"، من إخراج مايكل مان، في العام 2001، وتم ترشيحه فيه لجائزة أوسكار أفضل ممثل.
 
كما اعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مشاركته في المراسم، وسيشارك الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون، والممثل الكوميدي بيلي كريستال، في التأبين. ويتولى جهاز الامن السري المكلف بحماية الشخصيات مهمة أمن المراسم.
ونفذت 15 ألف بطاقة، وزعت مجانًا، الأربعاء، لحضور المراسم في غضون نصف ساعة، إلا أن سوقا سوداء انطلقت سريعًا على الإنترنت، لأن الطلب أكبر بكثير من العرض.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشييع جنازة محمد علي كلاي من مدينة لويفيل في كنتاكي تشييع جنازة محمد علي كلاي من مدينة لويفيل في كنتاكي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday