انطلاق بطولة العالم للأندية لكرة اليد في الدمّام السعودية بمشاركة 10 أندية
آخر تحديث GMT 23:30:51
 فلسطين اليوم -

مضر يفتتح مشواره المونديالي بمواجهة نيويورك سيتي الساعة الثامنة

انطلاق بطولة العالم للأندية لكرة اليد في الدمّام السعودية بمشاركة 10 أندية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق بطولة العالم للأندية لكرة اليد في الدمّام السعودية بمشاركة 10 أندية

انطلاق بطولة العالم للأندية لكرة اليد في الدمّام
الدمّام - فلسطين اليوم

تُفتتح في صالة الهيئة العامة للرياضة في الدمام (شرق السعودية)، اليوم الثلاثاء، بطولة كأس العالم للأندية “سوبر غلوب”، حيث سيطلق شارة البداية لها الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، وذلك بحضور الأمير عبد العزيز الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية.

وينطلق حفل افتتاح بطولة “سوبر غلوب” عند الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء، حيث يستمر الحفل لمدة 25 دقيقة ويتخلله الكثير من العروض والمفاجآت، كما أن الحضـور سيكون مجانيًا، حيث تعيد استضافة الدمام للبطولة الحالية “سوبر غلوب” الذكريات من جديد عندما استضافت بطولة القارات الثانية على كأس الأمير فيصل بن فهد في العام 2000م بمشاركة أبطال القارات.

من جانبه، أكد محمد المنيع رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد أن السعودية تسعد باستضافة الرياضيين من القارات الست بالعالم وترحب بهم في بطولة العالم للأندية لكرة اليد “سوبر غلوب” التي تنطلق بالدمام بمشاركة 10 أندية تشكل النخبة والصفوة في اللعبة وتستمر منافساتها حتى 31 أغسطس (آب).

وأضاف المنيع: “الرعاية الكريمة من القيادة العليا في البلاد للرياضة السعودية والرياضيين أفضت إلى هذه الاستضافة الكبرى التي تعد الأكثر تميزًا على مدار تاريخ كرة اليد السعودية على مستوى الأندية، بعد نجاح بطولة القارات للمنتخبات في عام 2000م على الصـالة نفسها”.

وختم حديثه: “أمنياتي بالتوفيق لممثلي السعودية الوحدة ومضر لمواصلة تشريف لعبة كرة اليد السعودية في المحافل الدولية، وأنا متأكد أن الجماهير ستملأ الصالة، لا سيما أن المنطقة الشرقية مميزة وجمهورها شغوف بلعبة كرة اليد.

وأثنى الاتحاد الدولي لكرة اليد بسير الاستعدادات للحدث العالمي من خلال الزيارات التي قام بها للصالة التي تستضيف الحدث وكل المواقع التي تستضيف الحدث.

وستقام منافسات البطولة بمشاركة 10 أندية من 8 دول و6 قارات إلى جانب ممثلي المملكة “الوحدة ومضر”.

وستقام البطولة خلال الفترة من 27 - 31 أغسطس/آب الجاري، وينص نظام البطولة على خروج المغلوب.

ويشارك كبار الفرق العالمية المهتمة باللعبة يتقدمها فريق برشلونة الإسباني، وفاراد المقدوني بطل أوروبا، والزمالك المصري بطل أفريقيا، وتاوباتي البرازيلي بطل قارة أميركا اللاتينية، والدحيل القطري بطل آسيا، إضافة إلى سيدني الأسترالي بطل أوقيانوسيا، فيما يشارك فريق كيل الألماني بدعوة من الاتحاد الدولي كحال فريق مضر السعودي الذي يشارك للمرة الثانية في تاريخه في هذه البطولة، إلى جانب فريق الوحدة السعودي الحاصل على جميع البطولات السعودية في الموسم الماضي.

وستكون هذه النسخة بداية لأربع نسخ ستحتضنها المملكة مما يضمن الحضور السعودي الدائم في هذه النسخ من خلال أبطال الدوري.

وتمثل هذه البطولة رقم 12 ضمن سلسلة من البطولات العالمية التي استضافتها المملكة في العامين الأخيرين بداية من بطولة الملك سلمان للشطرنج مرورا بمهرجان ولي العهد للهجن ومن عالم الصحراء مرورا إلى سباق أبطال السيارات ومن ثم ماراثون الرياض، وغيرها من البطولات التي تنوعت لتؤكد المكانة والإمكانيات التي عليها المملكة من بنية تحتية وقدرات على تنظيم أقوى البطولات على مستوى العالم.

وستجمع المباراة الافتتاحية فريقي جامعة سيدني الأسترالي ضد فريق كيل الألماني مساء اليوم، فيما سيبدأ فريق مضر مشواره بمواجهة فريق نيويورك سيتي عند الساعة الثامنة بتوقيت السعودية.

أما الوحدة فسيبدأ مشواره غدا الأربعاء بمواجهة فريق تاوباتي البرازيلي وسينتظر فريق الزمالك الفائز من مواجهة سيدني وكيل، على أن يبدأ حامل اللقب فريق برشلونة مشواره بمواجهة الدحيل القطري في آخر مباريات الدور الأول.

وأنهى فريق مضر استعداداته للمباراة الأولى من خلال خوض المباراة الودية ضد فريق الوحدة وخسرها، إلا أن مدربه التونسي زهير بن مسعود اطمأن على جاهزية لاعبي فريقه وخصوصا بعد انضمام عدد من الأسماء البارزة في كرة اليد العربية بداية من الحارس البحريني الدولي محمد عبد رب الحسين والتونسي أسامة الجزيري، عدا التونسي ألكسندر زايد وغيرهم من اللاعبين الذين تمت الاستعانة بهم للمشاركة في هذه البطولة.

ورغم خضوعه لجلسات علاج مكثفة فإن اللاعب المخضرم حسن الجنبي سيكون جاهزا بنسبة كبيرة لقيادة الفريق في المباراة اليوم، حيث قطع مراحل متقدمة في الأيام الأخيرة وبات قرار مشاركته بخيار المدرب مسعود.

ويمثل الجنبي ثقلا كبيرا في صفوف فريقه، فهو الأكثر خبرة وقدرة على قيادة الفريق وتوجيه اللاعبين، خصوصا أنه قائد للمنتخب السعودي أيضًا، مما أكسبه الكثير من الخبرات نتيجة التواجد الدائم في المشاركات العالمية للمنتخب الأول لعدة نسخ في بطولات العالم للمنتخبات عدا نسخة سابقة في بطول العالم للأندية بعد أن قاد فريقه للتتويج التاريخي ببطولة آسيا “2011”.

وتعرض الجنبي إلى الإصابة خلال التدريبات في موقع الركبة، فيما تقدمت مراحل العلاج للاعب الدولي محمد العباس الذي تعرض لآلام مفاجئة في ظهره أثناء عملية الإحماء للمباراة الودية الأخيرة.

ومن المتوقع أن تحظى مباراة مضر الأولى بحضور جماهيري كبير، خصوصا أن هذا النادي يعتبر من أكثر الأندية شعبية في هذه اللعبة، حيث يتميز بالحضور الجماهيري الكثيف لمبارياته، كما أن كبار الأندية المهتمة في اللعبة بداية من الخليج والنور والصفا أعلنت روابطها الحضور ودعم ممثلي المملكة في هذه البطولة فريقي مضر والوحدة، وهذا ما سيعزز من قيمة البطولة التي ستشهد حضور كبار المسؤولين في الاتحاد الدولي، وعلى رأسهم الدكتور حسن مصطفى رئيس اتحاد اللعبة.

وسيتم توفير مواصلات مجانية لكل الجماهير الراغبة في متابعة هذا الحدث العالمي الكبير في لعبة كرة اليد، التي تلقى متابعة واسعة على مستوى المملكة بشكل عام والمنطقة الشرقية بشكل خاص، حيث تمثل الشعبية الثانية بعد كرة القدم وأكثرها من حيث المنجزات التي تتحقق لفرقها ومنتخباتها.

وعلى صعيد التدريبات للفرق المشاركة، فقد حددت اللجنة المنظمة ناديي الاتفاق والنهضة المجاورين لصالة الهيئة العامة للرياضة لاستضافة تدريبات الفرق، حيث ستصل اليوم بقية الفرق التي لن تصل أمس، وفي مقدمتها برشلونة الإسباني والزمالك المصري، وفاراد المقدوني، وتابواتي البرازيلي، والدحيل القطري، حيث ستخوض جميع هذه الفرق مبارياتها غدًا الأربعاء.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

الكرة السعودية تدشن مرحلة تاريخية بـ"مشروع ابتعاث اللاعبين"

أمير المنطقة الشرقية يستقبل السفير الهندي لدى المملكة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق بطولة العالم للأندية لكرة اليد في الدمّام السعودية بمشاركة 10 أندية انطلاق بطولة العالم للأندية لكرة اليد في الدمّام السعودية بمشاركة 10 أندية



خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان مثير باللون الأسود

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عامر في مقابلة تلفزيونية ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تُقدّمه الإعلامية ال...المزيد

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 07:03 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

عروض اليوم الخامس من أسبوع الموضة العربي في غاية الأناقة
 فلسطين اليوم - عروض اليوم الخامس من أسبوع الموضة العربي في غاية الأناقة

GMT 06:51 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بالثقافة والتاريخ وتجارب مُذهلة في "ألماتي"
 فلسطين اليوم - استمتع بالثقافة والتاريخ وتجارب مُذهلة في "ألماتي"

GMT 07:05 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة "مودرن"
 فلسطين اليوم - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة "مودرن"

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 13:24 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

Collezione للملابس تقدم مجموعتها الجديدة لصيف 2017

GMT 04:53 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

اختتام أسبوع الموضة في باريس بعرض خاص لعارضات مكفوفات

GMT 07:32 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت القرنفل

GMT 01:58 2017 الثلاثاء ,21 آذار/ مارس

رحاب المحمدي توضح أساليب التعامل مع "عيد الأم"

GMT 07:12 2019 الأحد ,23 حزيران / يونيو

أحدث قصات الشعر للرجال 2019

GMT 04:33 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

ندوة دولية تناقش تطورات طب العيون في جدة

GMT 15:56 2014 الأحد ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ناصر الشمراني يحصد جائزة أفضل لاعب في آسيا لعام

GMT 05:38 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

وباء "إيبولا" يعود الى "الكونغو" مجددّاً ويصيب حوالي 400 شخص
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday