انطلاق بطولة العالم للأندية لكرة اليد في الدمّام السعودية بمشاركة 10 أندية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مضر يفتتح مشواره المونديالي بمواجهة نيويورك سيتي الساعة الثامنة

انطلاق بطولة العالم للأندية لكرة اليد في الدمّام السعودية بمشاركة 10 أندية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق بطولة العالم للأندية لكرة اليد في الدمّام السعودية بمشاركة 10 أندية

انطلاق بطولة العالم للأندية لكرة اليد في الدمّام
الدمّام - فلسطين اليوم

تُفتتح في صالة الهيئة العامة للرياضة في الدمام (شرق السعودية)، اليوم الثلاثاء، بطولة كأس العالم للأندية “سوبر غلوب”، حيث سيطلق شارة البداية لها الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، وذلك بحضور الأمير عبد العزيز الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية.

وينطلق حفل افتتاح بطولة “سوبر غلوب” عند الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء، حيث يستمر الحفل لمدة 25 دقيقة ويتخلله الكثير من العروض والمفاجآت، كما أن الحضـور سيكون مجانيًا، حيث تعيد استضافة الدمام للبطولة الحالية “سوبر غلوب” الذكريات من جديد عندما استضافت بطولة القارات الثانية على كأس الأمير فيصل بن فهد في العام 2000م بمشاركة أبطال القارات.

من جانبه، أكد محمد المنيع رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد أن السعودية تسعد باستضافة الرياضيين من القارات الست بالعالم وترحب بهم في بطولة العالم للأندية لكرة اليد “سوبر غلوب” التي تنطلق بالدمام بمشاركة 10 أندية تشكل النخبة والصفوة في اللعبة وتستمر منافساتها حتى 31 أغسطس (آب).

وأضاف المنيع: “الرعاية الكريمة من القيادة العليا في البلاد للرياضة السعودية والرياضيين أفضت إلى هذه الاستضافة الكبرى التي تعد الأكثر تميزًا على مدار تاريخ كرة اليد السعودية على مستوى الأندية، بعد نجاح بطولة القارات للمنتخبات في عام 2000م على الصـالة نفسها”.

وختم حديثه: “أمنياتي بالتوفيق لممثلي السعودية الوحدة ومضر لمواصلة تشريف لعبة كرة اليد السعودية في المحافل الدولية، وأنا متأكد أن الجماهير ستملأ الصالة، لا سيما أن المنطقة الشرقية مميزة وجمهورها شغوف بلعبة كرة اليد.

وأثنى الاتحاد الدولي لكرة اليد بسير الاستعدادات للحدث العالمي من خلال الزيارات التي قام بها للصالة التي تستضيف الحدث وكل المواقع التي تستضيف الحدث.

وستقام منافسات البطولة بمشاركة 10 أندية من 8 دول و6 قارات إلى جانب ممثلي المملكة “الوحدة ومضر”.

وستقام البطولة خلال الفترة من 27 - 31 أغسطس/آب الجاري، وينص نظام البطولة على خروج المغلوب.

ويشارك كبار الفرق العالمية المهتمة باللعبة يتقدمها فريق برشلونة الإسباني، وفاراد المقدوني بطل أوروبا، والزمالك المصري بطل أفريقيا، وتاوباتي البرازيلي بطل قارة أميركا اللاتينية، والدحيل القطري بطل آسيا، إضافة إلى سيدني الأسترالي بطل أوقيانوسيا، فيما يشارك فريق كيل الألماني بدعوة من الاتحاد الدولي كحال فريق مضر السعودي الذي يشارك للمرة الثانية في تاريخه في هذه البطولة، إلى جانب فريق الوحدة السعودي الحاصل على جميع البطولات السعودية في الموسم الماضي.

وستكون هذه النسخة بداية لأربع نسخ ستحتضنها المملكة مما يضمن الحضور السعودي الدائم في هذه النسخ من خلال أبطال الدوري.

وتمثل هذه البطولة رقم 12 ضمن سلسلة من البطولات العالمية التي استضافتها المملكة في العامين الأخيرين بداية من بطولة الملك سلمان للشطرنج مرورا بمهرجان ولي العهد للهجن ومن عالم الصحراء مرورا إلى سباق أبطال السيارات ومن ثم ماراثون الرياض، وغيرها من البطولات التي تنوعت لتؤكد المكانة والإمكانيات التي عليها المملكة من بنية تحتية وقدرات على تنظيم أقوى البطولات على مستوى العالم.

وستجمع المباراة الافتتاحية فريقي جامعة سيدني الأسترالي ضد فريق كيل الألماني مساء اليوم، فيما سيبدأ فريق مضر مشواره بمواجهة فريق نيويورك سيتي عند الساعة الثامنة بتوقيت السعودية.

أما الوحدة فسيبدأ مشواره غدا الأربعاء بمواجهة فريق تاوباتي البرازيلي وسينتظر فريق الزمالك الفائز من مواجهة سيدني وكيل، على أن يبدأ حامل اللقب فريق برشلونة مشواره بمواجهة الدحيل القطري في آخر مباريات الدور الأول.

وأنهى فريق مضر استعداداته للمباراة الأولى من خلال خوض المباراة الودية ضد فريق الوحدة وخسرها، إلا أن مدربه التونسي زهير بن مسعود اطمأن على جاهزية لاعبي فريقه وخصوصا بعد انضمام عدد من الأسماء البارزة في كرة اليد العربية بداية من الحارس البحريني الدولي محمد عبد رب الحسين والتونسي أسامة الجزيري، عدا التونسي ألكسندر زايد وغيرهم من اللاعبين الذين تمت الاستعانة بهم للمشاركة في هذه البطولة.

ورغم خضوعه لجلسات علاج مكثفة فإن اللاعب المخضرم حسن الجنبي سيكون جاهزا بنسبة كبيرة لقيادة الفريق في المباراة اليوم، حيث قطع مراحل متقدمة في الأيام الأخيرة وبات قرار مشاركته بخيار المدرب مسعود.

ويمثل الجنبي ثقلا كبيرا في صفوف فريقه، فهو الأكثر خبرة وقدرة على قيادة الفريق وتوجيه اللاعبين، خصوصا أنه قائد للمنتخب السعودي أيضًا، مما أكسبه الكثير من الخبرات نتيجة التواجد الدائم في المشاركات العالمية للمنتخب الأول لعدة نسخ في بطولات العالم للمنتخبات عدا نسخة سابقة في بطول العالم للأندية بعد أن قاد فريقه للتتويج التاريخي ببطولة آسيا “2011”.

وتعرض الجنبي إلى الإصابة خلال التدريبات في موقع الركبة، فيما تقدمت مراحل العلاج للاعب الدولي محمد العباس الذي تعرض لآلام مفاجئة في ظهره أثناء عملية الإحماء للمباراة الودية الأخيرة.

ومن المتوقع أن تحظى مباراة مضر الأولى بحضور جماهيري كبير، خصوصا أن هذا النادي يعتبر من أكثر الأندية شعبية في هذه اللعبة، حيث يتميز بالحضور الجماهيري الكثيف لمبارياته، كما أن كبار الأندية المهتمة في اللعبة بداية من الخليج والنور والصفا أعلنت روابطها الحضور ودعم ممثلي المملكة في هذه البطولة فريقي مضر والوحدة، وهذا ما سيعزز من قيمة البطولة التي ستشهد حضور كبار المسؤولين في الاتحاد الدولي، وعلى رأسهم الدكتور حسن مصطفى رئيس اتحاد اللعبة.

وسيتم توفير مواصلات مجانية لكل الجماهير الراغبة في متابعة هذا الحدث العالمي الكبير في لعبة كرة اليد، التي تلقى متابعة واسعة على مستوى المملكة بشكل عام والمنطقة الشرقية بشكل خاص، حيث تمثل الشعبية الثانية بعد كرة القدم وأكثرها من حيث المنجزات التي تتحقق لفرقها ومنتخباتها.

وعلى صعيد التدريبات للفرق المشاركة، فقد حددت اللجنة المنظمة ناديي الاتفاق والنهضة المجاورين لصالة الهيئة العامة للرياضة لاستضافة تدريبات الفرق، حيث ستصل اليوم بقية الفرق التي لن تصل أمس، وفي مقدمتها برشلونة الإسباني والزمالك المصري، وفاراد المقدوني، وتابواتي البرازيلي، والدحيل القطري، حيث ستخوض جميع هذه الفرق مبارياتها غدًا الأربعاء.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

الكرة السعودية تدشن مرحلة تاريخية بـ"مشروع ابتعاث اللاعبين"

أمير المنطقة الشرقية يستقبل السفير الهندي لدى المملكة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق بطولة العالم للأندية لكرة اليد في الدمّام السعودية بمشاركة 10 أندية انطلاق بطولة العالم للأندية لكرة اليد في الدمّام السعودية بمشاركة 10 أندية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday