بطولة العقبة لهواة صيد الأسماك تختتم فعالياتها بمشاركة 78 شخصًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الفائز بالمركز الأول اصطاد سمكة وزنها 33 كيلو غرام

بطولة العقبة لهواة صيد الأسماك تختتم فعالياتها بمشاركة 78 شخصًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بطولة العقبة لهواة صيد الأسماك تختتم فعالياتها بمشاركة 78 شخصًا

بطولة العقبة لهواة صيد الأسماك
عمان -ايمان يوسف

اجتمع نحو 78 شخصا في مدينة العقبة الساحلية جنوب الأردن ليمارسوا هواية صيد الأسماك ضمن بطولة العقبة الرابعة المفتوحة لصيد الأسماك للهواة، والتي أقامها الاتحاد الملكي للرياضات البحرية، بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ونادي اليخوت الملكي وفندق الانتركونتننتال / العقبة. وتهدف المسابقة بحسب الحكم "ابراهام فرجيان" للتوعية بأهمية الصيد كهواية ورياضة مسلية لصيادي العقبة تعلمهم الصبر.

وقال فرجيان لـ"فلسطين اليوم" إن المسابقة التي أقيمت على مدار يومين في وسط البحر الأحمر المليء بالمرجان والأسماك قضى الصياديون واقع 12 ساعة في كل يوم. وتغادر  القوارب واليخوت إلى عرض البحر وعلى ظهرها الصيادين لممارسة هواياتهم في الصيد وسط مراقبة الحكام لهم لمنع أي تجاوزرات خلال الصياد كإحضار سمك من الأسواق أو غير ذلك من التجاوزات.

وأضاف "فرجيان" أن وقت الصيد السمكة الواحدة قد يستغرق من 7/8 ساعات وقد يستغرق الصيد يوما كاملا دون جدوى يعود الصياد بشبكته فارغة ."دون صيد" ونوه "فرجيان" أن سبب نجاح البطولة لهذا الموسم كان بسبب رغبة الصيادين في الاصطياد وإنجاح البطولة اضافة إلى الطقس الجيد. وقال "فرجيان" ان المرتبة الأولى كانت لصياد تمكن من اصطياد سمكة وزنها 33 كيلو غرام، كما أن سمك السيف "الفرس"  كان من أكثر الأنواع التي تم اصطيادها، لافتا إلى أن أحد الصيادين تمكن من اصطياد 4 أسماك من المسمى بالسيف  "الفرس"، كما أن صياد آخر اصطاد السمك النادر الغريب "الماهي ماهي" أو ما يطلق عليه سمك الريم، وبين "فرجيان" أن المسابقة انتهت بقيام فندق الانتركونتننتال بالتعاون مع الصيادين بطهي السمك وشويه لتناول طعام العشاء برعاية من رئيس مفوضية العقبة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بطولة العقبة لهواة صيد الأسماك تختتم فعالياتها بمشاركة 78 شخصًا بطولة العقبة لهواة صيد الأسماك تختتم فعالياتها بمشاركة 78 شخصًا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday