عودة ناجحة لفيدرر وبداية صعبة لديوكوفيتش  في دورة روما
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

خروج كيربر وازارنكا من مسابقة " الماسترز"

عودة ناجحة لفيدرر وبداية صعبة لديوكوفيتش في دورة روما

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عودة ناجحة لفيدرر وبداية صعبة لديوكوفيتش  في دورة روما

الصربي نوفاك ديوكوفيتش
القاهرة - محمد عبد الحميد

استهلَّ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول بنجاح، حملة الدفاع عن لقبه بفوز صعب على الفرنسي ستيفان روبير الصاعد من التصفيات 7-5 و7-5 أمس الاربعاء، في الدور الثاني من دورة روما المختلطة، خامس دورات "الماسترز" للالف نقطة في كرة المضرب البالغة جوائزها 3ر4 ملايين يورو للرجال و4ر2 مليون يورو للسيدات، وهي المباراة الاولى بين ديوكوفيتش حامل اللقب في العامين الاخيرين، وروبير، واحتاج الى ساعة و26 دقيقة لحسمها لصالحه.

وكان ديوكوفيتش المتوج بلقبه ال29 في دورات الماسترز (رقم قياسي) بفوزه بدورة مدريد الاحد الماضي، تغلب على السويسري روجيه فيدرر الثاني 6-4 و6-3 في نهائي العام الماضي، ليحرز اللقب الثاني على التوالي والرابع في 6 مباريات نهائية في هذه الدورة بعد ان توج بها عامي 2008 على حساب فافرينكا و2011 و2014 على حساب الاسباني رافايل نادال.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور الثاني مع البرازيلي توماس بيلوتشي الفائز على الفرنسي الاخر نيكولا ماهو 6-4 و6-3.

وكلل السويسري المخضرم روجيه فيدرر المصنف ثالثا عودته الى الملاعب بنجاح بفوزه على الالماني الصاعد الكسندر زفيريف 6-3 و7-5 في الدور الثاني من دورة روما الدولية في كرة المضرب اليوم الاربعاء.

وكان فيدرر اعلن انسحابه الاسبوع الماضي من دورة مدريد لاصابة في ظهره. واحتاج فيدرر الساعي الى اللقب الاول في روما في مسيرته الاحترافية، الى 87 دقيقة لتحقيق الفوز في مواجهته الاولى مع زفيريف، وحجز بطاقته الى الدور الثالث حيث سيلاقي النمسوي دومينيك ثييم الثالث عشر والذي تغلب على البرتغالي جواو سوزا 6-3 و6-1 في 65 دقيقة محققا فوزه الخامس عليه في 6 مباريات جمعت بينهما حتى الان.

والتقى فيدرر وثييم مرة واحدة فقط حتى الان وكانت في نصف نهائي دورة بريزبين الاسترالية مطلع العام الحالي وفاز السويسري 6-1 و6-4.

وقال فيدرر "انا سعيد جدا وفوجئت بحسمي للمباراة في مجموعتين في وقت لعبت فيه بحذر. قررت اللعب فقط بعد التحمية". واضاف "كان يتعين علي معرفة ما ستؤول اليه الامور، وانا سعيد لكوني لم اشعر بالالام وتمكنت من اللعب بشكل طبيعي". وتابع "اتمنى ان العب غدا ولكنني لا اعرف كيف سأشعر غدا. سأذهب الى التدريب وسأتوقف بعد كل 15 دقيقة للتشاور مع فريقي".

وفي معرض رده عن سؤال حول امكانية نجاحه اخيرا في الفوز بلقب دورة روما (خسر 3 مباريات نهائية)، قال فيدرر "لم يحصل ذلك"، مضيفا "انا بعيد عن ان اكون جاهزا بنسبة 100%، اتمنى ان استعيد مستواي بسرعة ولكنني سأبذل كل ما في وسعي في الايام ال12 المقبلة، يجب ان العب مباريات للتحسن. اليوم كانت مجازفة محسوبة وبالنسبة لي فهي خطوة كبيرة في هذا الاتجاه" في اشارة الى سعيه لخوض بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى، على ملاعب رولان غاروس التي تنطلق بعد اقل من اسبوعين.

وتأهل ايضا البريطاني اندي موراي الثاني بفوزه السهل على الكازخستاني ميخائيل كوكوشكين الصاعد من التصفيات 6-3 و6-3 في ساعة و24 دقيقة.

وهو الفوز الرابع على التوالي لموراي على كوكوشكين في 4 مواجهات بينهما، وهو ضرب موعدا مع الاسباني روبرتو باوتيستا اغوت الخامس عشر او الفرنسي جيريمي شاردي. كما تأهل الفرنسي ريشار غاسكيه الحادي عشر بتغلبه على الايطالي اندرياس سيبي 6-3 و6-4، ليضرب موعدا مع الياباني كي نيشيكوري السادس.

ولدى السيدات، خرجت الالمانية انجيليك كيربر الثانية وبطلة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الربع الكبرى، من الدور الثاني بخسارتها امام الكندية اوجيني بوشار 1-6 و7-5 و5-7 في ساعتين و22 دقيقة.

وهو الفوز الثالث لبوشار في 4 مباريات امام كيربر، وستلتقي في الدور الثالث مع التشيكية بربورا زاهلافوفا ستريتشوفا الفائزة على البريطانية هيذر واطسون الصاعدة من التصفيات 6-4 و6-2.

ولم تكن حال البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الرابعة افضل من كيربر وخرجت من الدور الثاني ايضا علما بانهما اعفيتا من خوض الدور الاول على غرار المصنفات الثماني الاوليات، بخسارتها امام الرومانية ايرينا بيغو 3-6 و2-6. وتلعب بيغو في الدور المقبل مع الروسية داريا كاساتكينا التي تغلبت على الكولومبية ماريانا دوكي الصاعدة من التصفيات 6-2 و6-2.

وخرجت ايضا الايطالية روبرتا فينتشي السابعة بخسارتها امام البريطانية جوانا كونتا صفر-6 و4-6، لتواجه الاخيرة التشيكية لوسي سافاروفا العاشرة او اليابانية ميساكي دوي.

كما خرجت الصربية انا ايفانوفيتش الثالثة عشرة بخسارتها امام الاميركية كريستينا ماكهايل الصاعدة من التصفيات 7-6 (7-3) و4-6 و1-6.

وتلتقي ماكهايل في الدور الثالث مع مواطنتها سيرينا وليامس الاولى.

وبلغت الاسبانية غاربيني موغوروسا والسويسرية تيميا باتشينسكي المصنفتان ثالثة وحادية عشرة على التوالي الدور الثالث بفوز الاولى على الروسية ايكاترينا ماكاروفا 6-1 و6-صفر، والثانية على الاوكرانسية ليسا تسورنكو 6-2 و6-4.

كما تأهلت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا بفوزها على الاسترالية سامانتا ستوسور 6-4 و6-4، لتلتقي مع الرومانية سيمونا هاليب السادسة او الاسترالية الاخرى داريا غافريلوفا.

وفي الدور المقبل، تلعب موغوروسا مع اللاتفية يلينا اوستابنكو الفائزة على البورتوريكية مونيكا بويغ الصاعدة من التصفيات 6-1 و6-1، وباتشينسكي مع الاسبانية كارلا سواريز نافارو الثامنة ووصيفة بطلة العام الماضي. وكانت سواريز خسرت نهائي العام الماضي امام الروسية ماريا شارابوفا 6-4 و5-7 و1-6. وتغيب شارابوفا عن نسخة هذا العام بسبب ايقافها مؤقتا لاعترافها بتناول عقار "ميلدونيوم" المحظور. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عودة ناجحة لفيدرر وبداية صعبة لديوكوفيتش  في دورة روما عودة ناجحة لفيدرر وبداية صعبة لديوكوفيتش  في دورة روما



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 09:00 2015 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ثري عربي يمتلك مجموعة نادرة من المجوهرات الثمينة

GMT 12:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خطة الحكومة في هيكلة قطاع الأعمال العام

GMT 23:29 2014 الأحد ,07 كانون الأول / ديسمبر

عقار جديد من ثمار الزهور يساعد على علاج التهاب المفاصل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday