قضاة فرنسيون يتابعون ملفات مشبوهة لنجل دياك لتنظيم اولمبياد طوكيو
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

تبلغ قيمتها 1.3 مليون يورو تم دفعها في عام 2013

قضاة فرنسيون يتابعون ملفات مشبوهة لنجل دياك لتنظيم اولمبياد طوكيو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قضاة فرنسيون يتابعون ملفات مشبوهة لنجل دياك لتنظيم اولمبياد طوكيو

اولمبياد طوكيو
القاهرة – محمد عبد الحميد

يحقق قضاة فرنسيون منذ اواخر عام 2015 في مزاعم رشوة تتعلق بمنح طوكيو شرف استضافة دورة الالعاب الاولمبية عام 2020 بعد اكتشاف دفعات مشبوهة لفائدة شركة لنجل الرئيس السابق للاتحاد الدولي لالعاب القوى السنغالي لامين دياك، حسب ما اكدته مصادر مقربة من التحقيق لوكالة "فرانس برس".وتتعلق التحقيقات بدفعات بقيمة 1.3 مليون يورو تم دفعها في عام 2013 من فريق ترشيح طوكيو لشركة "بلاك تادينغز" لمالكها بابا ماساتا دياك، احد ابناء لامين دياك وفقا لما كشفته يومية "غارديان" البريطانية وأكده مصدر مقرب من الملف لوكالة "فرانس برس".

وتعود هذه الدفعات الى عام 2013، وهو العام الذي حصلت فيه طوكيو على شرف استضافة دورة الالعاب الاولمبية، بينما كان لامين دياك، رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى وقتها، يعمل في اللجنة الأولمبية الدولية.

وتم اكتشاف الدفعات في التحقيق القضائي الذي يجريه القضاة الفرنسيون حول احتمال وجود نظام فساد لتغطية حالات تعاطي الرياضيين الروس للمنشطات. متابعة المحاكم الفرنسية لهذه القضية يفسر بان الأموال تم غسلها في باريس.

ودفعت هذه الرشوات النيابة العامة المالية الفرنسية الى فتح تحقيق قضائي ثان في اواخر كانون الاول/ديسمبر 2015، من قبل ثلاثة قضاة تحقيق، خصوصا حول أعمال الرشوة وتكوين عصابة والتآمر وغسل الأموال بحسب مصدر قريب من التحقيق.

وفي اطار المعلومات الاولية للتحقيق، وجهت تهمة الفساد الى لامين دياك وتم الاستماع اليه مع شخصين آخرين اتهما بالمساعدة على اخفاء حالات المنشطات مقابل حصولهما على المال. نجله، الملقب بـ"بي ام دي"، موضوع مذكرة بحث دولية من القضاء الفرنسي. مؤسسته بلاك تايدينغز هي ايضا في صلب هذا التحقيق.

وظهرت شبهات الفساد حول أولمبياد طوكيو سابقا لكن تم دحضها من قبل المنظمين. وجددت اليابان بلسان المتحدث باسم حكومتها، الخميس تأكيدها أن عملية الترشيح "اجريت بطريقة نظيفة". وفي أوائل شهر اذار/مارس الماضي، اعلن رئيس اللجنة الاولمبية الدولية توماس باخ انه "لا يوجد دليل حتى الان" عن اي فساد.

وتم التطرق الى الشكوك السابقة  في تقرير صادر عن الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) حول المنشطات في ألعاب القوى الروسية، الذي نشر في كانون الثاني/يناير الماضي. واشارت ملاحظة في أسفل الصفحة الى محادثة بين خليل دياك، ابن آخر للامين دياك، والمسؤولين الأتراك مفادها أن "تركيا خسرت دعم لامين دياك" لتنظيم دورة الالعاب الاولمبية عام 2020 "لانها لم تدفع بين أربعة أو خمسة ملايين دولار لرعاية الدوري الماسي أو ألعاب القوى".

واضافت الوكالة العالمية "وفقا للنص، أن اليابانيين دفعوا هذا المبلغ". وكانت طوكيو تفوقت على اسطنبول في الدور الثاني من التصويت في ايلول/سبتمبر 2013 بحصولها على 60 صوتا مقابل 36 صوتا للمدينة التركية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قضاة فرنسيون يتابعون ملفات مشبوهة لنجل دياك لتنظيم اولمبياد طوكيو قضاة فرنسيون يتابعون ملفات مشبوهة لنجل دياك لتنظيم اولمبياد طوكيو



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 09:10 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

اغتيال الناشطة حنان البرعصي يفتح ملف حقوق الإنسان في ليبيا

GMT 07:16 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ملاسنة حادة بين نانسي بيلوسي ومذيع "سي إن إن" الشهير

GMT 06:31 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يعتدون على منازل المواطنين غرب سلفيت

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday