قضاة فرنسيون يتابعون ملفات مشبوهة لنجل دياك لتنظيم اولمبياد طوكيو
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تبلغ قيمتها 1.3 مليون يورو تم دفعها في عام 2013

قضاة فرنسيون يتابعون ملفات مشبوهة لنجل دياك لتنظيم اولمبياد طوكيو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قضاة فرنسيون يتابعون ملفات مشبوهة لنجل دياك لتنظيم اولمبياد طوكيو

اولمبياد طوكيو
القاهرة – محمد عبد الحميد

يحقق قضاة فرنسيون منذ اواخر عام 2015 في مزاعم رشوة تتعلق بمنح طوكيو شرف استضافة دورة الالعاب الاولمبية عام 2020 بعد اكتشاف دفعات مشبوهة لفائدة شركة لنجل الرئيس السابق للاتحاد الدولي لالعاب القوى السنغالي لامين دياك، حسب ما اكدته مصادر مقربة من التحقيق لوكالة "فرانس برس".وتتعلق التحقيقات بدفعات بقيمة 1.3 مليون يورو تم دفعها في عام 2013 من فريق ترشيح طوكيو لشركة "بلاك تادينغز" لمالكها بابا ماساتا دياك، احد ابناء لامين دياك وفقا لما كشفته يومية "غارديان" البريطانية وأكده مصدر مقرب من الملف لوكالة "فرانس برس".

وتعود هذه الدفعات الى عام 2013، وهو العام الذي حصلت فيه طوكيو على شرف استضافة دورة الالعاب الاولمبية، بينما كان لامين دياك، رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى وقتها، يعمل في اللجنة الأولمبية الدولية.

وتم اكتشاف الدفعات في التحقيق القضائي الذي يجريه القضاة الفرنسيون حول احتمال وجود نظام فساد لتغطية حالات تعاطي الرياضيين الروس للمنشطات. متابعة المحاكم الفرنسية لهذه القضية يفسر بان الأموال تم غسلها في باريس.

ودفعت هذه الرشوات النيابة العامة المالية الفرنسية الى فتح تحقيق قضائي ثان في اواخر كانون الاول/ديسمبر 2015، من قبل ثلاثة قضاة تحقيق، خصوصا حول أعمال الرشوة وتكوين عصابة والتآمر وغسل الأموال بحسب مصدر قريب من التحقيق.

وفي اطار المعلومات الاولية للتحقيق، وجهت تهمة الفساد الى لامين دياك وتم الاستماع اليه مع شخصين آخرين اتهما بالمساعدة على اخفاء حالات المنشطات مقابل حصولهما على المال. نجله، الملقب بـ"بي ام دي"، موضوع مذكرة بحث دولية من القضاء الفرنسي. مؤسسته بلاك تايدينغز هي ايضا في صلب هذا التحقيق.

وظهرت شبهات الفساد حول أولمبياد طوكيو سابقا لكن تم دحضها من قبل المنظمين. وجددت اليابان بلسان المتحدث باسم حكومتها، الخميس تأكيدها أن عملية الترشيح "اجريت بطريقة نظيفة". وفي أوائل شهر اذار/مارس الماضي، اعلن رئيس اللجنة الاولمبية الدولية توماس باخ انه "لا يوجد دليل حتى الان" عن اي فساد.

وتم التطرق الى الشكوك السابقة  في تقرير صادر عن الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) حول المنشطات في ألعاب القوى الروسية، الذي نشر في كانون الثاني/يناير الماضي. واشارت ملاحظة في أسفل الصفحة الى محادثة بين خليل دياك، ابن آخر للامين دياك، والمسؤولين الأتراك مفادها أن "تركيا خسرت دعم لامين دياك" لتنظيم دورة الالعاب الاولمبية عام 2020 "لانها لم تدفع بين أربعة أو خمسة ملايين دولار لرعاية الدوري الماسي أو ألعاب القوى".

واضافت الوكالة العالمية "وفقا للنص، أن اليابانيين دفعوا هذا المبلغ". وكانت طوكيو تفوقت على اسطنبول في الدور الثاني من التصويت في ايلول/سبتمبر 2013 بحصولها على 60 صوتا مقابل 36 صوتا للمدينة التركية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قضاة فرنسيون يتابعون ملفات مشبوهة لنجل دياك لتنظيم اولمبياد طوكيو قضاة فرنسيون يتابعون ملفات مشبوهة لنجل دياك لتنظيم اولمبياد طوكيو



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday