الاتحاد الدولي لألعاب القوى يُبيّن أنَّه أوقف مدير المنتخب الكيني مايكل روتيتش
آخر تحديث GMT 10:03:05
 فلسطين اليوم -

اتهمه بعرقلة عملية مكافحة المنشطات في بلاده وأخضعه للتحقيق

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يُبيّن أنَّه أوقف مدير المنتخب الكيني مايكل روتيتش

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاتحاد الدولي لألعاب القوى يُبيّن أنَّه أوقف مدير المنتخب الكيني مايكل روتيتش

رئيس الفريق الكيني لألعاب القوى مايكل روتيتش
القاهرة - محمد عبد الحميد

تعرض الاتحاد الكيني لألعاب القوى لصفعة جديدة الجمعة بعد ايقاف مدير فريقه المشارك في العاب ريو دي جانيرو الاولمبية موقتا، بانتظار التحقيق في عملية تخريب محتملة ضمن عملية مكافحة المنشطات في الدولة الافريقية.

وقالت لجنة الاخلاقيات التابعة للاتحاد الدولي انها اوقفت "موقتا مايكل روتيتش مدير فريق العاب القوى في العاب ريو، من كل مناصبه في الاتحادين الكيني والدولي، لمصلحة نزاهة الرياضة", ويتهم روتيتش بطلب رشوى بنحو 12 الف يورو، مقابل تقديم معلومات قبل فحوص للمنشطات، لصحافيين انتحلوا دور وكلاء للعدائين, وسيوقف روتيتش 180 يوما بدءا من يوم الجمعة "على ذمة التحقيق في امور خطيرة تناهت الى علم لجنة الاخلاق في الاتحاد الدولي... قضية تستدعي التحقيق مع روتيتش في تخريب محتمل لعملية مكافحة المنشطات في كينيا".

وعرضت صحيفة صانداي تايمز الانكليزية وقناة أي ار دي الالمانية فيلما مصورا يظهر فيه روتيتش وهو يطلب 10 آلاف جنيه استرليني (13 الف دولار اميركي، 800ر11 الف يورو) بغية تحذير العدائين لدى معرفته بمواعيد اجراء اختبارات المنشطات.

وتولى روتيتش منصب مدير فريق العاب القوى في اولمبياد ريو 2010، وقد دفع ببراءته من التهم المنسوبة اليه لحظة وصوله إلى كينيا قادما من البرازيل, وشدد هام لانغات محامي روتيتش على براءة موكله، واعتبر أن الاخير يواجه جهة ادعاء خبيثة وسط "ضغوط هائلة من قبل المجتمع الدولي".

وكان روتيتش شرح لصحافيين من الصحيفة الانكليزية والتلفزيون الالماني ادعيا انهما مدرب ووكيل اعمال للاعبين، كيفية التهرب من اجراء فحوص الكشف عن المنشطات، ووعد بتبليغهما بموعد فحص المنشطات قبل 12 ساعة على الاقل مقابل اغراءات مادية, فيما استبعدت اللجنة الاولمبية الدولية الخميس مدرب العاب قوى كيني من دورة ريو 2016 بسبب مخالفته قواعد مكافحة المنشطات, وذكرت تقارير اعلامية ان المدرب هو جون انزراه، وتردد انه انتحل صفة احد العدائين خلال فحص منشطات, وقال كيب كينو رئيس اللجنة الاولمبية الكينية: "لا يمكننا التساهل مع هكذا تصرفات", وأضاف: "اللجنة الاولمبية الكينية لم تسهل قدومه الى هنا. لا نعرف كيف وصل".

ونقلت شبكة "بي بي سي" عن مصدر كيني تحدث الى الرياضي، فادعى ان انزراه استعار بطاقته للحصول على وجبات طعام مجانية من القرية الاولمبية: "عندما التقاه مسؤولو مكافحة المنشطات، اعتقدوا انه الرياضي الواجب فحصه. خشي المدرب اكتشاف فعلته، فخضع لفحص البول ووقع بدلا من العداء"، بيد ان حيلته انكشفت لدى مقارنة الصور مع العداء المفترض.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يُبيّن أنَّه أوقف مدير المنتخب الكيني مايكل روتيتش الاتحاد الدولي لألعاب القوى يُبيّن أنَّه أوقف مدير المنتخب الكيني مايكل روتيتش



 فلسطين اليوم -

تليق بها وتضفي إليها الجمال وتعزز من أنوثتها الطاغية

جينيفر لوبيز تظهر بإطلالة ساحرة في ختام أسبوع موضة ميلان

ميلان - فلسطين اليوم
لطالما أبهرتنا النجمة العالمية وأيقونة الموضة جينيفر لوبيز، بإطلالاتها الساحرة التي تحمل بصمتها المميزة وذوقها الفريد، والتي تليق بها وتضفي إليها الجمال والرشاقة، وتعزز من أنوثتها الطاغية وجاذبيتها الآسرة. تحتل إطلالات لوبيز أبرز عناوين الصحف والمجلات العالمية، وتصبح أحاديث العالم لشهور وربما لسنوات، مثلما حدث مع هذا الفستان الأيقوني، الذي ارتدته في حفل جوائز غرامي عام 2000، وأصبح رمزًا للأناقة لسنوات بعدها. رصدت صحيفة "ميرور" البريطانية، لوبيز وهي ترتدي الفستان نفسه في ختام أسبوع الموضة لمجموعة صيف وربيع 2020 في ميلان، وقالت واصفةً الفستان: "بعث في نفسي الذكريات الجميلة في حفل جوائز غرامي، قبل 19 عامًا، كما جعلني أسمع صوتًا داخلي يحثني على ارتدائه، لذلك قررت إحياء الذكريات من جديد". سارت النجمة الخمسيني...المزيد

GMT 02:46 2019 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

ورق حائط لغرف نوم العرائس 2019 يتوفر بتصاميم متنوعة
 فلسطين اليوم - ورق حائط لغرف نوم العرائس 2019 يتوفر بتصاميم متنوعة

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة

GMT 08:00 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

إلغاء جواز السفر إلى دبي بدءًا من الأربعاء المقبل

GMT 20:18 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

لبنان يؤكد تورّط "إسرائيل" في تفجير صيدا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday