دورة ند الشبا الرياضية تُوضّح استعداداتها لتتويج أبطال الطائرة والقوس والسهم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد لعب مباراة تحديد المركز الثالث والرابع الثلاثاء

دورة ند الشبا الرياضية تُوضّح استعداداتها لتتويج أبطال الطائرة والقوس والسهم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دورة ند الشبا الرياضية تُوضّح استعداداتها لتتويج أبطال الطائرة والقوس والسهم

جانب من منافسات دورة ند الشبا الرياضية
القاهرة – فلسطين اليوم

تختتم الليلة (الأربعاء) منافسات كرة الطائرة والقوس والسهم في دورة ند الشبا الرياضية التي تقام بتوجيهات ودعم الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتعد الحدث الرياضي الأضخم من نوعه في شهر رمضان المبارك , وتقام الليلة مباراة تحديد المركز الثالث والرابع لكرة الطائرة الساعة العاشرة مساء، على أن تتوجه الأنظار منتصف الليل نحو الصالة الرئيسية في مجمع ند الشبا لمتابعة المباراة النهائية للبطولة التي كانت انطلقت ثاني أيام الدورة وتواصلت بتفاعل كبير.

وكانت مباراتي الدور نصف النهائي أقيمتا في ساعة متأخرة ليلة أمس (الثلاثاء)، وجمعتا فهود زعبيل مع المفاجأة، وزعبيل مع "أم أر أم أر 2 "، وذلك بعدما أكمل فريقا المفاجأة وزعبيل قائمة المتأهلين للمربع الذهبي في جولة ختامية شيقة ليلة أمس الأول، شهدت تنافسا محموما على بطاقتي العبور.

وتأهل فريق المفاجأة الى نصف نهائي الكرة الطائرة، بعد تفوقه في المباراة ماراثونية على فريق "أم ار أ م ار 2 "، بثلاثة أشواط مقابل شوطين، وذلك في مباراة تألق فيها نجمي المفاجأة الجزائري توفيق المحجوبي والكوبي ليوناردو ليفا.

وجاءت بداية المباراة قوية ومتكافئة وحسم "أم أر أم أر 2 " الشوط الأول لصالحه 25 - 19 ، وفي الشوط الثاني استعاد فريق المفاجأة توازنه وتفوق 25 - 20 ، وواصل فريق المفاجأة صحوته في الشوط الثالث وحسم الشوط 25 - 17 ، لكن "أم أر أم أر 2 " نجح بمعادلة النتيجة في الشوط الرابع بعد تفوقه 25 - 22 , وفي الشوط الخامس والحاسم نجح المفاجأة بقلب تأخره إلى فوز بنتيجة 15 - 12 .

و حجز زعبيل بطاقة التأهل إلى نصف نهائي في بطولة الطائرة بعد تغلبه على الزعيم بثلاثة أشواط دون رد بواقع 25 - 14 و 25 - 21 و 28 - 26 - ليرفع بذلك رصيده إلى 7 نقاط في المجموعة الثانية فيما تجمد رصيد الزعيم عند النقطة الوحيدة التي خرج بها من الجولة الأولى.

ودخل زعبيل المباراة بقوة وتقدم 5 - 1 خلال الدقائق الثلاث الأولى مستفيدا من تألق الكامروني ونيم ناثان والقطري جورج غونزاليس ولاعب النصر راشد أيوب، واستمر زعبيل في التحكم في أحداث الشوط حتى عمّق الفارق إلى 7 نقاط ( 10 - 3 )، في المقابل لم يظهر الزعيم إلا من خلال المحاولات البشيطة ولم يكن قادرا على مجاراة الايقاع السريع الذي فرضه عليه زعبيل.

ومع تقدم الوقت كان الفارق يتسع بين الفريقين حتى وصل إلى 11 نقطة خلال 10 دقائق الأولى التي عانى فيها الزعيم كثيرا على مستوى الاستقبال والصد ولم يجد الحلول لايقاف الضربات الساحقة لراشد أيوب وغونزاليس، وسار الشوط في اتجاه واحد لصالح الزعيم الذي كان ينجح في تسجيل النقاط مع كل ضربة أو ارسال حتى أنهى الشوط على نتيجة 25 - 14 في أقل من 18 دقيقة ليكون بذلك اسرع شوط في البطولة حتى الآن.

وشهد الشوط الثاني انطلاقة مختلفة للزعيم الذي تقدم بنقطتين دون رد لكنه انهار سريعا وتأخر ب 3 نقاط خلال الدقائق الـ 3 الأولى ( 5 - 2 ) بعد الأداء القوي لجورج غونزاليس على مستوى الارسال وخالد محمود على مستوى الإعداد، فيما افتقد الزعيم للحلول الهجومية وعجز مرة أخرى عن مجاراة الايقاع العالي لزعبيل الذي بدأ من النقطة الـ 10 في توسيع الفارق إلى أكثر من 3 نقاط ( 13 - 8 ) و( 14 - 9 ) و( 15 - 10 ) وهو الأمر الذي يترجم الأسبقية الواضحة لزعبيل في الشوط الثاني.

ومع نجاح زعبيل في بلوغ النقطة 20 تمكن الزعيم من تقليل الفارق إلى نقطتين فقط مستغلا بعض الأخطاء التي ارتكبها ناثان في الضرب والارسال قبل أن يتدارك اللاعب نفسه الأمر ويعيد الفارق إلى 3 نقاط 23 - 20 ثم 24 - 21 لينتهي الشوط الثاني لصالح زعبيل 25 - 21 في 20 دقيقة.

وكرر الزعيم سيناريو الشوط الثالث، وكان المبادر في تسجيل النقاط وتقدم 3 - 1 ثم 5 - 3 بفضل تحسن الاستقبال لديه والارسال وكان الطرف المسيطر على مجريات الشوط وحافظ على فارق النقطتين من 3 - 1 إلى 7 - 5 قبل أن يتمكن غونزاليس من إدراك التعادل لفريقه 7 - 7 وسارت المباراة بشكل متكافئ بين الفريقين وبرز في صفوف الزعيم كل من اللبناني غان ساسين والبرازيلي غواو غابرييل, ونجح الزعيم في التقدم لأول مرة في الشوط الثالث على مستوى النقطة 10 مقابل 9 للزعيم الذي استعاد أفضليته بسرعة وتقدم بنقطة وتحكم جيدا في مجرى اللعب 13 - 11 ثم 13 - 12 قبل أن يدرك زعبيل التعادل 14 - 14 وسار الفريقان خطوة بخطوة 15 - 15 و 16 - 16 ما يعكس اشتعال المنافسة بين الفريقين في الشوط الثالث.

وتدخل غونزاليس ليضع فريقه في المقدمة مرة أخرى لكنه لم يحسن استغلال هذه الأسبقية بعد ان أدرك الزعيم التعادل 20 - 20 ثم التقدم 21 - 20 ، والتعادل 22 - 22 وشهدت نهاية الشوط منافسة شديدة بين الفريقين 23 - 23 ثم 24 - 24 و 25 - 25 ليحسمها زعبيل في النهاية لصالحه بنتيجة 28 - 26.

واكتمل عقد المتأهلين لنهائي بطولة القوس والسهم فئة المعاقين، عقب وصول سعيد المهري للنهائي، ليضرب موعدا مع الباكستاني شبير أحمد وذلك في أبرز ما أسفرت عنه منافسات ليلة أمس الأول، التي تواصلت في الخيمة الرياضية التي تم إنشائها خصيصا لهذه المنافسات.

 وجاء بلوغ المهري المباراة النهائية بعدما تفوق في دور الـ 16 ، على الإيراني إبراهيم هاشمي بنتيجة 6 - صفر، وفي دور الثمانية تغلب على الكومبودي يونس آدم بنتيجة 6 - 4 ، فيما تفوق في نصف النهائي على الإيراني رضا جلال بنتيجة 6 – 5, فيما جاء طريق الباكستاني شبير أحمد، بعد التفوق في دور الـ 16 ، على لاعبنا حبيب عبد المجيد بنتيجة 6 - صفر، ثم في دور الثمانية على اليمني خالد أحمد بنتيجة 6 - صفر، وعلى مواطنه جاسم رمضان بنتيجة 6 - 2.

ويشهد الدور النهائي الذي ينطلق الساعة العاشرة مساء اليوم ( الأربعاء ) ، مواجهة بين المصرية ندى ممدوح مع الهندي سلمان توماس في نهائي القوس المنحني، فيما سيخوض لاعبنا عبيد السويدي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع مع البرتغالي بيدرو سانتوس.

وفي منافسات القوس المركب يلتقي في المباراة النهائية السعودي عبد العزيز الروضان واللبناني وسام ترابي، فيما تلتقي السورية مارال شريقي مع المصري عمرو غانم في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع, وعلى صعيد فئة الناشئين تحت 17 عاما للقوس المنحني للإماراتيين، يلتقي في المباراة النهائية محمد عتيق مع أحمد حماد، فيما يلعب على تحديد المركزين الثالث والرابع علي عتيق وسعود راشد, وفي فئة الناشئات تحت 17 عاما للقوس المنحني للإماراتيات، يلتقي في المباراة النهائية نورة هارون مع ميثاء عبدالله، وفي لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع تلتقي فاطمة محمد مع غالية بدر.

وبلغ فريق M5 الدور نصف النهائي لمسابقة الفرق في البادل تنس، بعد تغلبه على فريق الشيخ عبدالله بن مكتوم، بمباراتين دون رد، حيث انتهت المباراة الأولى لصالحه بمجموعتين دون رد، بواقع 6 - 1 و 6 - 2 ، والثانية بمجموعتين أيضا بواقع 6 - 2 و 6 - 3 , وعلى صعيد فئة الرجال المفتوحة، تفوق ساندي فرانكهارسون وخافيير لوبيز على الشقيقان محمد وعبدالله أهلي بمجموعتين دون رد، بواقع 6 - صفر و 6 - صفر , وفي المباراة الثانية تغلب إيميليو ميساس وبيدرو ريوس على خوان رينا وجون جارابيتا، بمجموعتين دون رد، بنتيجة 6 - صفر و 6 - صفر.

وتتواصل اليوم منافسات بطولة كرة السلة للكراسي المتحركة لذوي الإعاقة، وذلك بإقامة مباراتين في نادي دبي للمعاقين، حيث يلتقي الساعة العاشرة مساء، مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف مع فريق الفرسان في المجموعة الأولى، فيما يلتقي الساعة 11:30 مساء، جمعية الاتحاد التعاونية مع نادي دبي للمعاقين "ب" في إطار المجموعة الثانية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دورة ند الشبا الرياضية تُوضّح استعداداتها لتتويج أبطال الطائرة والقوس والسهم دورة ند الشبا الرياضية تُوضّح استعداداتها لتتويج أبطال الطائرة والقوس والسهم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 23:37 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة الأربعاء

GMT 10:04 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

أسطورة ليفربول يدافع عن محمد صلاح

GMT 09:44 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

قلعة "سيسينغورست" تكشف عن قصة حب غير تقليلدية

GMT 11:40 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

باسل خياط ينشر صورًا برفقة زوجته تكشف استمتاعهما بوقتهما

GMT 05:24 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

نجيبكِ على أهم أسئلة الموضة الشائعة على "غوغل"

GMT 06:56 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

خبير يؤكّد تضرّر مستوى البحث العلمي الرياضي

GMT 01:53 2017 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

عادل إمام يوضح أن وجود الشباب في أعماله يسعده
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday