المنشطات تهدد روسيا بالاستبعاد من دورة الألعاب الأوليمبية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد الأداء المتميز الذي قدمته في أولمبياد سوتشي الشتوي

المنشطات تهدد روسيا بالاستبعاد من دورة الألعاب الأوليمبية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المنشطات تهدد روسيا بالاستبعاد من دورة الألعاب الأوليمبية

وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو
موسكو - فلسطين اليوم

بعد عامين فقط من الأداء الراقي الذي قدمته روسيا في أولمبياد سوتشي الشتوي 2014، فإن الإرث الرياضي الذي يدعو للفخر بات محل خطر كبير، بسبب الادعاءات المحيطة بتورط عدد كبير من نجوم ألعاب القوى في تعاطي محفزات الأداء (المنشطات). وقال وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو: "السيناريو الأسوأ قد يحدث للأسف".
 
وسيحدد الاتحاد الدولي لألعاب القوى، الجمعة، خلال اجتماعه في فيينا، ما إذا كان سيتم استبعاد روسيا من منافسات الميدان والمضمار خلال الأولمبياد الصيفي في ريو دي جانيرو، الذي ينطلق في آب / أغسطس أم لا، حيث ستكون العقوبة المحتملة هي الأولى من نوعها في التاريخ الأولمبي الحديث، الذي بدأ قبل 120 عامًا.
 
وتضررت سمعة روسيا بشكل بالغ بسبب وقائع تعاطي المنشطات، وكذلك أعمال العنف التي اندلعت على هامش المواجهة التي جمعت المنتخب الروسي مع نظيره الإنكليزي، في كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016)، التي تستضيفها فرنسا، حتى العاشر من تموز / يوليو، ما جعل روسيا مادة خصبة لوسائل الإعلام، قبل عامين من استضافة كأس العالم. وأصبح "موتكو" منفعلاً بشكل غير مسبوق، وقال للصحفيين عقب اندلاع أعمال الشغب في مرسيليا، السبت: "ما علاقة كأس العالم 2018 بما يحدث؟".
 ولسنوات عدة، أصبحت المنشطات من الموضوعات المحظور تناولها في روسيا، ولكن منذ تعرض نجمة التنس الروسية ماريا شارابوفا لعقوبة الإيقاف عامين لتورطها في تعاطي عقار ملدونيوم، الذي بات محظورا منذ بداية العام الجاري، فإن حالة من الهلع انتشرت في أوساط الرياضة الروسية. وكتبت صحيفة "سبورت- إكسبريس" الرياضية الروسية إن الاستبعاد من الأولمبياد سيصنف روسيا رسميًا كدولة "غشاشة".
 
ومن جانبها أوضحت محطة "ماتش تي في" الروسية أن التفوق الروسي في أولمبياد سوتشي 2014، الذي ربما تأثر بالمنشطات، تم نسيانه منذ فترة طويلة، وأن الاستبعاد من أولمبياد ريو دي جانيرو سيكون "مأساة".
 
وأدانت روسيا تجدد المزاعم الموجهة إليها بارتكاب انتهاكات واسعة النطاق فيما يتعلق بتعاطي المنشطات، حيث وصفت تلك الادعاءات بـ"الافتراء". وقال دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، إن هذه المزاعم محض افتراءات لا أساس لها من الصحة.
 
ويبدو أن السلاح الأكثر تأثيرًا الذي تمتلكه روسيا هو الانتقاد اللاذع ضد العقوبات الشاملة، فيما نددت نجمة القفز بالزانة يلينا ايسينباييفا، التي لم تتورط في تعاطي المنشطات، بإمكانية فرض مثل تلك العقوبات على بلادها. وقالت "ايسينباييفا"، في مقابلة مع محطة "ار.تي" التليفزيونية: "الرياضيون تعرضوا للإيقاف أيضًا في دول أخرى مثل أمريكا، إنكلترا، ألمانيا، كينيا، وليس لدي أصابع كافية لعدهم".
 
وأضافت: "نحن في روسيا لم نطالب أبدًا أن يتم إيقاف هذه الاتحادات بسبب تعاطي المنشطات بشكل ممنهج". وانتقدت "ايسينباييفا"، 33 عامًا، الفائزة بميداليتين ذهبيتين في الأولمبياد، قرار منعها من المشاركة في الفاعليات الدولية، موضحة بالقول: "لقد خضعت لاختبارات المنشطات على مدار 20 عامًا، وجاءت كل نتائجي سلبية، لا أحد يمتلك الحق في حرماني من المشاركة".
 
ويبدو أن فضيحة المنشطات تعبر عن زيادة الانقسام بين الشرق والغرب، حيث وصف العديد من المسؤولين الروس هذه الادعاءات بأنها افتراء، وبالنسبة لهؤلاء فإنهم يعتبرون المذنبين الحقيقيين يقبعون في الغرب، وأنهم مرتبطون بسلسلة العقوبات التي فرضت ضد روسيا بسبب الأزمة الأوكرانية.
 
وترى محطة "صوت موسكو" الإذاعية أن الفترة الحالية هي الأصعب بالنسبة للرياضة الدولية، منذ مقاطعة أولمبياد موسكو 1980، وأولمبياد لوس أنجليس 1984.
 
وفي رسالة مفتوحة للألماني توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، طالب الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية أن يتم استبعاد جميع اللاعبين الروس المشاركين في منافسات ألعاب القوى، حتى إذا جاءت اختبارات المنشطات الخاصة بهم سلبية، لان في بعض الدول ومن بينها روسيا ليس هناك نظام مراقبة جدير بالثقة ضد المنشطات.
 
وتأمل روسيا أن يسمح الاجتماع، الذي ينعقد في فيينا، الجمعة، لبعض النجوم الروس من أمثال "اسينباييفا" بالمشاركة في ريو دي جانيرو، خاصة وأن تحقيق إنجازات كبرى في الأولمبياد قد يقلل من حده الانتقادات الموجهة لروسيا بسبب فضائح المنشطات.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنشطات تهدد روسيا بالاستبعاد من دورة الألعاب الأوليمبية المنشطات تهدد روسيا بالاستبعاد من دورة الألعاب الأوليمبية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 04:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أحمد حلمي يُظهر موهبة جديدة له عبر "إنستغرام"

GMT 12:00 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة الاحتلال تبدأ بنشر أجهزة تنصت بدءًا من القدس

GMT 02:39 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

التقاط صور لأشبال تتمتع بحياة قتالية شرسة ولطيفة

GMT 21:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

إياد نصار يتقمّص دور الجوكر في "قعدة رجالة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday