رافائيل نادال يأمل في الفوز على ألبرت راموس في سباق مونت كارلو
آخر تحديث GMT 10:36:04
 فلسطين اليوم -

في إطار منافسات بطولة الأساتذة ذات الألف نقطة

رافائيل نادال يأمل في الفوز على ألبرت راموس في سباق "مونت كارلو"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رافائيل نادال يأمل في الفوز على ألبرت راموس في سباق "مونت كارلو"

رافائيل نادال و ألبرت راموس
القاهرة - محمد عبد الحميد

يستعد الإسباني رافائيل نادال لمواجهه مواطنه ألبرت راموس، الأحد في نهائي إسباني خالص للمرة الرابعة، في تاريخ بطولة مونت كارلو للتنس، وصعد النجم المخضرم نادال إلى نهائي لبطولة مونت كارلو لتنس الأساتذة ذات الألف نقطة بعد تغلبه على البلجيكي، ديفيد غوفين في الدور نصف النهائي، ليلحق بمواطنه ألبرت راموس الذي فاز على الفرنسي لوكاس بويل .

وتمكن نادال حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة (9 مرات)، من الفوز على غوفين خلال ساعة و29 دقيقة بمجموعتين دون مقابل بواقع 6-3 و6-1 في أول مباراة تجمع اللاعبين خلال مسيرتهما، بينما تغلب راموس على منافسه بويل بصعوبة بمجموعتين لواحدة 6-3 و5-7 و6-1 في مباراة استمرت ساعتين و15 دقيقة.

ويعدّ النهائي الاسبانى بين الثنائي هو الرابع بنكهة إسبانية خالصة، حيث افتتح النجم السابق خوان كارلوس فيريرو وكارلوس مويا، مدرب نادال حاليًا، وسجل المواجهات النهائية في نسخة 2002 وانتهت بفوز الأول ، وفي نسخة 2010، وتغلب نادال على فرناندو فرداسكو، قبل أن يعود اللاعب المايوركي ويكرر الأمر في العام الماضي ولكن هذه المرة على حساب ديفيد فيرير.

ويحاول نادال خلال المباراة النهائية غدا انتزاع لقبه العاشر في مونت كارلو و الأول هذا العام، بعد ثلاثة نهائيات في أستراليا المفتوحة وأكابولكو وميامي للأساتذة منذ بداية العام فشل في أي منها في التتويج بلقب، وأشار نادال في تصريحاته عقب مباراة قبل النهائي "من الصعب تصديق أنني في المباراة النهائية من جديد".

وقال "تحقيق نتائج جيدة منذ بداية الموسم، يتيح لي الارتقاء بين أفضل ثمانية في التصنيف وهذا أمر مهم للغاية، وتمكنت من بدء موسم الأراضي الترابية بالتأهل لنهائي أحد أهم بطولات العام، إنها بطولة خاصة جدًا بالنسبة لي وأشعر بسعادة بالغة"، وحول منافسه في المباراة النهائية، مواطنه ألبرت راموس، قال "لقد فاز على منافسين كبار خلال الأسبوع الجاري، ويلعب بثقة كبيرة، وبروح عالية مكنته من تخطي مواقف صعبة في كل مباراة وبمستوى كبير".

في المقابل يأمل راموس في الفوز بأول ألقابه في الماسترز، وفي أول مباراة نهائية يخوضها خلال مسيرته في هذه البطولات، وقال اللاعب عقب التأهل للمباراة النهائية "سأبذل قصارى جهدي من أجل رفع اللقب على حساب رافائيل نادال، وسأقدم كل ماعندي وأتمنى أن يحالفني التوفيق لأقدم مباراة جيدة، ولماذا لا، أرفع اللقب"، وأكد أنه عاد ليقدم "مباراة جيدة للغاية وبعد ثلاث مجموعات حيث أنه احتاج للمجموعة الحاسمة، الأحد، من أجل بلوغ المباراة النهائية وهو الأمر نفسه الذي حدث أمام البريطاني أندي موراي والكرواتي مارين سيليتش.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رافائيل نادال يأمل في الفوز على ألبرت راموس في سباق مونت كارلو رافائيل نادال يأمل في الفوز على ألبرت راموس في سباق مونت كارلو



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 08:37 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"القوس" في كانون الأول 2019

GMT 08:15 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

جيسي عبدو تختلف مع أمها بسبب عملها في مسلسل "فخامة الشك"

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل شابين من العيسوية

GMT 19:57 2020 الإثنين ,23 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 15:48 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

سعر كيا سورينتو 2016 في المغرب

GMT 14:43 2016 الثلاثاء ,14 حزيران / يونيو

نبات الصبار صيدلية الصحراء

GMT 12:46 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

هيفا وهبي تتألّق في تنوّرة قصيرة تعكس آخر صيحات الموضة

GMT 05:16 2018 الأحد ,01 إبريل / نيسان

بريشة : محمد العقل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday