الفلبيني باكياو يفاجئ الجمهور بهزيمته أمام هورن في بريسبن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد تقديمه مباراة قوية وتسديده عدد أكبر من اللكمات

الفلبيني باكياو يفاجئ الجمهور بهزيمته أمام هورن في بريسبن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفلبيني باكياو يفاجئ الجمهور بهزيمته أمام هورن في بريسبن

الملاكم الفلبيني ماني باكياو
القاهرة _ محمد عبد الحميد

فشل الملاكم الفلبيني ماني باكياو في الدفاع عن لقب بطل الرابطة العالمية للملاكمة في الوزن المتوسط، حيث خسر الأحد، على يد الأسترالي جيف هورن في النزال الذي جمع بينهما في مدينة بريسبن، والذي يعد هو الأكبر في تاريخ أستراليا. 

وجاءت هزيمة باكياو بمثابة واحدة من أكثر المفاجآت الصادمة في التاريخ المعاصر للملاكمة، إذ قدم مباراة قوية ودموية، ورغم تسديد باكياو عددًا أكبر من اللكمات، فاز هورن بأغلبية أصوات القضاة وبنتيجة 117 /111 و115/ 113 و115 /113.

وبالنسبة لهورن، 29 عامًا، المدرس السابق، فهذه هي أكبر مباراة في مسيرته، حيث قال المذيع الداخلي بعد إعلان فوز هورن في النزال الذي امتد لـ12 جولة "ولد نجم جديد".

وجرى النزال في ملعب "صن كورب" في كوينز لاند في بريسبن، بحضور 50 ألف مشجع، كما أوضح تيدي أطلس المدرب والمعلق بعد المباراة: "لقد منحوا اللقب لهورن، الطفل المحلي، من أجل محاولته القوية، لا ينبغي نيل اللقب من أجل المحاولة القوية، ولكن عن طريق الفوز فقط".

وأشار أطلس إلى أن باكياو وجه عددًا أكبر من اللكمات لمنافسه، ولا يمتلك هورن خبرة على الصعيد الدولي، لكنه خاض 17 مباراة حيث فاز 16 مرة من بينها 11 مرة بالضربة القاضية وتعادل مرة واحدة، وكان قد شارك كملاكم هاو مع أستراليا في أولمبياد لندن 2012 ووصل لدور الثمانية في وزن المتوسط الخفيف.

ومن جانبه فاز باكياو بلقب بطولة العالم 11 مرة، على صعيد ثمانية مستويات، حيث فاز في 59 مباراة من بينها 38 مباراة بالضربة القاضية، وتعرض باكياو اليوم لأول هزيمة له منذ هزيمته أمام فلويد مايويزر في 2015 في لاس فيغاس.

وفاز باكياو بلقب منظمة الملاكمة العالمية في الوزن المتوسط بعد تفوقه بمجموع النقاط على جيسي فارغاس في تشرين ثان/نوفمبر الماضي، قائلًا: "كانت مباراة قوية، لم أتوقع منه أن يكون بهذه القوة، هذا جزء من اللعبة، إنه قرار القضاة، وأنا احترم ذلك".

ووصفت وسائل الإعلام الأسترالية هورن بأنه "روكي" أستراليا، وعلى الفور خرج الملاكم الأسترالي ليعلن تحديه لفلويد مايويزر، مؤكدًا أنه لا يعرف "المزاح" مشيرًا إلى أن خبراء الملاكمة قللوا من قدره ولم يمنحوه أي فرصة للفوز في مواجهة باكياو، ولم يكتفوا بذلك بل وسخروا منه.

وأوضح هورن "كنت أرى منذ أن كنت طفلًا أنني أستطيع القيام بذلك"، وتمكن هورن من تجنب اليد اليسرى القوية لباكياو، والتي تعد السلاح الفتاك للملاكم الفلبيني، وخلال الجولتين السادسة والسابعة تعرض باكياو لجرح في رأسه، لكنه عاد بشكل قوي في الجولة التاسعة ووجه عدة ضربات باليد اليسرى لهورن.

ولكن في نهاية المطاف حسم هورن الفوز لصالحه بأراء القضاة، وبثت شبكات التليفزيون على الهواء مباشرة النزال في جميع أنحاء استراليا والفلبين و148 دولة أخرى، ورغم الخسارة فإن باكياو تلقى إشادة واسعة في بلاده باعتباره أحد الأبطال الوطنيين وملهم للشعب الفلبيني.

وكان معسكر باكياو يعارض خوض النزال أمام هورن مفضلًا مواجهة البطل البريطاني أمير خان في الشرق الأوسط، ولكن في النهاية تم الموافقة على خوض النزال بعد حصول باكياو على عشرة ملايين دولار أسترالي "7ر7 مليون دولار أميركي"، وبعد الهزيمة المفاجئة تعهد باكياو بالعودة إلى أستراليا لاستعادة حزامه، في نزال قد يقام في وقت لاحق من العام الجاري في ملبورن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفلبيني باكياو يفاجئ الجمهور بهزيمته أمام هورن في بريسبن الفلبيني باكياو يفاجئ الجمهور بهزيمته أمام هورن في بريسبن



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday