فرناندو الونسو يغيب عن موناكو ويشارك في سباق انديانابوليس 500
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قرار "مكلارين" يعكس الفشل الذي يحيط بالفريق حاليًا

فرناندو الونسو يغيب عن موناكو ويشارك في سباق "انديانابوليس 500"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فرناندو الونسو يغيب عن موناكو ويشارك في سباق "انديانابوليس 500"

السائق الإسباني فرناندو الونسو
القاهرة _ محمد عز

يعكس قرار فريق "مكلارين" المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، بالسماح لسائقه الإسباني فرناندو الونسو بالغياب عن سباق جائزة موناكو الكبرى والمشاركة بدلاً منه في سباق انديانابوليس 500 ، الفشل الذي يحيط بالفريق حاليًا. وإذا أصبح المستحيل ممكنًا، فهذا بسبب افتقار الفريق للسرعة اللازمة في فورمولا 1 وتخلفه في ذلك عن الكثير من الفرق.

وقال الونسو بطل العالم مرتين أمس الأربعاء، بعد إعلان مكلارين القرار: "الحقيقة لو كنا ننافس على بطولة العالم فلا يمكن التفريط في المنافسة على 25 نقطة ممكنة. لكننا للأسف لسنا في هذا الموقف". ولم يفز مكلارين ثاني أنجح فريق في تاريخ فورمولا 1 بعد فيراري من حيث عدد مرات الفوز والبطولات بأي سباق منذ 2012 ويبدو بعيدًا تمامًا عن تحقيق هذا.

ويحتل الفريق المركز الأخير في البطولة بعد سباقين دون أي نقاط وابتليت شراكته التاريخية الرائعة مع هوندا التي عادت في 2015 بالعديد من المشاكل في الكفاءة وافتقار المحرك للقوة.

ويعد جنسون باتون بطل العالم 2009 هو أبرز المرشحين للمشاركة بدلا من الونسو رغم عدم تأكيد ذلك حتى الآن حيث ما يزال عقده ساريا مع الفريق رغم ابتعاده هذا الموسم. ولم يفز أي فريق أكثر من مكلارين في موناكو والسماح لالونسو بالغياب لم يكن ليصبح ممكنا تحت قيادة رون دينيس الرئيس السابق للفريق الذي قال في مايو/ أيار الماضي إن "ما يأتي دائما على رأس أولوياتي هو سباق موناكو." لكن الفريق الآن لديه إدارة جديدة تحت قيادة الأميركي زاك براون المدير التنفيذي.

وكانت هناك تكهنات منذ فترة طويلة حول رحيل الونسو عن مكلارين لكن انتقاله إلى أعلى مستوى من السباقات في أميركا الشمالية في سيارة منافسة يمكن أن يرجح كفتها. وقال الونسو "هذه فائدة مشتركة لمكلارين كفريق، ولمكلارين/هوندا كشراكة، وفرصة رائعة لي أيضا لاكتساب خبرة في هذا السباق." وأضاف "وأيضا بالنسبة للرياضة... أنباء جيدة لاندي ولفورمولا 1."

ولم ينجح سوى غراهام هيل في الفوز ببطولة العالم لفورمولا 1 وسباقي انديانابوليس 500 ولومان ومع تلاشي أحلامه في لقب ثالث فإن الونسو يبدأ في التركيز على ذلك. ويعد سباق اندي 500 أكثر خطورة من فورمولا 1 بسبب طبيعة الحلبة البيضاوية ومخاطر الحطام المتطاير والحوادث الكبيرة. لكن الإثارة ستكون كبيرة وسبق لمكلارين الفوز بسباقي اندي 500 ولومان.

وأشار الونسو إلى أن الحديث عن الأمر لأول مرة كان في استراليا حيث اقترح براون ذلك. وقال إن "زاك سألني حول طموحي وخططي للمستقبل لذا أخبرته عن الفوز باللقب لثالث مرة. وأن أكون السائق الأفضل في العالم." وأضاف: "يجب أن أفوز بالبطولة لثماني مرات والتفوق على مايكل شوماخر بلقب أكثر أو الفوز في بطولات أخرى".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرناندو الونسو يغيب عن موناكو ويشارك في سباق انديانابوليس 500 فرناندو الونسو يغيب عن موناكو ويشارك في سباق انديانابوليس 500



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday