سيطرة إسبانية على جولات بطولة تيتان حائل للدراجات الصحراوية
آخر تحديث GMT 13:50:59
 فلسطين اليوم -

أوسكار بيجول في المركز الأول وجوزيف ثانيًا وجولين ثالثًا

سيطرة إسبانية على جولات بطولة تيتان حائل للدراجات الصحراوية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سيطرة إسبانية على جولات بطولة تيتان حائل للدراجات الصحراوية

من منافسات بطولة تيتان حائل للدراجات الصحراوية
مدريد - فلسطين اليوم

تصدر الإسباني جوزيه بيتالو الترتيب العام لبطولة تيتان حائل للدراجات الصحراوية، وذلك بعد ختام الجولة الثالثة مساء الجمعة، فيما أنهى أوسكار بيجول الجولة الثالثة في المركز الأول وحلّ في المركز الثاني جوزيف بيتالو وجولين زوبيرو في المركز الثالث وجميعهم من إسبانيا، وعبر الدراجون جبال أجا وسهولها وأطراف صحراء النفود الكبرى عبر دراجاتهم الهوائية بمسافة 99 كلم وبارتفاع يصل إلى 1180م فوق سطح البحر.

وانحصر التنافس على اللقب بين الثلاثي الإسباني، حيث ستختتم البطولة اليوم السبت من خلال الجولة الرابعة والأخيرة التي ستشهد انطلاق المتسابقين من مركز التخييم في وادي جو بمنطقة حائل إلى فندق الملينيوم «نقطة النهاية»، ومن ثم سيتم تتويج الفائزين بالبطولة.

من جهة ثانية، يعمل الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية على وضع اللمسات الأخيرة لإقامة النسخة الـ15 من رالي حائل نيسّان، الجولة الأولى من بطولة السعودية للراليات الصحراوية لموسم 2020، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين الرابع وحتى الثامن من فبراير (شباط) 2020.

وشكَل رالي حائل أول ظهور للمملكة في ساحة رياضة السيارات العالمية في العام 2006، وعليه يعد من أقدم الأحداث المعترف بها من الاتحاد الدولي للسيارات «فيا» والمقامة في المملكة لغاية الآن، وفي هذا العام، يعد الرالي حدثاً مرشَحاً للانضمام لجدول جولات كأس العالم من الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) للراليات الصحراوية الطويلة «كروس كانتري». ويشرف على إدارته زياد جاموس، في حين سيحضر السيد إم. مانويل فيدال مراقباً من قبل الـ«فيا».

وسيشارك في الرالي 121 متسابقاً، منهم 51 متسابقاً في فئتي الدراجات النارية من ذوات العجَلَتَيْن والأربع عجلات، و70 سائقاً في فئات السيارات والمركبات الصحراوية الخفيفة والشاحنات.

وستجري أعمال الفحص الفني في الكلِية التقنية بحائل في حين تجري أعمال التوثيق الإداري قرب فندق ميلِنيوم يوم الاثنين، الثالث من (فبراير)، بينما سيقام المؤتمر الصحافي الذي يسبق انطلاقة الرالي في الساعة الواحدة ظهراً يوم الثلاثاء، يليه حفل انطلاقة الرالي من الساعة الرابعة عصراً، في متنزه المغواة بمدينة حائل.

وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي 1400 كيلومتر، منها 1014 كلم خاضعة للتوقيت، مقسَمة على أربع مراحل خاصة تبدأ يوم الأربعاء المقبل وتنتهي يوم السبت ما بين الرابع والثامن من (فبراير)، والمراحل هي: «بقعاء» بطول 227 كيلومتراً، والرديفة وطولها 352 كيلومتراً و«أم القلبان» وطولها 254 كيلومتراً و«الغزالة» وطولها 181 كيلومتراً.

وكان السائق السعودي فرحان غالب الشمَري قد توج بلقب النسخة الأولى، في العام 2006؛ حيث أقيم الرالي وفقاً لأنظمة الاتحاد السعودي، في حين فاز السعودي راجح الشمَري بلقب نسخة 2007، وهو أول عامٍ يقام فيه الرالي وفق أنظمة الاتحاد الدولي للسيارات «فيا»، وفاز ناصـِر العطية في نسخة 2008، وكان الرالي حينها مرشَحاً للانضمام لعداد جولات كأس العالم للراليات الصحراوية «فيا - كروس كانتري»، ومنذ ذلك الحين، حقق السائق السعودي يزيد الراجحي لقب رالي حائل الدولي خمس مرّات (أعوام: 2009 و2010 و2012 و2015 و2016)، وفاز عيسى الدوسَري بلقب آخر نسختَين في فئة السيارات في سيارة نيسّان «نافارا»، كما شهد الرالي زيادة كبيرة في شعبيته وارتفاعاً في نوعية المشاركين.

ويشرف على تنظيم النسخة الـ15 من رالي حائل نيسّان هيئة تطوير حائل بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والهيئة العامة للرياضة، وبإشراف فني من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

قد يهمك ايضاً :

شاهد: موسم حائل يطلق سباق الدراجات في جبال أجا

شاهد: 150 دراج عالمي يشاركون في منافسات سباق الدراجات في جبال أجا السعودية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيطرة إسبانية على جولات بطولة تيتان حائل للدراجات الصحراوية سيطرة إسبانية على جولات بطولة تيتان حائل للدراجات الصحراوية



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت"

واشنطن - فلسطين اليوم
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore. المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ...المزيد

GMT 11:47 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

استمتع بأفضل الرحلات الافتراضية وأنت في منزلك
 فلسطين اليوم - استمتع بأفضل الرحلات الافتراضية وأنت في منزلك

GMT 20:48 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

إصابة مالك نيويورك نيكس بفيروس كورونا

GMT 10:24 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تفتقد الحماسة والقدرة على المتابعة

GMT 18:51 2014 الأربعاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

آيس كريم باسكن روبنز

GMT 05:00 2018 الإثنين ,14 أيار / مايو

مصطلح الصيام الواجب

GMT 08:08 2017 الإثنين ,04 أيلول / سبتمبر

الإعلان عن الجيل الثامن من سيارة "تويوتا هايلكس"

GMT 05:06 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أنواع وألوان "الباركيه" لديكورات مودرن جذّابة داخل منزلك

GMT 11:04 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

بالعسل والبطاطس اقضي على آلام الحروق

GMT 10:14 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

أهم قواعد الديكور لتطبيقها في حمامات الضيوف

GMT 01:12 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

اكلة مصرية ملوخية بالجنبرى

GMT 20:51 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تحضير التيراميسو في خطوات بسيطة

GMT 04:40 2014 الثلاثاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"أورام الأطفال" في "بيت جالا" في بيت لحم ينافس عالميًا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday