سيطرة إسبانية على جولات بطولة تيتان حائل للدراجات الصحراوية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوسكار بيجول في المركز الأول وجوزيف ثانيًا وجولين ثالثًا

سيطرة إسبانية على جولات بطولة تيتان حائل للدراجات الصحراوية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سيطرة إسبانية على جولات بطولة تيتان حائل للدراجات الصحراوية

من منافسات بطولة تيتان حائل للدراجات الصحراوية
مدريد - فلسطين اليوم

تصدر الإسباني جوزيه بيتالو الترتيب العام لبطولة تيتان حائل للدراجات الصحراوية، وذلك بعد ختام الجولة الثالثة مساء الجمعة، فيما أنهى أوسكار بيجول الجولة الثالثة في المركز الأول وحلّ في المركز الثاني جوزيف بيتالو وجولين زوبيرو في المركز الثالث وجميعهم من إسبانيا، وعبر الدراجون جبال أجا وسهولها وأطراف صحراء النفود الكبرى عبر دراجاتهم الهوائية بمسافة 99 كلم وبارتفاع يصل إلى 1180م فوق سطح البحر.

وانحصر التنافس على اللقب بين الثلاثي الإسباني، حيث ستختتم البطولة اليوم السبت من خلال الجولة الرابعة والأخيرة التي ستشهد انطلاق المتسابقين من مركز التخييم في وادي جو بمنطقة حائل إلى فندق الملينيوم «نقطة النهاية»، ومن ثم سيتم تتويج الفائزين بالبطولة.

من جهة ثانية، يعمل الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية على وضع اللمسات الأخيرة لإقامة النسخة الـ15 من رالي حائل نيسّان، الجولة الأولى من بطولة السعودية للراليات الصحراوية لموسم 2020، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين الرابع وحتى الثامن من فبراير (شباط) 2020.

وشكَل رالي حائل أول ظهور للمملكة في ساحة رياضة السيارات العالمية في العام 2006، وعليه يعد من أقدم الأحداث المعترف بها من الاتحاد الدولي للسيارات «فيا» والمقامة في المملكة لغاية الآن، وفي هذا العام، يعد الرالي حدثاً مرشَحاً للانضمام لجدول جولات كأس العالم من الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) للراليات الصحراوية الطويلة «كروس كانتري». ويشرف على إدارته زياد جاموس، في حين سيحضر السيد إم. مانويل فيدال مراقباً من قبل الـ«فيا».

وسيشارك في الرالي 121 متسابقاً، منهم 51 متسابقاً في فئتي الدراجات النارية من ذوات العجَلَتَيْن والأربع عجلات، و70 سائقاً في فئات السيارات والمركبات الصحراوية الخفيفة والشاحنات.

وستجري أعمال الفحص الفني في الكلِية التقنية بحائل في حين تجري أعمال التوثيق الإداري قرب فندق ميلِنيوم يوم الاثنين، الثالث من (فبراير)، بينما سيقام المؤتمر الصحافي الذي يسبق انطلاقة الرالي في الساعة الواحدة ظهراً يوم الثلاثاء، يليه حفل انطلاقة الرالي من الساعة الرابعة عصراً، في متنزه المغواة بمدينة حائل.

وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي 1400 كيلومتر، منها 1014 كلم خاضعة للتوقيت، مقسَمة على أربع مراحل خاصة تبدأ يوم الأربعاء المقبل وتنتهي يوم السبت ما بين الرابع والثامن من (فبراير)، والمراحل هي: «بقعاء» بطول 227 كيلومتراً، والرديفة وطولها 352 كيلومتراً و«أم القلبان» وطولها 254 كيلومتراً و«الغزالة» وطولها 181 كيلومتراً.

وكان السائق السعودي فرحان غالب الشمَري قد توج بلقب النسخة الأولى، في العام 2006؛ حيث أقيم الرالي وفقاً لأنظمة الاتحاد السعودي، في حين فاز السعودي راجح الشمَري بلقب نسخة 2007، وهو أول عامٍ يقام فيه الرالي وفق أنظمة الاتحاد الدولي للسيارات «فيا»، وفاز ناصـِر العطية في نسخة 2008، وكان الرالي حينها مرشَحاً للانضمام لعداد جولات كأس العالم للراليات الصحراوية «فيا - كروس كانتري»، ومنذ ذلك الحين، حقق السائق السعودي يزيد الراجحي لقب رالي حائل الدولي خمس مرّات (أعوام: 2009 و2010 و2012 و2015 و2016)، وفاز عيسى الدوسَري بلقب آخر نسختَين في فئة السيارات في سيارة نيسّان «نافارا»، كما شهد الرالي زيادة كبيرة في شعبيته وارتفاعاً في نوعية المشاركين.

ويشرف على تنظيم النسخة الـ15 من رالي حائل نيسّان هيئة تطوير حائل بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والهيئة العامة للرياضة، وبإشراف فني من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

قد يهمك ايضاً :

شاهد: موسم حائل يطلق سباق الدراجات في جبال أجا

شاهد: 150 دراج عالمي يشاركون في منافسات سباق الدراجات في جبال أجا السعودية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيطرة إسبانية على جولات بطولة تيتان حائل للدراجات الصحراوية سيطرة إسبانية على جولات بطولة تيتان حائل للدراجات الصحراوية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday