منتخب رفع الأثقال المصري يشكو حكام البارالمبياد للاتحاد الدولي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اللاعبون أكدوا تعرض نادية فكري ونوال رفاعي للظلم

منتخب رفع الأثقال المصري يشكو حكام البارالمبياد للاتحاد الدولي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منتخب رفع الأثقال المصري يشكو حكام البارالمبياد للاتحاد الدولي

البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب البارليمبية
القاهرة - محمد عبد الحميد

قررت البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب البارليمبية، المقامة حاليًا في ريو دي جانيرو، تقديم شكوى رسمية للاتحاد الدولي لرفع الأثقال، ضد الحكام، حيث أجمع اللاعبون على أن التحكيم تسبب في ضياع ميداليات من لاعبات مصر. وبدأت المشكلة مع اللاعبة نوال رفاعي، بعد حرمانها من برونزية مستحقة، واحتساب المحاولات التي أجرتها اللاعبة على رفع 95 كيلوغرام، محاولات فاشلة، رغم أنها نجحت في رفع الثقل باقتدار، بالمقارنة بباقي زميلاتها في نفس المنافسة، ورفضت اللجنة المنظمة التظلم الذي قدمه الجهاز الفني على طاقم التحكيم، ومطالبته باحتساب الرفعة الأخيرة للاعبة، الأمر الذي كان سيمنحها الفوز بالبرونزية، لكن اللجنة تمسكت بقرار الحكام، واعتبرت "رفاعي" خاسرة. وانتهى الأمر، الثلاثاء، عندما لم يتم احتساب أي محاولة للاعبة نادية فكري، خلال خوضها منافسات وزن فوق 86 كيلوغرام. وأكد مسؤولو البعثة أن ما حدث هو ظلم تحكيمي، وأن المحاولة الأخيرة لها كانت سليمة تمامًا.
ومن ناحية أخرى، وبعد انتهاء منافسات منتخب رفع الأثقال، الذي حصد 10 ميداليات، بجانب فضية مصطفي فتح الله في الجري، احتلت البعثة المصرية، حتى الآن، المركز 27، برصيد 11 ميدالية، بواقع ثلاث ذهبيات، وخمس فضيات وثلاث برونزيات. واختتمت منافسات رفع الأثقال، الثلاثاء، بحصد الميداليتين الـ10 والـ11، بفضيتي محمد السيد وعمرو مسعد. وكان محمد السيد قد حقق الميدالية العاشرة في منافسات وزن 107 كيلوغرامات، بعد فوزه بالميدالية الفضية، وذلك بعد أن نجح في رفع وزن قدره 233 كيلوغرام. فيما حصل اليونانى "ماملوس" على الميدالية الذهبية، عندما رفع ثقلاً قدره 238 كيلوغرام، ونجح محمد السيد في رفع 225 كيلوغرام، في المحاولة الأولى، ثم أخفق في رفع 233 كيلوغرام، في المحاولة الثانية، قبل أن ينجح في رفعها في المحاولة الثالثة.
وحقق عمرو مسعد الميدالية الـ11 لمصر، بعدما تمكن من رفع وزن 235 كيلوغرام، وتحقيق فضية لوزن فوق 107 كيلوغرام في رفع الأثقال، وحقق الميدالية الذهبية، والمركز الأول، الرباع الإيرانى سيامند رحمان، ورفع 310 كيلوغرامات، وحصد المركز الثالث، والبرونزية، الرباع الأردني جميل الشبلي، ورفع 234 كيلوغرام.
ومن جانبه، أكد محمد يحيى يوسف، عضو اللجنة البارالمبية، أن هناك حفلاً كبيرًا سيقام لتكريم الأبطال المتوجين خلال دورة الألعاب البارالمبية، بعد عودتهم إلى مصر، مشيرًا إلى أنهم نجحوا في تحدي كل ما هو مستحيل، ورفعوا علم مصر في هذا المحفل الدولي. وقال "يوسف": "إن اللجنة، برئاسة حياة خطاب، ستعمل بكل قوتها على تكريم هؤلاء الأبطال على هذا الإنجاز. وأوضح أن اللجنة سترفع تقريرًا كاملاً عن الأبطال، لجلب مزيد من الاهتمام من جانب الدولة، وتوفير حياة كريمة لهم.
ومن جانبه، أشاد خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، بمجلس إدارة اللجنة البارلمبية، وجميع أعضاء البعثة المشاركة في الدورة، على الجهود المبذولة لرفع اسم مصر، مؤكدًا أن بعثة مصر الباراليمبية حققت نتائجًا إيجابية، تضاف لتاريخ مصر الرياضي، وأن ما تحقق حتى الآن هو إنجاز تاريخي يحسب للجنة البارالمبية وأبطالها، المشاركين في ريو 2016، بعد ما رفعوا رصيد مصر من الميداليات إلى 11 ميدالية.

وأغلقت قوات الاحتلال معظم الحواجز العسكرية المحيطة بمدينة القدس، وفرضت إجراءات مشددة على حركة عبور المركبات من وإلى القدس، في حين ذكرت مصادر صحفية عبرية وجود "إنذارات أمنية" حول نية تنفيذ "عملية" في المدينة المقدسة. واعتقلت قوات الاحتلال بعد ظهر اليوم الخميس، مواطنًا ونجله من بلدة بيت أولا غرب الخليل، أحدهما مصاب في كتفه، بعد مداهمة منزل العائلة.

 

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن "محمد عبد الفتاح سراحين" ونجله "أحمد" بعد إصابته بالرصاص في كتفه، خلال قيام قوات الاحتلال بمداهمة منزلهما في بيت أولا. وأضافت المصادر أن عراكًا بالأيدي نشب بين جنود الاحتلال والشاب أحمد خلال مداهمة المنزل، وقام على إثره الجنود بإطلاق الرصاص عليه ما أدى لإصابته في كتفه، وقام جنود الاحتلال بتقييده واعتقاله.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب رفع الأثقال المصري يشكو حكام البارالمبياد للاتحاد الدولي منتخب رفع الأثقال المصري يشكو حكام البارالمبياد للاتحاد الدولي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday