نادال وموراي يبدآن حملتهما بانتصارين في دورة بكين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد إلحاق الهزيمة بآندرياس سيبي وباولو لورنتسي

نادال وموراي يبدآن حملتهما بانتصارين في "دورة بكين"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نادال وموراي يبدآن حملتهما بانتصارين في "دورة بكين"

اللاعب البريطاني آندي موراي
القاهرة - محمد عبد الحميد

استهل البريطاني آندي موراي والإسباني رافايل نادال المصنفان أول وثاني على التوالي حملتهما بنجاح في دورة بكين، إحدى دورات الماسترز "1000 نقطة" والبالغة جوائزها أكثر من 10 ملايين دولار للرجال والسيدات. وفي الدور الأول الثلاثاء، فاز موراي على الإيطالي آندرياس سيبي 6-2 و7-5، ونادال على الإيطالي الآخر باولو لورنتسي 6-1 و6-1.

وكان موسم موراي رائعًا حتى الآن بإحرازه بطولة ويمبلدون الإنجليزية واحتفاظه بالذهبية الأولمبية في ريو 2016 قبل أن يسقط في ربع نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية أمام الياباني كي نيشيكوري. ولم يحقق نادال في المقابل العودة المطلوبة بعد أن غاب فترات طويلة الموسم الماضي، كما أنه فشل في بلوغ الدور ربع النهائي لأي من البطولات الأربع الكبرى هذا العام للمرة الأولى في مسيرته.

ويغيب الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول عالميًا وبطل النسخة الأخيرة عن نسخة هذا العام بسبب الإصابة. ويلعب موراي في الدور المقبل مع الروسي آندري كوزنتسوف الذي هزم مواطنه كونستانتين كرافتشوك 6-1 و6-4، ونادال مع الفرنسي ادريان مانارينو أو الإسباني البرت راموس فينولاس. وخرج النمسوي دومينيك ثييم الرابع من الدور الأول على يد الألماني الكسندر زفيريف 6-4 و1-6 و3-6، ويلعب الاخير في الدور الثاني مع الأميركي جاك سوك الفائز على الصيني زي جانغ المشارك ببطاقة دعوة 6-3 و7-5.

وتخطى الإيطالي فابيو فونييني عقبة الصربي فيكتور ترويسكي 2-6 و6-2 و7-5، وتنتظره مهمة اصعب في الدور الثاني عندما يلاقي الإسباني دافيد فيرر الخامس. وفاز أيضًا الكندي ميلوش راونيتش الثالث على الألماني فلوريان ماير 6-4 و7-6 "7-1"، وسيواجه التونسي مالك الجزيري أو الأرجنتيني غيدو بيا.

ولدى السيدات، تأهلت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة رابعة إلى ثمن النهائي بتغلبها على البلجيكية يانينا فيكماير 6-2 و6-2، وتواعدت مع الصينية شواي جانغ الفائزة على الأميركطية اليسون ريسط 6-3 و4-6 و7-6 (7-4)، وفازت ايضا الروسية سفتلانا كوزنتسوفا التاسعة على اليابانية ميساكي دوي 6-1 و7-5، وستلاقي في ثمن النهائي الفرنسية اليزيه كورنيه التي اقصت السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا العاشرة 6-2 و5-7 و6-2.

ورافقت التشيكية بترا كفيتوفا كوكبة المتأهلات إلى الدور الثالث بفوزها على الصينية يافان وانغ 6-4 و6-1، وستواجه الأميركية ماديسون كيز الثامنة. وكانت كفيتوفا بطلة ويمبلدون مرتين وضعت السبت الماضي حدا لصيام عن الالقاب دام 13 شهرا باحرازها لقب بطلة دورة ووهان الصينية بفوزها الساحق على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا 6-1 و6-1 في المباراة النهائية. وكان اللقب الأول لكفيتوفا منذ آب/أغسطس عام 2015.

ويذكر أن التشيكية احرزت ايضا برونزية اولمبياد ريو دي جانيرو في آب/اغسطس الماضي. ويتجدد الموعد في ثمن النهائي بين الدنماركية كارولين فوزنياكي والبولندية انييسكا رادفانسكا للمرة الثالثة في اقل من اسبوعين بعد فوز الأولى على الإيطالية روبرتا فينتشي الثالثة عشرة 6-3 و6-2. وكانت رادفانسكا سبقت الحسناء الدنماركية إلى الدور الثالث بفوزها أمس على الروسية ايكاترينا ماكاروفا 6-3 و6-4.

واستعادت فوزنياكي مؤخرا بعضا من البريق الذي وضعها سابقا في صدارة التصنيف العالمي، وتغلبت على رادفانسكا الرابعة عالميا في نصف نهائي دورة طوكيو 4-6 و7-5 و6-4 في 24 أيلول/سبتمبر وجردتها من اللقب قبل أن تعتلي منصة التتويج في اليوم التالي على حساب اليابانية ناومي اوساكا.

وأحرزت فوزنياكي اللقب للمرة الثانية في طوكيو بعد الأولى قبل 10 سنوات، والـ24 في مسيرتها الاحترافية والأول منذ 2 آذار/مارس 2015 عندما توجت بلقب دورة كوالالمبور. لكن رادفانسكا ثأرت من الدنماركية بعد 4 أيام، وتحديدًا في 28 أيلول/سبتمبر عندما هزمتها في الدور الثالث من دورة ووهان 6-4 و6-2.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نادال وموراي يبدآن حملتهما بانتصارين في دورة بكين نادال وموراي يبدآن حملتهما بانتصارين في دورة بكين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday