إصابة الفخذ تحرم روديشا من اللحاق بمونديال ألعاب القوى
آخر تحديث GMT 01:43:29
 فلسطين اليوم -

كيبروتو يطمح في الإضافة خلال سباق ثلاثة آلاف متر

إصابة الفخذ تحرم روديشا من اللحاق بمونديال ألعاب القوى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إصابة الفخذ تحرم روديشا من اللحاق بمونديال ألعاب القوى

كونسيسلوس كيبروتو
القاهرة _ محمد عبد الحميد

يتجه رياضيو كينيا إلى لندن يوم الثلاثاء، لبدء مغامرتهم في بطولة العالم لألعاب القوى، بعدما تعرضت فرصهم في الهيمنة على المنافسات لضربة قوية في اللحظات الأخيرة بانسحاب ديفيد روديشا البطل الأولمبي في سباق 800 متر بسبب إصابة بعضلات الفخذ.

ويطمح كونسيسلوس كيبروتو البطل الأولمبي في سباق ثلاثة آلاف متر موانع لإضافة لقب جديد إلى الميدالية الذهبية التي نالها في ريو العام الماضي، كما تعهد أسبل كيبروب بطل العالم ثلاث مرات في سباق 1500 متر بالحفاظ على لقبه بالبطولة التي تنطلق يوم الجمعة، لكن الإصابة حرمت روديشا من فرصة نيل اللقب العالمي للمرة الثالثة وقيادة كينيا للحفاظ على صدارة جدول الميداليات كما حدث في بكين قبل عامين.

وقال مدرب الفريق الكيني جوليوس كيروا، قبل السفر للندن "لا يمكن المبالغة في الثقة حتى إذا كنا نمتلك فريقا جيدا كهذا"، فيما يملك المدرب أسبابًا تجعله حريصًا في ظل العوائق السياسية والقانونية التي واجهت فريقه في الأشهر الأخيرة.

وتأكدت مشاركة كينيا بعدما أكمل المسؤولون بيانات تتعلق بالوفاء بقواعد مكافحة المنشطات التابعة للاتحاد الدولي لألعاب القوى بعد تجاوز موعدين نهائيين، بينما تضررت سمعتها في السباقات المتوسطة والطويلة بعد سقوط عدد من عدائي الصفوة في اختبارات للكشف عن المنشطات ومن بينهم ريتا جيبتو بطلة ماراثون بوسطن ثلاث مرات وماراثون شيكاجو وجميما سامجونغ أول سيدة كينية تفوز بميدالية أولمبية في الماراثون، ولكن مع اكتمال أوراق المشاركة عادت الأضواء لتتسلط على الفريق المؤلف من 48 فردا.

وقال كيبروتو (22 عامًا) من نيروبي "بصفتي بطلاً أولمبيا فإن هذا الحدث هو المنتظر وأود أن أتوج بطلا للعالم"، وأضاف "هذا سيحقق رغبة شخصية لي بعدما حصلت على الفضية مرتين في موسكو 2013 وفي بكين 2015 وسيكون من الرائع أن أصبح بطلا للعالم".

وسينافس مواطنه البطل الأولمبي مرتين ايزيكيل كيمبوي الذي أجل قرار اعتزاله بعد الغياب عن المنافسات في البرازيل وقال "يجب أن اعتزل (سباق الموانع) وأنا بطل للعالم"، وستشتد المنافسة في وجود الأميركي ايفان غاجر الحاصل على فضية أولمبية إضافة إلى المغربي سفيان البقالي الفائز بمنافسات الدوري الماسي في لقاء ستوكهولم والرباط.

وقال كيبروب المفعم بالثقة "أنا في طريقي للفوز بلقبي الرابع (في لندن) ثقوا في. شاركت في بطولة العالم ست مرات وفزت باللقب ثلاث مرات".

وكان روديشا، 28 عاما، سيجذب الأنظار بقوة في ملعب لندن الذي شهد فوزه بسباق 800 متر بعد تسجيل رقم قياسي عالمي في دقيقة واحدة و40.91 ثانية في أولمبياد 2012، بينما كان قد قال عند إعلان انسحابه يوم الاثنين "بنفس حزينة أتقبل ما حدث لي وأتمنى للفريق كل التوفيق. يمكنهم تحقيق انجازات بدوني".

وهناك أربعة عدائين آخرين لسباق 800 متر في الفريق الكيني هم ايمانويل كورير ومايكل ساروني وفيرجسون روتيتش وكيبيجون بيت البالغ من العمر 19 عاما، كما يضم الفريق جوليوس ييجو بطل العالم في رمي الرمح إضافة إلى دانييل وانغيرو بطل ماراثون لندن وبول لونيانجاتا بطل ماراثون باريس وجيفري كيروي حامل لقب ماراثون بوسطن، كما تشارك ايونيس سام بطلة العالم السابقة في سباق 800 متر ومارغريت نيايريرا الحاصلة على برونزية أولمبية وايدنا كيبلاغات بطلة العالم مرتين والتي ستنافس في الماراثون بجانب هيلا كيبروب وفلومينا تشيتش الفائزة بألعاب الكومنولث.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصابة الفخذ تحرم روديشا من اللحاق بمونديال ألعاب القوى إصابة الفخذ تحرم روديشا من اللحاق بمونديال ألعاب القوى



 فلسطين اليوم -

تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير بـ"الرمادي والأبيض"

دبي - فلسطين اليوم
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخ...المزيد

GMT 13:42 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 فلسطين اليوم - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير

GMT 13:12 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 00:34 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

صخر عرب يطلق كتابه الجديد "أوراق كاتب عدل"

GMT 04:32 2015 الخميس ,19 شباط / فبراير

دجاج محشي بالجبن

GMT 03:17 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ميرنا جميل برنامج"SNL" بالعربي تجربة مهمة في مشوارها الفني

GMT 06:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تصاميم خارجية وداخلية لـ"فلل" فخمة تخطف الأنظار

GMT 05:43 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

هيرميس الفرنسية تقدم أحدث صيحات الملابس المساء الكلاسيكية

GMT 11:46 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره التونسي

GMT 04:31 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

جرّبي التمارين الرياضية المنزلية للحصول على أرداف جميلة

GMT 22:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

شركة "مرسيدس" تكشف عن الصور الأولى لسيارتها"سي كلاس كوبيه"

GMT 22:53 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

الأعلان عن تحويل الأموال في المغرب عبر فايبر

GMT 02:55 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

نيمار يستعرض نظارات شمسيّة جديدة من مجموعة "بوليس"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday