مصر تواجه فنلندا واليابان وتركيا في الدوري العالمي للكرة الطائرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المنتخب يسعى لإعادة نجميه أحمد صلاح ومحمد عبدالمنعم

مصر تواجه فنلندا واليابان وتركيا في الدوري العالمي للكرة الطائرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مصر تواجه فنلندا واليابان وتركيا في الدوري العالمي للكرة الطائرة

الدوري العالمي للكرة الطائرة
القاهرة - محمد عبد الحميد

تنطلق، الجمعة، فعاليات الأسبوع الثاني للدوري العالمي للكرة الطائرة، والذي يستضيف فيه الفراعنة منتخبات فنلندا واليابان وتركيا، حيث تقام الدورة الثانية بنظام الدوري من دور واحد، على مدى ثلاثة أيام. ومن المنتظر أن يقود المنتخب المدير الفني العائد شريف الشمرلي، بعد أن قاده نهاد شحاتة في الأسبوع الأول في التشيك.

وكان "الشمرلي" قد تعرض لمشكلة في العودة من قطر، كونه يعتبر موظفًا حكوميًا مع الاتحاد القطري، وتتطلب عودته الموافقة الإدارية من قبل الاتحاد. ولا زال الأمر معلقًا حتى الآن، وفي حالة عدم تمكنه من العودة، سيقود المنتخب نفس الجهاز بقيادة نهاد شحاتة.

ويبدأ منتخب مصر مشواره بلقاء فنلندا، في الساعة الحادية عشرة مساءً، ويسبقها مباراة تركيا واليابان في التاسعة. ويلعب المنتخب في اليوم الثاني مع اليابان في نفس التوقيت، بينما تلتقي تركيا مع فنلندا، وفي اليوم الثالث والأخير، تلتقي مصر مع تركيا، وفنلندا مع اليابان.

ويعود شريف الشمرلي مديرًا فنيًا لمنتخب مصر، بعد أن قاد الفريق من قبل للفوز بكأس الأمم الأفريقية عام 2011، ودورة الألعاب العربية في نفس العام، بجانب احتلال المركز التاسع في كأس العالم 2011.

وتنازل المدير الفني الجديد للمنتخب عن مهامه كمستشار فني لمنتخب قطر في الدوري العالمي، الذي تلعب فيه لأول مرة ضمن منتخبات المستوى الثالث، الذي تلعب فيه تونس أيضًا. ويستمر "الشمرلي" مع المنتخب في نهائيات الدورة الأوليمبية في ريو دي جانيرو، التي تأهلت إليها مصر.
ويسعى الجهاز الفني لإعادة أحمد صلاح، نجم المنتخب، والذي أصيب في الكتف خلال فترة الإعداد، ومحمد عبد المنعم، ضارب مركز 4، المصاب في الركبة، بينما تبدو فرص صانع الألعاب عبد الله عبد السلام للحاق بالدوري العالمي ضئيلة، لكن يمكنه اللحاق بالدورة الأوليمبية.

وكان منتخب مصر قد بدأ الدوري العالمي بانطلاقة قوية، في الأسبوع الأول في التشيك، حيث حقق انتصارين في 3 مباريات، على التشيك، الدولة المنظمة، 3-2، ثم الصين 3-0 بينما تلقى هزيمة وحيدة أمام كندا، التي تعيش أفضل مستوياتها في الفترة الأخيرة، بنتيجة 0-3.

وجاءت نتائج الأسبوع الأول لتضع مصر في المركز الخامس بين المنتخبات الـ 12 التي تلعب في المستوى الثاني، برصيد 5 نقاط، خلف كندا وتركيا في الصدارة، برصيد 9 نقاط، ثم اليابان برصيد 7 نقاط في المركز الثالث، وهولندا في المركز الرابع برصيد 6 نقاط، ثم مصر وفنلندا برصيد 5 نقاط ، وبعدهما كوبا والتشيك برصيد 4 نقاط، وسلوفاكيا وكوريا برصيد نقطتين، ثم البرتغال برصيد نقطة واحدة، والصين في المركز 12 والأخير برصيد خالي من النقاط. ويحتاج منتخب مصر للفوز في 5 مباريات من الـ 6 الباقية، في الدورة الحالية، ثم في الأسبوع الأخير الذي يلتقي فيه مع هولندا وكوريا والتشيك، ليصعد للنهائيات، التي تقام في البرتغال، ويصعد لها الثلاثة الأوائل مع المنظم، حيث يتأهل الفائز لنهائيات الدوري العالمي هذا العام، بجانب أنه يقفز في العام المقبل إلى المستوى الأول.

وتنص لائحة الدوري العالمي على أن تقسم المنتخبات الـ 12 المشاركة في المستوى الثاني إلى 3 مجموعات، ويتم تغيير المجموعات كل أسبوع من الأسابيع الثلاثة للمرحلة الأولي، بحيث يلعب كل منتخب مع أكبر عدد من المنتخبات المنافسة، حيث يخوض 9 مباريات، وتتكرر مع منتخب مصر مواجهة التشيك، التي لعب معها في الأسبوع الأول، ثم يلتقي بها في الأسبوع الثالث في  كوريا، ما ييعني أن منتخب مصر يلعب مع 8 منتخبات من هذه المجموعة، بينما لن يلتقي بالبرتغال وكوبا وسلوفاكيا.

ويتم جمع نقاط كل فريق وعدد مرات الفوز والهزيمة في إجمالي الأسابيع الثلاثة، وتكون الأفضلية لصاحب العدد الأكبر من مرات الفوز، ثم العدد الإجمالي للنقاط، ثم نسبة الأشواط، ثم نسبة النقاط داخل الأشواط، ثم المواجهات المباشرة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تواجه فنلندا واليابان وتركيا في الدوري العالمي للكرة الطائرة مصر تواجه فنلندا واليابان وتركيا في الدوري العالمي للكرة الطائرة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 12:33 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السامريون يحتفلون بعيد العرش على قمة جبل جرزيم في نابلس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday