الأميركية كندرا هاريسون تُوضّح أنَّها حطمت الرقم العالمي من دون الذهاب إلى ريو دي جانيرو
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد فوز حذر لبولت في الدوري الماسي على الملعب الأولمبي في ستراتفورد

الأميركية كندرا هاريسون تُوضّح أنَّها حطمت الرقم العالمي من دون الذهاب إلى ريو دي جانيرو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأميركية كندرا هاريسون تُوضّح أنَّها حطمت الرقم العالمي من دون الذهاب إلى ريو دي جانيرو

الأميركية كندرا هاريسون
القاهرة – محمد عبد الحميد

سرقت الأميركية كندرا هاريسون الأضواء من الأسطورة الجامايكية اوسين بولت عندما حطمت الرقم القياسي العالمي في سباق 100م حواجز أمس في لقاء لندن، المرحلة العاشرة من الدوري الماسي لألعاب القوى, وبرغم تفوقها السهل في سباق 200م، إلا أن هاريسون كانت نجمة السهرة، اذ قطعت سباقها بزمن 20ر12 ثانية، متخطية رقم البلغارية يوردانكا دونكوفا (21ر12 ثانية) الصامد منذ 20 اب/اغسطس 1988، وحصلت على مكافأة بقيمة 50 الف دولار أميركي لتحطيم الرقم العالمي.

وقبل دقائق من ظهور بولت في الملعب الاولمبي في ستراتفورد (شرق لندن) وامام 40 الف متفرج، ازاحت هاريسون (23 عاما) احد اقدم الارقام القياسية في عالم العاب القوى وبفارق واحد بالمئة من الثانية, وللوهلة الاولى توقفت الساعة عند توقيت وصيفتها الاميركية برايانا رولينس (57ر12 ثانية)، لكن بعد لحظات قليلة ظهر رقمها فارتمت ارضا باكية, لكن اللافت ان هاريسون فشلت بالتأهل الى الالعاب الاولمبية بعد حلولها سادسة في التصفيات الاميركية مطلع الشهر الحالي، بعد ان سيطرت على مجريات الموسم.

وكشفت هاريسون: "بعد اهداري التأهل الى الاولمبياد، عملت من اجل هذا الهدف: تحطيم الرقم القياسي العالمي. كان الشيء الوحيد الذي حفزني على العمل المضني", تابعت: "اشعر انه بامكاني تقديم المزيد، ولدي 3 سباقات حتى انتهاء الموسم".

وخطف بولت سباق 200م بزمن 89ر19 ثانية، ضمن استعداداته لتحقيق ثلاثية تاريخية جديدة في العاب ريو دي جانيرو الاولمبية التي تقام منافسات العاب القوى فيها بين 12 و21 اب/اغسطس المقبل, وصحيح ان بولت احرز لقب السباق في لندن، على غرار ما قام به قبل اربع سنوات في المكان عينه ضمن العاب لندن 2012 الاولمبية، الا انه لم يظهر في احسن حالاته خصوصا في الخط المستقيم.

وقال العملاق الجامايكي: "وصلت الى هنا ولست في افضل لياقة. يجب ان اعمل اكثر. لا اعتقد اني دخلت جيدا المنعطف. لكن مع الوقت ساتحسن. انا متعطش دائما للافضل", وهذه اول مشاركة لبولت في سباق 200م هذا الموسم، علما بانه انسحب من التصفيات الجامايكية المؤهلة الى الاولمبياد مطلع الشهر الحالي في كينغستون بسبب اصابة عضلية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأميركية كندرا هاريسون تُوضّح أنَّها حطمت الرقم العالمي من دون الذهاب إلى ريو دي جانيرو الأميركية كندرا هاريسون تُوضّح أنَّها حطمت الرقم العالمي من دون الذهاب إلى ريو دي جانيرو



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday