الأوليمبية تؤكد ابتعادها عن تنفيذ حكم بطلان عمومية الجبلاية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في بيان توضح به موقفها من حل اتحاد الكرة المصري

الأوليمبية تؤكد ابتعادها عن تنفيذ حكم بطلان عمومية الجبلاية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأوليمبية تؤكد ابتعادها عن تنفيذ حكم بطلان عمومية الجبلاية

المهندس هشام حطب
القاهرة – محمد عبد الحميد

أصدرت اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب، بيانا توضح به موقفها من قضية حل مجلس إدارة اتحاد المصري لكرة القدم وجاء البيان كالآتي:- 
"حرصا من اللجنة الأولمبية المصرية فى وضع الأمور فى نصابها الصحيح وإظهار الحقيقة الكاملة للرأي العام فإننا نرد على الآتي : 
أولا: أن اللجنة الأولمبية لم تستشكل فى تنفيذ الحكم الصادر ببطلان الجمعية العمومية لاتحاد الكرة وأننا نتحدى أن يقدم أحد صحيفة إشكال مقامة من اللجنة الأولمبية، وكيف تستشكل اللجنة الأولمبية وهى ليست خصما فى الدعوى.

ثانيا: اللجنة تدخلت فى الإشكال المقام من اتحاد الكرة تدخلا انضمامها باعتبار أنها المسؤولة عن الحركة الأولمبية فى مصر واتحاد الكرة هو واحد من الاتحادات الأولمبية وقد تم التدخل لعرض وجهه نظر الاتحاد الدولى لكرة القدم الذى أشار إلى أن مصر سوف تتعرض للايقاف الدولى مثلما حدث مع الكويت ونيجيريا وغيرها من الدول، وكان ذلك بقصد الإخطار والتوعية لما تتعرض له مصر من عقوبات فى الرياضة المصرية فى هذة الحالة وكانت اللجنة الأولمبية سابقة فى عرض هذا الأمر على المحكمة بالتدخل الانضمامى وليس بالاستشكال لمعرفة خطورة الموقف والذى تاكد فيما بعد بالخطاب الذى قدمة الاتحاد المصري لكرة القدم بجلسة 24/4/2016 وهو الخطاب الصادر من الاتحاد الدولى لكرة القدم الذي هدد تهديدا مباشرا بايقاف النشاط الكرة القدم المصرية دوليا .

ثالثا: اللجنة الأولمبية لم تلجأ إلى القضاء الحكومي بإقامة دعوى قضائية مستقلة لأنها لم تكن طرفا فى الخصومة القائمة بين الأستاذة ماجدة الهلباوي واتحاد الكرة، واللجنة الأولمبية لا تتبع هذا المسلك باللجوء لفض المنازعات عن طريق المحاكم الحكومية إعمالا بمبدأ استقلالية الرياضة وطبقا للميثاق الدولي .

رابعا: لم يكن سبب استبعاد الرئيس السابق للجنة الأولمبية المصرية من مجلس إدارتها بسبب لجوئه إلى المحاكم الحكومية وإنما كان للعديد من المخالفات والإجراءات والمسلك المنافى لمبدأ استقلالية الرياضة والمثياق الأولمبي ومن بين هذة المخالفات على سبيل المثال لا حصر الخطاب الصادر منه والموجة إلى الاتحاد الدولى للملاكمة والذي كان سببا فى أزمة بين الاتحاد الدولى للملاكمة والاتحاد المصري للملاكمة مخالفا لمبدأ استقلالية الرياضة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأوليمبية تؤكد ابتعادها عن تنفيذ حكم بطلان عمومية الجبلاية الأوليمبية تؤكد ابتعادها عن تنفيذ حكم بطلان عمومية الجبلاية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday