خروج نادال في دورة سينسيناتي لكرة المضرب وتأهل فيدرر وموراي وسيرينا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المتنافسون يؤدون لقاءات نارية أملًا في الوصول إلى اللقب

خروج نادال في دورة سينسيناتي لكرة المضرب وتأهل فيدرر وموراي وسيرينا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خروج نادال في دورة سينسيناتي لكرة المضرب وتأهل فيدرر وموراي وسيرينا

السويسري روجيه فيدرر
واشنطن ـ يوسف مكي

بلغ السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيًا وحامل اللقب والبريطاني اندي موراي الثالث الدور ربع النهائي من دورة سينسيناتي الأميركية لكرة المضرب، سابع دورات الماسترز (1000 نقطة)، فيما انتهى مشوار الأسباني رافايل نادال الثامن عند الدور الثالث. في الدور الثالث، لم يجد فيدرر الذي غاب عن دورة مونتريال الكندية الأسبوع الماضي والباحث عن لقبه السابع في هذه الدورة بعد أعوام 2005 و2007 و2009 و2010 و2012 و2014، أي صعوبة تذكر في تخطي عقبة الجنوب أفريقي كيفن اندرسون بالفوز عليه 6-1 و6-1 في غضون 54 دقيقة فقط.

وكان الجميع يأمل في مواجهة نارية في ربع النهائي بين فيدرر وغريمه نادال لكن الأخير واصل عروضه المتأرجحة وودع الدورة على يد مواطنه فيليسيانو لوبيز بعد أن سقط أمامه 7-5 و4-6 و6-7 (3-7)، ليضيف هذه النتيجة المخيبة إلى خروجه الأسبوع الماضي من الدور ربع النهائي لدورة مونتريال للماسترز.
ويأمل فيدرر في أن يجدد تفوقه على لوبيز الذي خسر جميع مبارياته الـ11 السابقة أمام السويسري الساعي إلى لقبه الخامس هذا الموسم والسابع والثمانين في مسيرته الأسطورية، وذلك من أجل أن يتحضر بأفضل طريقة لبطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية، آخر البطولات الأربع الكبرى والفائز بلقبها خمس مرات لكن تتويجه الأخير فيها يعود إلى 2008، علمًا بان لقبه الاخير في الغراند سلام يعود إلى عام 2012 حين توج بطلًا لويمبلدون للمرة السابعة في مسيرته.

ومن جهته، عانى موراي، المتوج في مونتريال الأحد الماضي والفائز بلقب "سينسيناتي" عامي 2008 و2011، كثيرًا لتخطي عقبة البلغاري غريغور ديميتروف السادس عشر إذ احتاج لأقل من ثلاث ساعات بقليل لكي يفوز عليه 4-6 و7-6 (7-4) و7-5.
ويلتقي موراي في ربع النهائي الفرنسي ريشار غاسكيه الثاني عشر والذي تغلب بدوره على الكرواتي مارين سيليتش السابع وبطل فلاشينغ ميدوز للعام الماضي 7-5 و6-3.
وتأهل إلى ربع النهائي أيضًا التشيكي توماس بيرديتش السادس بفوزه على الأسباني تومي روبريدو 6-صفر و6-1، ليواجه الأوكراني الكسندر دولغوبولوف الفائز على البولندي يرزي يانوفيتس 6-3 و3-6 و6-4.

وكان الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول بلغ ربع النهائي بفوزه على البلجيكي دافيد غوفان الثالث عشر، وسيلتقي في مواجهته المقبلة مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا الخامس والذي تخطى عقبة الكرواتي ايفو كارلوفيتش.
ولدى السيدات، واصلت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى حملة الدفاع عن لقبها وبلغت ربع النهائي بفوزها السهل على الايطالية كارين كناب 6-صفر و6-2.
وضربت سيرينا موعدًا في مواجهتها المقبلة مع الصربية آنا ايفانوفيتش التي تغلبت بدورها على الأميركية الأخرى سلون ستيفنز 2-6 و6-4 و6-1.
ستكون المواجهة بين سيرينا، القادمة من مشاركة مخيبة في دورة تورونتو حيث خرجت من الدور نصف النهائي على يد السويسرية الشابة بليندا بنسيتش، وايفانوفيتش إعادة لنهائي العام الماضي حين خرجت الأميركية فائزة 6-4 و6-1، محققة فوزها السابع على منافستها من أصل 8 مواجهات بينهما قبل أن تضيف الثامن في أواخر 2014 في دور المجموعات من بطولة الماسترز.

وتسعى سيرينا إلى أن تتوج بطلة مجددًا في" سينسيناتي" والفوز بلقبها الخامس لهذا الموسم من أجل الاستعداد بأفضل طريقة للدفاع عن لقب بطولة فلاشينغ ميدوز التي تسعى فيها إلى إكمال الرباعية الكبرى هذا العام بعد تتويجها في ملبورن الاسترالية وويمبلدون الانكليزية ورولان غاروس الفرنسية أيضًا.
كما تأمل سيرينا معادلة الرقم القياسي في عدد الألقاب في البطولات الكبرى في عصر الاحتراف والمسجل باسم الألمانية شتيفي غراف (22 لقبا).
وبلغت الدور ربع النهائي أيضًا الرومانية سيمونا هاليب الثالثة والتي خسرت نهائي تورونتو الأحد الماضي ضد بنسيتش، وذلك بفوزها على الألمانية اندريا بتكوفيتش الخامسة عشرة 4-6 و6-4 و6-2.

وأصبحت هاليب على بعد فوزين من انتزاع المركز الثاني في تصنيف المحترفات من الروسية ماريا شارابوفا وهذا أمر في غاية الأهمية في الوقت الحالي لأنه سيجعلها تتجنب سيرينا وليامس في بطولة فلاشينغ ميدوز حتى المباراة النهائية.
لكن على الرومانية أن تتخطى أولًا الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا التي بلغت ربع النهائي على حساب البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا بطلة 2013 بعدما انسحبت الأخيرة بسبب إصابة في ساقها.

وحسمت ازارنكا المجموعة الأولى 6-1 ثم تخلفت في الثانية صفر-3 قبل أن تنسحب.
وبلغت ربع النهائي أيضًا الصربية يلينا يانكوفيتش بطلة 2009 بفوزها على التشيكية كارولينا بليسكوفا الثامنة 6-2 و3-6 و7-5، لتواجه السلوفاكية آنا شميدوفا التي تغلبت بدورها على الأميركية فارفارا ليبشنكو 6-3 و3-6 و6-4.
كما فازت الأوكرانية يلينا سفيتولينا الرابعة عشرة على الفرنسية كارولين غارسيا 6-صفر و6-3، لتواجه التشيكية لوسي سافاروفا سابعة التي استفادت من انسحاب بنسيتش.
وفازت سافاروفا بالمجموعة الأولى 6-2 في مدى 33 دقيقة قبل أن تعلن اللاعبة السويسرية انسحابها بسبب آلام في يدها اليمنى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خروج نادال في دورة سينسيناتي لكرة المضرب وتأهل فيدرر وموراي وسيرينا خروج نادال في دورة سينسيناتي لكرة المضرب وتأهل فيدرر وموراي وسيرينا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday