سيرينا تقترب من تحقيق الرباعية التاريخية وديوكوفيتش ينتظر ثالث ألقابه هذا الموسم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الصربي يلتقي بالكرواتي مارين سيليتش في نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة

سيرينا تقترب من تحقيق الرباعية التاريخية وديوكوفيتش ينتظر ثالث ألقابه هذا الموسم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سيرينا تقترب من تحقيق الرباعية التاريخية وديوكوفيتش ينتظر ثالث ألقابه هذا الموسم

الصربي نوفاك ديوكوفيتش
القاهرة - محمد عبد الحميد

يصطدم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول، بالكرواتي مارين سيليتش التاسع وحامل اللقب في نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب والمقامة على ملاعب فلاشينغ ميدوز.
وفي ربع النهائي، فاز ديوكوفيتش على الاسباني فيليسيانو لوبيز الثامن عشر 6-1 و3-6 و6-3 و7-6 (7-2)، وسيليتش على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا التاسع عشر 6-4 و6-4 و3-6 و6-7 (3-7) و6-4.

ويبحث ديوكوفيتش بطل 2011 عن لقبه الكبير الثالث هذا الموسم والعاشر في مسيرته، حيث كان قاب قوسين أو أدنى من إحراز الرباعية الكبرى هذا الموسم بعد أن توج في بطولة استراليا المفتوحة وويمبلدون الانجليزية، إلا أنه سقط في نهائي رولان غاروس الفرنسية أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا.

لكن الصربي سيطر على معظم ألقاب دورات الماسترز للألف نقطة هذا الموسم بفوزه في انديان ويلز وميامي الأميركيتين وروما ومونتي كارلو، ثم وصل إلى نهائي آخر دورتين في مونتريال الكندية وسينسيناتي الأميركية قبل أن يخسر أمام البريطاني اندي موراي والسويسري روجيه فيدرر على التوالي.

من جهته، يواصل سيليتش مشواره الناجح في البطولة إذ رفع رصيده فيها إلى 12 فوزا متتاليا، 7 في العام الماضي و5 في البطولة الحالية.

وكان سيليتش (26 عاما) أحرز لقبه الوحيد في الغراند سلام في الموسم الماضي بفوزه على الياباني كي نيشيكوري في المباراة النهائية.

ولدى السيدات، تأهلت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى وحاملة اللقب إلى الدور نصف النهائي بفوزها على شقيقتها الكبرى فينوس 6-2 و1-6 و6-3، وتلتقي سيرينا في الدور المقبل مع الايطالية روبرتا فينتشي الفائزة على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش 6-3 و5-7 و6-4.

وباتت سيرينا على بعد خطوتين من إحراز الرباعية الكبرى في موسم واحد وأيضا معادلة الرقم القياسي للألمانية شتيفي غراف في عدد ألقاب الغراند سلام منذ اعتماد نظام الاحتراف عام 1968 (22 لقبا)، إذ أن الاسترالية مارغاريت كورت أحرزت 24 لقبا قبل هذا التاريخ.

كما كانت غراف نفسها آخر لاعبة تحرز ألقاب الغراند سلام في عام واحد عام 1988، وجمعت ثلاث لاعبات فقط الألقاب الأربعة الكبرى خلال موسم واحد هن الأميركية مورين كونولي (1953) ومارغاريت سميث كورت (1970) فضلا عن غراف (1988)، وسبق لسيرينا (33 عاما) أن أحرزت الألقاب الأربعة على التوالي لكن في عامين مختلفين (2002 و2003).

يذكر أن اللقب الأول لسيرينا في البطولات الكبرى كان في فلاشينغ ميدوز بالذات عام 1999 حين تغلبت في النهائي على السويسرية مارتينا هينغيس وهي في السابعة عشرة.

ولا تظهر علامات التقدم في السن (33 عاما) أو الإرهاق على سيرينا على الإطلاق، إذ توجت هذا الموسم بخمسة ألقاب آخرها قبيل انطلاق البطولة الأميركية في دورة سينسيناتي على حساب الرومانية سيمونا هاليب.
وتبقى الخيبة الوحيدة لسيرينا هذا الموسم بخسارتها المفاجئة في نصف نهائي دورة تورونتو أمام السويسرية الشابة بليندا بنسيتش قبل نحو ثلاثة أسابيع.

من جهتها، كانت فينوس وليامس بطلة 2000 و2001 تخوض نصف نهائي إحدى البطولات الكبرى للمرة الأولى منذ وصولها إلى نصف نهائي فلاشينغ ميدوز بالذات عام 2010.
المواجهة حملت الرقم 27 بين الشقيقتين، فعززت سيرينا تفوقها على فينوس بواقع 16 فوزا مقابل 11 خسارة.

أما بالنسبة إلى الايطالية فينتشي (32 عاما ومصنفة 43 عالميا) فإنها تبلغ نصف نهائي إحدى البطولات الكبرى للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية.
وفينتشي اختصاصية في منافسات الزوجي حيث أحرزت 25 لقبا حتى الآن من أصل 44 مباراة نهائيات بينها 5 ألقاب في الغراند سلام مع مواطنتها سارة إيراني هي استراليا المفتوحة (2013 و2014) وفرنسا المفتوحة (2012) وويمبلدون (2014) وفلاشينغ ميدوز (2012).

وأحرزت فينتشي 9 ألقاب في منافسات الفردي حتى الآن من أصل 13 مباراة نهائية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيرينا تقترب من تحقيق الرباعية التاريخية وديوكوفيتش ينتظر ثالث ألقابه هذا الموسم سيرينا تقترب من تحقيق الرباعية التاريخية وديوكوفيتش ينتظر ثالث ألقابه هذا الموسم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 18:00 2017 الجمعة ,14 إبريل / نيسان

أوزيل يرد على انتقادات جماهير أرسنال

GMT 03:12 2019 الأحد ,14 إبريل / نيسان

ظلال عيون يناسب صاحبات البشرة السمراء

GMT 07:08 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

أشهر الأماكن للسياحة في روسيا خلال موسم الشتاء

GMT 14:23 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

أليغري يفضّل جلوس رونالدو على مقاعد البدلاء أمام "أتلانتا"

GMT 14:19 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

رفع دعوى قضائية ضد الملحن فارس اسكندر بعد تطاوله على الكعبة

GMT 17:01 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الأولمبية الإسبانية يبرز قوة الرياضة لحل أزمة كتالونيا

GMT 17:32 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

الصافي يمنح لاعبات «طائرة الأهلي» راحة من التدريبات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday