فيتيل يمنح التفوَق لـ فيراري بعد تخطَيه هاميلتون بنصف ثانية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خلال أولى التجارب التحضيرية لسباق "الفورمولا وان"

فيتيل يمنح التفوَق لـ "فيراري" بعد تخطَيه هاميلتون بنصف ثانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فيتيل يمنح التفوَق لـ "فيراري" بعد تخطَيه هاميلتون بنصف ثانية

سباستيان فيتيل يقدم أداءاً رائعاً بسرعة مثيرة مع فريق فيراري
لندن ـ سليم كرم

استطاع السائق سباستيان فيتيل منح التفوق لصالح فريق "فيراري" على حلبة كتاونيـا، بعدما أنهى السباق التحضيري أسرع من السائق لويس هاميلتون بفارق نصف ثانية. ففي الساعات الأربع الأولى من التجربة الصباحية، تمكن بطل العالم من الانفراد بالصدارة مع عدد 65 دورة متقدمًا على فالتييري بوتاس (42) وفيتيل وماركوس إريكسون (36) وكارلوس سينز وجنسون باتون (35).
 
وأوضحت صحيفة "الغارديان" البريطانية أنه بمجرد السرعة في هذه المرحلة المبكرة لا معني لها من الناحية العملية، نظرًا لأن الفرق في سباقات الفورمولا وان، تبدي مزيدًا من القلق بشأن العمل المتطور. ولكن بعد المنافسة القوية ما بين فيراري ومرسيدس على السرعة، فقد جاءت فرق ويليامز، وريدبول، وتورو روسو، إضافةً إلى مكلارين.
 
 وذكر هاملتون في حديثه إلى "سكاي سبورتس"، أن السيارات تبدو هي ذاتها التي شاركت في سباقات العام الماضي حتى وإن كان بعض القطع الصغيرة توجد هنا أو هناك إلا أنه وبشكلٍ عام فلا يوجد ثمة تغيير. مشيرًا إلى أن اليوم الأول شهد إنهاء ما يزيد عن 60 دورة، وهو ما كان مشجعًا للغاية حيث عادةً ما يكون اليوم الأول دائمًا حافلًا بالمشاكل هنا وهناك مع السيارة.
 
ووجَه هاملتون وزميله في فريق "مرسيدس" نيكو روزبرغ ردًا غاضبًا إلى فيتيل بطل العالم أربعة مرات، وذلك على خلفية تصريحاته التي وصف فيها هيمنة كلاهما بالمملة. حيث قال هاميلتون إن التصريحات التي أوضح فيها فيتيل بأنه يملك سجلا رائعا من الإنجازات على مدار أربعة أعوام بينما لا يملك هاملتون سوى عامين فقط مضحكة جدا. وأشار هاميلتون إلى أنه وحتى يصل إلى ما حققه فيتيل فلن يكون مملا مثلما كان هو وقتها. وبيَن روزبرغ بأنه وزميله هاملتون هم الأفضل في الوقت الحالي. ومن ثم سيكون من الرائع احترام ما قاموا بتحقيقه من إنجازات.
 
ويعتبر فريق "مرسيدس" مرشح للاستمرار في فرض هيمنته التي بدأها قبل عامين، حيث يتمتع بثقة كبيرة على حلبة السباق ويبدو أقوى من الفرق الأخرى المتنافسة. فبعد مرور ساعتين، أكمل هاملتون 28 دورة في الوقت الذي كان فيه جنسون باتون لم يكمل سوى دورة واحدة فقط لصالح فريق مكلارين، ليحتل في أول أوقاته هذا اليوم المركز الخامس.
 
ولا يزال فريق مكلارين ومع إضفاء التعديلات، يواجه عامًا صعبًا. حيث عانى الفريق من مشكلة بسيطة مع دواسة الوقود. إلا أنهم ومع حلول نهاية الصباح، فقد بدوا أكثر سعادة عندما أنهي بوتون أفضل أوقاته بفارق 2,7 ثانية أبطأ من فيتيل. حيث كان الإرتياح واضحاً علي وجه إيريك بولير مدير سباقات مكلارين الذي مر بفترة مخيبة للآمال العام الماضي خلال فترة التجارب.
 
 وعلى صعيد محرك هوندا، فقد كان بعيدًا عن الصدارة وواجه الفريق صعوبات كبيرة حينما تحطمت سيارة فيرناندو ألونسو. وكانت هناك تلميحات نهاية العام الماضي من أن ألونسو لن يخوض السباقات مع الفريق في عام 2016 إلى حين حصوله على سيارة قادرة علي المنافسة، إلا أن بولير يقول بأن فيرناندو سعيداً وليس لديه أدني مشكلة. مضيفًا أنه حتى وإن كانت 35 دورة ليست هي الأفضل، إلا أنها تعد أفضل من العام الماضي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيتيل يمنح التفوَق لـ فيراري بعد تخطَيه هاميلتون بنصف ثانية فيتيل يمنح التفوَق لـ فيراري بعد تخطَيه هاميلتون بنصف ثانية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 11:11 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

إسرائيل تطلق صاروخ باترويت اعتراضي فوق الجولان

GMT 04:10 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

محمد السالم يؤكد أن الشعر رسالة مفتوحة للعالم

GMT 00:31 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

نيللي كريم تعلن أنها تحب قضاء إجازتها في مصر

GMT 23:10 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"lancome" تقدّم عطرها الصيفي "La Vie est Belle L Éclat"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday